تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (122) بتاريخ 31/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 2/9/2018 قد وافق على إجراء إضافة بقرار مجلس الأكاديمية والخاص بدراسة الطلب المقدم من طلاب الفرقة الرابعة بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالحصول على شهادة اجتياز دورة إجازة اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة أو جامعة عين شمس؛ ليتضمن القرار ما يلى:

السماح لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالحصول على شهادة اجتياز دورة إجازة اللغة الإنجليزية – من  متطلبات التخرج فى ضوء لائحة الدراسة بالكلية - من إحدى الجامعات المصرية الحكومية أو الإميديست بالمستوى المطلوب؛ وفقًا للائحة المُطبقة عليهم وقرارات مجلس الأكاديمية المنظمة لهذا الشأن؛ على أن يتم تطبيق هذا القرار على كافة الحالات المستقبلية.

يتم مخاطبة الجهة المانحة لشهادة اجتياز الدورة؛ عن طريق قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ للتأكد من صحة بيانات الشهادات الممنوحة للطلاب.

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء المجلس حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الجامعى الجديد 2018/2019، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، ويُشترط القبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحدٍ أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويُعفى خريجو الشهادات الدولية ومدارس اللغات من هذا الشرط، وذلك وفقًا للأعداد التالية؛ طبقًا للطاقة الاستيعابية على النحو المبين بالجدول التالي:

م

الـفــرع

العدد المطلوب

1

المركز الرئيس بالقاهرة

500 طالب
بالشعبة العربى والإنجليزي

2

المنيا

200 طالب

3

بورسعيد

150 طالبًا

4

الدقهلية (دكرنس)

100 طالب

5

الإسكندرية

70 طالبًا

6

الغربية (طنطا)

50 طالبًا

 
  1. يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [75% للشعبة العلمية و72% للشعبة الأدبية] بالمركز الرئيس  للأكاديمية بالقاهرة] و [ 72% للشعبة العلمية و 70% للشعبة الأدبية] فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد - دكرنس - الإسكندرية- طنطا- المنيا).
  2. إعادة اختبارات القبول للطلاب الراسبين لمرة واحدة أخيرة فقط فى حالة الرغبة فى ذلك؛ على أن يتم تحصيل مبلغ قدره 100 جنيه مقابل إعادة الامتحان، ولهم الحق فى الالتحاق بدورة إجادة اللغة الإنجليزية بالأكاديمية فى حالة الرغبة فى ذلك؛ بعد التنسيق مع قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ على أن تكون تكلفة الدورة مبلغ قدره 400 جنيه مصرى.
  3. تكليف الأستاذ الدكتور/ مجدى أبو العلا  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم بتشكيل لجنة لوضع ضوابط وقواعد نظم امتحانات القبول للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، وإمكانية تنظيم دورات تأهيلية – لمن يرغب من الطلاب - لامتحانات القبول.
  4. تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بعد اعتماد النتائج من مجلس الكلية بجلسته القادمة؛ على أن يُحاط مجلس الأكاديمية علمًا بصورة طبق الأصل من النتيجة فى جلسته القادمة.

نظرا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية وتجهيز القاعات بأجهزة سمعية وبصرية حديثة؛ تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة وارتفاع كافة مستلزمات العملية التعليمية وارتفاع أسعار خدمات الكهرباء والمياه وحاجة القاعات إلى أجهزة وتكييفات جديدة وعمل الصيانة الدورية لها، ونظرًا لعدم وجود مقابل لخدمة استخدام القاعات؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. يقوم الباحثون بالدراسات العليا بالكلية بسداد مقابل استخدام القاعات الدراسية لمناقشة الرسائل العلمية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، وذلك على النحو التالى:

م

الـبيـــان

المبلغ المقترح

مصرى

وافد

1

مقابل استخدام قاعة فؤاد شريف

500

150$

2

مقابل استخدام قاعة مصطفى رضا

1000

300$

 

   أما بالنسبة لمقابل خدمة استخدام الأرواب للباحثين بالدراسات العليا؛ فيتم تطبيق نفس القواعد السابقة دون إية زيادات.

