تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (101) بتاريخ 20/9/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد / أحمد سالم محمود حمدى  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد / أحمد عصمت محمود صبرى  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد / بدرية نبيل محمد مفتاح  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المدرس المساعد / نرمين لوز لبيب لوز  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين المعيدة / كريستين كرمى جاد الكريم  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (100) بتاريخ 26/7/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2016) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزي) فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (110) بتاريخ 18/7/2016؛ وفقًا للكشوف المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس بأسماء الطلاب والموضح قرين اسم كل منهم مجموع الدرجات الكلية والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص.
  2. اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء العام الدراسى الجديد 2016/2017، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، وذلك على النحو التالى:

24/9/2016

بداية الفصل الدراسى الأول

12/11/2016 – 17/11/2016

امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول

8/1/2017 – 19/1/2017

امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول

21/1/2017 – 2/2/2017

إجازة منتصف العام الدراسى

4/2/2017

بداية الفصل الدراسى الثانى

25/3/2017 – 30/3/2017

امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى

20/5/2017 – 1/6/2017

امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى

3/6/2017

إجازة نهاية العام الدراسى

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (100) بتاريخ 26/7/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (110) بتاريخ 18/7/2016، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراة :

  1. الباحث/ شريف محمد محمد يوسف جودة  عن رسالته بعنوان: " دور إدارة الموارد البشرية فى تحقيق التميز الإدارى بالمنظمات – دراسة ميدانية ".
  2. الباحث/ مجدى محمود أحمد الفرماوى   عن رسالته بعنوان: "دور استراتيجية التدريب فى تحسين جودة الخدمات – دراسة ميدانية على وزارة الكهرباء والطاقة".
  3. الباحث/ محمد السيد أبو الفتوح على  عن رسالته بعنوان: "تقييم دور منظمات المجتمع المدنى فى تحسين جودة الخدمات العامة فى المحليات – دراسة ميدانية".
  4. الباحث/ محمد على محمد داود عن رسالته بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على الهيئات العامة التابعة لوزارة الزراعة".
  5. الباحث/ أمجد عبد الحليم حسن خيال  عن رسالته بعنوان: " أثر التمكين الإدارى على أداء العاملين فى المنظمات الحكومية – دراسة تطبيقية على مديرية الضرائب العقارية".
  6. الباحث/ محمد عبد الحميد أحمد مهدى  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لدور عمليات إدارة المعرفة فى العلاقة بين الثقافة التنظيمية والإبداع الإدارى – دراسة ميدانية بالتطبيق على المديرين العاملين بالبنوك التجارية العامة بـ ج.م.ع".
  7. الباحثة/ عبير حسن عبد القادر محمد عن رسالتها بعنوان: "أثر تطبيق إدارة المعرفة على جودة العملية التعليمية – دراسة تطبيقية على جامعة حلوان".
  8. الباحثة/ دعاء عادل إبراهيم السيد عن رسالتها بعنوان: "أثر التخطيط الاستراتيجى للموارد البشرية على أداء العاملين بالبنوك العامة بالتطبيق على بنك مصر".
  9. الباحث/ محمد حسن محمد حسن  عن رسالته بعنوان: "أثر تفعيل الضوابط الرقابية الشعبية على الفساد فى المنظمات الحكومية بالتطبيق على وزارة التنمية المحلية".
  10. الباحثة/ آيات عبد القادر بسيونى أبو سعدة عن رسالتها بعنوان: "دور بطاقة الأداء المتوازن فى تحسين جودة التعليم العالى بالتطبيق على أكاديمية السادات للعلوم الإدارية".
  11. الباحث/ جمال على فرغلى سعيد عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق آليات الحوكمة على جذب الاستثمار الأجنبى لمصر – دراسة تطبيقية".

ثانيًا: درجة الماجستير :

  1. الباحث/ ماجد عبد المنعم محمد الحنفى عن رسالته بعنوان: "تأثير أبعاد ثقافة المنظمة على شعور العاملين بقطاع البترول بالمواطنة التنظيمية".
  2. الباحث/ محمد عادل فكرى حسين  عن رسالته بعنوان: "دور الإبداع الإدارى فى تحسين الأداء الوظيفى للعاملين بشركات البترول التابعة لقطاع الأعمال العام – دراسة تطبيقية".
  3. الباحثة/ مشيرة زكريا صبرى إبراهيم غبريال  عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة المواهب فى ظل الثقافات المختلفة لإحداث التغيير المطلوب وتحقيق الأهداف – دراسة ميدانية".
  4. الباحثة/ سالى زكى حسنى الطواشيلمى عن رسالتها بعنوان: "استراتيجيات تنمية الصادرات الصناعية فى ظل التكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية – دراسة مقارنة".
  5. الباحثة/ سلمى على حسن فرج الله  عن رسالتها بعنوان:" A Proposed Virtual Reality Approachto Enhance Effectiveness of Plastic Surgery ".
  6. الباحث/ أيمن محمود سيد عفيفى  عن رسالته بعنوان:" A Location Identification Model for Organization Fleet Bus Tracking and Scheduling "
  7. الباحث/ محمد فؤاد محمد طلبة  عن رسالته بعنوان: "Management and Development of Road Advertising Using Marketing Intelligence"
  8. الباحث/ تامر شفيق محمد البهنسى سليم عن رسالته بعنوان: "استخدام أسلوب التكلفة المستهدفة فى تطوير إعداد موازنة التكاليف الصناعية".
  9. الباحثة/ ريهام محمد إبراهيم حمودة  عن رسالتها بعنوان: "أثر التناوب الإجبارى للمراجع على استقلال المراجع وجودة عملية المراجعة – دراسة ميدانية فى البيئة المهنية المصرية".
  10. الباحث/ وائل أحمد محمد سالمان  عن رسالته بعنوان: "مدخل مقترح لمعالجة المعوقات التى تحد من تطبيق الإدارة الاستراتيجية للتكلفة – دراسة ميدانية فى البيئة الصناعية السعودية".
  11. الباحث/ محمد محمود محمد أحمد عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح  لتقييم أثر الراديو Radio Frequency Identification (RFID) على النظام الآلى لإصدار الفواتير".
  12. الباحث/ إبراهيم محمد محمد المرسى خليفة عن رسالته بعنوان:"Developing "GIS" Framework for Water and Sanitation Network in Mansoura City"

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (100) بتاريخ 26/7/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد / مروة محمد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد / رباب عبد المحسن نبيه  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المعيدة / رغدة محمد مصطفى نصر  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المعيد / أيمن محمد زكى السيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  5. تعيين المدرس المساعد / رندا رشدى عبد العزيز  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع تقديم تهنئة لسيادتهم، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (100) بتاريخ 26/7/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1- اعتماد نتيجة الباحثين الحاصلين على دبلوم الموارد البشرية بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس واعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (110) بتاريخ 18/7/2016 على النحو التالى :

م

الإســــــم

النسبة المئوية

التقدير

1

إبتسام رسمى عبد المجيد رشوان

93.07%

امتياز

2

شيماء فرج سيد سيد

86.79%

جيد جدًا

3

منار صفوت عبد العليم محمود

81.21%

جيد جدًا

 
2- اعتماد نتيجة الباحثين الحاصلين على دبلوم الموارد البشرية بالدراسات العليا بالكلية بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط بالفصل الدراسى الثانى بالعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس واعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (110) بتاريخ 18/7/2016 على النحو التالى :

م

الإســــــم

النسبة المئوية

التقدير

1

شادى كمال نصيف أخنوخ

89%

جيد جدًا

2

شريف على عبد العزيز على

88%

جيد جدًا

3

ولاء عبد الرحيم محمد

82%

جيد جدًا

 
3- قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدبلومات والماجستير بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى الجديد 2016/2017.

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (100) بتاريخ 26/7/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الدراسى الجديد 2016/2017، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام، وما تم عرضه باجتماع مجلس الكلية بجلسته رقْم (110) بتاريخ 18/7/2016، وانخفاض نسبة النجاح والمجموع هذا العام؛ فقد تم الموافقة على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، ويُشترط للقبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحد أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى اختبارات الثانوية العامة وما يُعادلها، ويُعفى خريجى الشهادات الدولية من هذا الشرط، وذلك وفقًا للأعداد التالية؛ طبقًا للطاقة الاستيعابية:
     
    الـــفرع العدد المطلوب
    المركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة

    400 طالب بالشعبة العربى والإنجليزى

    المنيا

    200 طالب

    بورسعيد

    150 طالب

    الدقهلية (دكرنس)

    200 طالب

    الإسكندرية

    70 طالب

    الغربية (طنطا) 50 طالب

     

  2. يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [77% للشعبة العلمية و73% للشعبة الأدبية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة]،  و[74% للشعبة العلمية و70% للشعبة الأدبية فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد – الدقهلية (دكرنس) – الإسكندرية– الغربية (طنطا)– المنيا)].