  1. تشكيل لجنة للإشراف على أعمال المناقشات؛ تتكون من مدير عام الدراسات العليا وعدد اثنين من العاملين الإداريين بالدراسات العليا بالكلية.
  2. يتم منح خصم قدره 50% من المبالغ سالفة الذكر للسادة أعضاء الهيئة المُعاونة بالأكاديمية المُسجلين بالدراسات العليا بالكلية مقابل استخدام القاعات (فؤاد شريف – مصطفى رضا)؛ لمناقشة رسائلهم العلمية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

وذلك فى ضوء ما ورد بخطاب معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن اعتماد محضر اجتماع المجلس.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/ نوران محمد رضوان  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد/ وائل كرم عبد الله حنا  فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  3. تعيين المعيدة/ رقية المرسى محمد محمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المعيدة/ تقى حسن على أحمد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (132) بتاريخ 27/6/2018 ، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ أحمد محمد سليمان عامر  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى فى تحقيق الميزة التنافسية فى الجامعات الخاصة".
  2. الباحث/ حاتم حسين كامل عبد الغنى  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق مبادئ الحوكمة على أداء الشركات باستخدام مدخل بطاقة الأداء المتوازن – دراسة ميدانية على الشركات المسجلة بمصلحة الضرائب المصرية".
  3. الباحث/ محمد محمد حسن مصطفى  عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة المعرفة فى تحسين مستوى خريجى الجامعات لمواجهة سوق العمل فى مصر".
  4. الباحث/ عبد الجواد ممدوح عبد العزيز مرسى  عن رسالته بعنوان: "أثر استراتيجية التطوير التنظيمى على تحسين أداء قطاع الاتصالات المصرى – دراسة تطبيقية".
  5. الباحثة/ إيمان محمد حسنى سليمان  عن رسالتها بعنوان: "أثر المنح الأجنبية على تطوير أداء المؤسسات التعليمية بمرحلة التعليم الأساسى بالتطبيق على مشروع التكنولوجيا وتحسين الأداء التعليمى".
  6. الباحثة/ جيهان منير جرجس فرج  عن رسالتها بعنوان: "دور الحوكمة فى تحسين أداء منظمات قطاع الأعمال - دراسة تطبيقية".
  7. الباحثة/ هويدا محمد زين العابدين محمد  عن رسالتها بعنوان: "نموذج مقترح لقياس أثر التميز التنظيمى على الأداء – دراسة ميدانية".
  8. الباحثة/ سارة عبد الفتاح سعد حماد  عن رسالتها بعنوان:

"The Integrated Marketing Communication Campaign Influence
on the Sales of Tangible and Intangible Products"

  1. الباحث/ ناصر شافى ناصر دوسرى  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لقياس أثر المسئولية الاجتماعية لمنظمات الأعمال على المزايا التنافسية".

10- الباحث/ محمد هبر ساكت محمد الشحرى  عن رسالته بعنوان: "أثر كفاءة عناصر نظم المعلومات التسويقية على جودة القرارات التسويقية – بالتطبيق على شركات الاتصالات بالكويت".

11- الباحث/ حمد عامر عازب العجمى  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لقياس أثر الابتكار التسويقى على الأداء – دراسة ميدانية".

12- الباحثة/ رغدة محسن السيد حسين  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة معرفة العميل فى تحقيق الميزة التنافسية– دراسة تطبيقية على البنوك التجارية فى مصر".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ أسامة عبود أحمد الزهرى  عن رسالته بعنوان: "أثر القيادة التحويلية على سلوكيات العمل المضادة للإنتاجية – دراسة ميدانية".
  2. الباحثة/ ناريمان محمد رضا محمد على  عن رسالتها بعنوان: "أثر بيئة المتجر فى تحفيز العميل على الشراء العفوى – دراسة ميدانية".
  3. الباحثة/ هبة عبد اللطيف محمود هلال  عن رسالتها بعنوان: "أثر الصورة الذهنية للمتجر على الشراء العفوى للعميل – دراسة ميدانية".
  4. الباحثة/ إلهام إبراهيم الدسوقى الخشن  عن رسالتها بعنوان: "دور إدارة العلاقة مع العميل فى تحقيق الميزة التنافسية لمطاعم الوجبات السريعة – دراسة ميدانية".
  5. الباحثة/ جاكلين وليم فؤاد حبشى  عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق المباشر على القدرة التنافسية للبنوك المصرية".
  6. الباحث/ محمد علاء الدين السيد محمد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق التسويق الداخلى على تحسين الصورة الذهنية لعملاء البنوك التجارية – دراسة ميدانية".
  7. الباحث/ عيد محمد عيد حسن عيد  عن رسالته بعنوان: "أثر عمليات إدارة المعرفة على تحسين الميزة التنافسية فى قطاع النقل البحرى".
  8. الباحث/ إسلام إبراهيم عبد القادر  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق بالعلاقات فى بناء الصورة الذهنية لأعضاء الأندية الرياضية – دراسة ميدانية".
  9. الباحث/ محمد السيد كمال عثمان  عن رسالته بعنوان: "أثر الخداع التسويقى على قرار الشراء للمستهلكين – دراسة ميدانية".

10- الباحث/ أحمد مجدى أحمد عبد الله  عن رسالته بعنوان: "أثر الممارسات التسويقية المستدامة على السلوك الشرائى لعملاء المطاعم الخضراء".

11- الباحثة/ رغدة محمد منير محمود  عن رسالتها بعنوان:

"The Influence of Perceived Service Quality on Customer Satisfaction:
An Applied Study on Cellular Communication Companies".

12- الباحثة/ نهال أحمد عبد الرحمن أحمد بدوى  عن رسالتها بعنوان: "دور الاستخبارات التسويقية فى تحسين الأداء التسويقى – دراسة تطبيقية على شركات الأدوية العاملة بمصر".

13- الباحث/ محمد سعد سويد أبا العريف  عن رسالته بعنوان: "العلاقة بين الثقافة التسويقية وتحسين مستوى الأداء المتوازن بالبنوك التجارية – دراسة ميدانية".

14- الباحث/عمر سليمان أنور سليمان   عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين الأداء المالى وخلق القيمة – دراسة ميدانية".

15- الباحث/ عبد الرحمن عادل عبد الرحمن العرابى  عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين مخاطرة معدلات الفائدة ومخاطر السيولة – دراسة مقارنة".

16- الباحث/ وفيق فتحى السيد حسنين الشافعى  عن رسالته بعنوان: "العلاقة بين سياسات تسويق الحملات الانتخابية وفعالية مشاركة المواطنين المصريين".

17- الباحث/ اليمانى جابر السيد اليمانى  عن رسالته بعنوان: "أثر عناصر المزيج التسويقى على الأداء التسويقى بقطاع الاتصالات بـ ج.م.ع – دراسة ميدانية".

18- الباحث/ مصطفى محمد أحمد محمد السحلى  عن رسالته بعنوان: "أثر أبعاد التسويق بالعلاقات على اتصالات الكلمة المنطوقة – دراسة ميدانية على عملاء البنوك التجارية ".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (132) بتاريخ 27/6/2018 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء العام الجامعى الجديد 2018/2019، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس ، وذلك على النحو التالى:

بَدء الدراسة بالفصل الدراسى الأول

السبت 22/9/2018

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

من السبت 10/11/2018 حتى 16/11/2018

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

من السبت 5/1/2019 حتى 24/1/2019

إجازة منتصف العام

من السبت 26/1/2019 حتى الخميس 7/2/2019

بَدء الفصل الدراسى الثانى

السبت 9/2/2019

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى

من السبت 30/3/2019 حتى 5/4/2019

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الثانى

       السبت 25/5/2019

 

علمًا بأنه فى حال وجود أى تعديل فى مواعيد بَدء الدراسة على مستوى الجامعات الحكومية بالدولة؛ سوف يتم تغيير الخطة وفقًا لذلك.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2018/2019، مع اعتماد مواعيد بَدء القبول المبكر والاختبارات الشفوية والتحريرية وانتهاء أعمال القبول، وهى على النحو التالى:

بيان

اليوم

التاريخ

بداية أعمال القبول

الأحد

15/7/2018

الاختبار التحريرى الأول

السبت

28/7/2018

نتيجة الاختبار الأول

الاثنين

30/7/2018

الاختبار الشفوى الأول

الاربعاء

1/8/2018

نتيجة الاختبار الشفوى الأول

الخميس

2/8/2018

الاختبار التحريرى الثانى

السبت

18/8/2018

نتيجة الاختبار التحريرى الثانى

الأحد

26/8/2018

الاختبار الشفوى الثانى

الثلاثاء

28/8/2018

نتيجة الاختبار الشفوى الثانى

الخميس

30/8/2018

الاختبار التحريرى الثالث

الأحد

16/9/2018

نتيجة الاختبار التحريرى الثالث

الثلاثاء

18/9/2018

الاختبار الشفوى الثالث

الأربعاء

19/9/2018

نتيجة الاختبار الشفوى الثالث

الخميس

20/9/2018

 
  • الاختبار الأول: يؤديه الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية؛ اعتبارًا من 15/7/2018 وحتى يوم الخميس الموافق 26/7/2018 فى تمام الساعة 11.30 صباحًا.
  • الاختبار الثانى: يؤديه الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 16/8/2018 فى تمام الساعة 11.30 صباحًا.
  • الاختبار الثالث: يؤديه الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 13/9/2018  فى تمام الساعة 11.30 صباحًا.
  1. تكليف سيادتكم؛ باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سرعة الإعلان عن بَدء أعمال القبول بالكلية على مواقع التواصل الاجتماعى Social Media.
  2. إجراء تعديل بالمادة (22) فِقْرة (1) باللائحة المالية للأكاديمية على النحو التالى: "يؤدى الطلاب المصريون المتقدمون للالتحاق بكلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس مبلغ قدره 100 جنيه (بدلاً من 50 جنيهًا) مقابل شراء مظروف أوراق التقدم للالتحاق بالكلية، ومبلغ قدره 300 جنيه (بدلاً من 150 جنيهًا) مقابل اختبارات القبول"؛ على أن تُورد هذه المبالغ بصندوق الخدمات الطلابية والتعليمية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (120) بتاريخ 15/5/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 15/5/2018 قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المعيدة / ياسمين محمد أحمد عبد النعيم فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المعيدة/ مارى عفت إبراهيم عبد الملك  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (120) بتاريخ 15/5/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 15/5/2018 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (131) بتاريخ 13/5/2018 ، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ أشرف البجرمى الدمرداش عطية  عن رسالته بعنوان: "دور القيادة التحويلية فى تطوير الأداء فى المنظمات الحكومية".
  2. الباحثة/ سلوى عبد المقصود أحمد سراج الدين  عن رسالتها بعنوان: "أثر تطبيق مدخل بناء المؤسسات على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على بنك القاهرة".
  3. الباحثة/ أميمة حسنى على محمد  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح للعلاقة بين استخدام سياسات التسويق الإلكتروني والأداء – دراسة ميدانية".
  4. الباحثة/ زينب إسماعيل إبراهيم الغرابلى  عن رسالتها بعنوان: "تأثير التسويق الداخلى على جودة الخدمة المصرفية – دراسة ميدانية على القطاع المصرفى