  3. بالنسبة للتحويلات؛ فقد تم الموافقة على ما يلى:

    (أ) التحويلات الداخلية:

    يُسمح بالتحويل من الفروع إلى المركز الرئيس بالقاهرة فى السنة الأولى؛ فى حالة: حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة، ومن السنتين الثانية والثالثة إذا حصل الطالب على معدل نقاط C (تقدير جيد). ويُشترط فى كل الأحوال عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد القبول أو التحويل. كما يُسمح بالتحويل بين باقى فروع الأكاديمية.

    (ب) بالنسبة للتحويلات الخارجية:

    بالنسبة للتحويلات من كليات مناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة. ووفقًا لنظام الساعات المعتمدة؛ يتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل المقاصة الخاصة بالمواد التى سيتحملها أو يُعفى منها الطالب.

    بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة. 

  4. الموافقة على الجدول المقدم من كلية العلوم الإدارية بشأن مواعيد بداية ونهاية أعمال القبول بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعى الجديد خلال الفترة من 7/8/2016 حتى 22/9/2016، وأنه سوف يتم الإعلان عن قبول الدفعة الجديدة بجريدتى الأخبار والأهرام؛ على أن يُدرج بالإعلان تقديم منح دراسية مجانية للمصروفات الدراسية للطلاب المتفوقين علميًا؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته السابقة.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (99) بتاريخ 2/6/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية ‏السادات للعلوم الإدارية والنقابة العامة للتمريض فى مجال التدريب، مع تفويض الدكتورة/ القائم بعمل مدير ‏فرع طنطا بعمل بروتوكول تعاون فرعى بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا)؛ وفقًا للقواعد والأسس التى ‏تم الاتفاق عليها؛ حتى لا يحدث تعارض مع نقابة التمريض الفرعية.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (99) بتاريخ 2/6/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على تعيين المدرس المساعد / رانيا محسن عبد العزيز ‏محمود فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادته ‏من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات ‏بدوام التوفيق والسداد.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (99) بتاريخ 2/6/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة ‏الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية ‏بجلسته رقْم (109) بتاريخ 23/5/2016، وهم على النحو التالى: ‏
أولاً : درجة الدكتوراه
‏1-‏ الباحثة/ لمياء حمدى محمد أحمد عن رسالتها بعنوان: "إدارة الاستدامة فى نظام التعليم الفنى المزدوج ‏بالتطبيق على إدارة التعليم الفنى المزدوج بمحافظة الفيوم".‏
‏2-‏ الباحثة/ نرمين محمد حسن رفعت عن رسالتها بعنوان: "أثر الحوكمة على أداء البنوك العاملة فى مصر ‏‏: دراسة ميدانية".‏
‏3-‏ الباحثة/ سمية عبد الحميد السيد على عن رسالتها بعنوان: "أثر الكفاءة المعلوماتية لسوق المال على ‏قرارات الاستثمار فى الأوراق المالية".‏
‏4-‏ الباحث/ محمود عبد المقصود سيد نافع عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتحقيق ريادة التكلفة فى ظل ‏التكامل بين مدخل النشاط الموجه بالوقت ونظرية القيود – دراسة تطبيقية".‏
ثانيًا: درجة الماجستير
‏1-‏ الباحثة / آمال صادق على فهمى عن رسالتها بعنوان: "دور السياسات النقدية فى الأزمة الاقتصادية ‏العالمية – دراسة مقارنة على الاقتصاد الأمريكى والاقتصاد المصرى".‏
‏2-‏ الباحثة / إيرينى أنور إبراهيم سليمان عن رسالتها بعنوان: "تحليل الآثار الاقتصادية لثورة 25 يناير ‏على مصادر الطاقة فى مصر".‏
‏3-‏ الباحث/ إسلام سميح محمد عاطف سلام عن رسالته بعنوان: ‏
‎"A Proposed E-Marketing Model Using Service Oriented Architecture (S O A)
for Egyptian Educational Sector"‎
‏4-‏ الباحثة / إيمان بكرى إبراهيم عبد النعيم عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة المخاطر المالية على الأداء ‏المالى للمنظمات – دراسة تطبيقية على قطاع البترول".‏
‏5-‏ الباحثة / دعاء ماهر السويدى عبد الرحمن عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على جودة ‏الخدمات الصحية فى المستشفيات الحكومية بجمهورية مصر العربية".‏
‏6-‏ الباحث/ حسين نشأت حسين الشربينى عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال الفكرى فى تحسين جودة ‏الأداء الأكاديمى – دراسة ميدانية".‏
‏7-‏ الباحث/ محمد على عباس محمود عن رسالته بعنوان: "أثر توافر مقومات القدرة الابتكارية لدى العاملين ‏على الاستعداد لمواجهة الأزمات فى منظمات الأعمال – دراسة تطبيقية".‏
‏8-‏ الباحثة / هايدى حسين حسين محمد عن رسالتها بعنوان: ‏
‎"The Impact of Electronic Commerce as A Business Strategy
on Corporate Competitive Advantage : A Field Study"‎
‏9-‏ الباحث/ محمد عبد الرحمن عبد الغفار عبده عن رسالته بعنوان: "استخدام معايير المحاسبة الحكومية ‏الأمريكية فى تطوير القياس المحاسبى فى الوحدات الحكومية – دراسة تطبيقية".‏
‏10- الباحث/ ياسر محمود الشربينى الزميتى عن رسالته بعنوان: "زيادة فعالية مراجع حسابات وحدات ‏الإدارة المحلية بالاستفادة من معايير الأنتو ساى للرقابة الحكومية – دراسة تطبيقية".‏
‏11- الباحث/ شريف عطية محمد بدران عن رسالته بعنوان: "أثر التكامل بين محاسبة استهلاك الموارد ‏‏(‏RAC‏) ومحاسبة تكلفة النشاط (‏ABC‏) على مستوى أداء الأجهزة الخدمية – دراسة ميدانية".‏
‏ مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس ‏والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.‏

 

تم عرض المذكرة المقدمة بشأن النظر فى تحديد درجات تقييم المقررات الدراسية بالدراسات العليا بكلية ‏العلوم الإدارية باجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (99) بتاريخ 2/6/2016 والمعتمد من ‏الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ، وتم الموافقة على تطبيق نص المادة (17) ‏بالباب الثالث – نظام التقييم والأحكام التنظيمية والانتقالية بالضوابط التى سبق وأن تم إرسالها إلى المجلس ‏الأعلى للجامعات للاعتماد؛ فى ضوء ما طلبته لجنة القطاع بالمجلس، والتى تنص على أن "النهاية ‏العظمى لكل مقرر تحريرى 100 درجة، منها: 50 درجة للاختبار النهائى و30 درجة لاختبار منتصف ‏الفصل الدراسى، و 20 درجة أعمال الفصل الدراسى موثقة ببحوث وأوراق بحثية". ‏
على أن يتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من العام الدراسى القادم 2016/2017.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:‏
‏1-‏ تعيين المدرس المساعد / إيناس محمد على يونس فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بالمركز الرئيس ‏للأكاديمية بالقاهرة.‏
‏2-‏ تعيين المعيد / حسن فاروق أحمد محمد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات ‏بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.‏
‏3-‏ تعيين المعيدة / آية سيد محمد مجاهد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية ‏بمحافظة الإسكندرية.‏
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس ‏والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قيام مركز الحاسب الآلى بالكلية بالإعلان عن بيع ‏فاوتشر عادى (سند سداد) لامتحانات مايكروسوفت للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ‏والعاملين الإداريين بالأكاديمية مقابل مبلغ قدره مئتان وخمسون جنيهًا، مع تقديم منحة مجانية لخمسة ‏الطلاب الأوائل بتخصص الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالأكاديمية.‏
ومقابل مبلغ قدره مئة وخمسون جنيه لعدد خمسون من أعضاء الهيئة الفنية والهيئة المعاونة ‏والعاملين الإداريين كحدٍ أقصى؛ على أن يقوم المركز بتحصيل هذا المبلغ وتوريده لصندوق الأجهزة ‏وصيانتها وإحلالها وتجديدها.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة ‏الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية ‏بجلسته رقْم (108) بتاريخ 19/4/2016، وهم على النحو التالى: ‏
أولاً : درجة الدكتوراه
‏1-‏ الباحث/ رفعت عبد الكريم خلف عبد الموجود عن رسالته بعنوان "دور منظمات المجتمع المدنى فى ‏المساءلة الاجتماعية - دراسة تطبيقية".‏
‏2-‏ الباحث/ عثمان بيومى عثمان العاصى عن رسالته بعنوان "تقييم أثر سياسات الأجور والحوافز على ‏أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات الحكومية المصرية – دراسة تطبيقية".‏
‏3-‏ الباحثة/ حنان السيد إبراهيم محمد عن رسالتها بعنوان "أثر تطبيق مبادئ وآليات الحوكمة على كفاءة ‏وفعالية الأداء فى المنظمات العامة بالتطبيق على الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة".‏
‏4-‏ الباحث/ أحمد رضوان محمد منسى عن رسالته بعنوان "أثر تقلبات أسعار البترول على أداء سوق الأوراق ‏المالية".‏
ثانيًا: درجة الماجستير
‏1-‏ الباحث/ محمد عبد الرازق عبد الرشيد أبو زيد عن رسالته بعنوان "تحليل العلاقة بين الثقافة التنظيمية ‏والإبداع الإدارى وسلوك المواطنة التنظيمية – دراسة ميدانية على العاملين الإداريين بمستشفيات القطاع ‏الاستثمارى".‏
‏2-‏ الباحث/ عمرو شعبان على حسين السيسى عن رسالته بعنوان "قدرة الكفاءة الوجدانية على التنبؤ ‏بمستوى الاحتراق النفسى – دراسة تطبيقية على مستشفيات التأمين الصحى".‏
‏3-‏ الباحثة/ حنان مجدى محمود العجوانى عن رسالتها بعنوان "أثر كفاءة إدارة مخاطر الاستثمار على أداء ‏الصناديق المفتوحة : دراسة تطبيقية".‏
‏4-‏ الباحث/ شاهين نايف مصارع الخالدى عن رسالته بعنوان "أثر ممارسة الخداع التسويقى على اتجاهات ‏المستهلكين – دراسة ميدانية على متاجر التجزئة بالعاصمة الكويتية".‏
‏5-‏ الباحث/ وليد محمد عبد الغنى محمد الزهيرى عن رسالته بعنوان "علاقات مكونات الاستراتيجية التسويقية ‏المصرفية بالأداء التسويقى فى البنوك التجارية العاملة فى جمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".‏
‏ مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة ‏الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (98) بتاريخ 4/5/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير ‏التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قام بالاطلاع على التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لوضع ضوابط ‏وقواعد لتقديم مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية لخدمتى المراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى ‏للأبحاث والرسائل العلمية للدارسين من داخل وخارج الأكاديمية، وقد تم الموافقة على ما يلى:‏
‏1-‏ إلزام الدارسين بالدراسات العليا بموافاة المشرف على الرسالة العلمية بإفادتين من أحد المعاهد
أو المراكز المتخصصة المعتمدة سواء من داخل الأكاديمية (مركز الاستشارات والبحوث والتطوير) أو ‏من خارجها بالجامعات الحكومية المصرية، على النحو التالى:‏
الأولى: إفادة بسلامة المراجعة اللُّغوية للرسالة العلمية.‏
الثانية: إفادة بصحة وسلامة التحليل الإحصائى للرسالة معتمدة من أحد أساتذة الإحصاء. ‏
وذلك قبل اعتماد تشكيل لجنة المناقشة والحكم من القسم العلمى المختص، مع التأكيد على أن ‏الأستاذ المشرف على الرسالة هو المسؤول الأول عن سلامة وصحة الرسالة العلمية.‏
‏2-‏ فى حالة قيام الدارس بالمراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى خارج المركز؛ يقوم بسداد مبلغ قدره 500 ‏جنيه مقابل إبداء الرأى والإفادة من قِبل المركز.‏
‏3-‏ تكون قيمة هاتين الخدمتين بمركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية كما يلى: ‏
‏ أ- المراجعة اللُّغوية‎:‎‏ 5 جنيهات مقابل مراجعة الصفحة الواحدة باللغة العربية، 10 جنيهات ‏مقابل مراجعة الصفحة الواحدة باللغة الإنجليزية فقط؛ دون إجراء أية تعديلات على الحاسب ‏الآلى أو الطباعة.‏
‏ ب- التحليل الإحصائى: يتم تحديد مقابل هذه الخدمة وفقًا لكل رسالة أو بحث على حدة، طبقًا ‏لما يقرره الأستاذ المتخصص فى التحليل الإحصائى (بدون أية استقطاعات)، ويمكن ‏الاستعانة بأساتذة من خارج الأكاديمية فى حالة الحاجة إلى ذلك.‏
‏4-‏ عدم الموافقة على المقترح المقدم من اللجنة بشأن إعفاء الإيرادات المحصلة مقابل هاتين الخدمتين من ‏حصة الأكاديمية (نسبة الـ 25%).‏

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

1- قبول الهدية المقدمة من دار النشر الأجنبية Pearson  لقسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية (وهى عبارة عن 1500 نسخة من كتاب Academic Writing والذى يتم تدريسه لطلاب الفرقة الأولى بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس).

قبول الهدية المقدمة من أسرة النشاط الطلابىEnactus  للمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (وهى عبارة عن شجرة طاقة شمسية يتم وضعها بالكلية).

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (96) بتاريخ 13/3/2016 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وجمعية البترول والثروة المعدنية فى مجال التدريب.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد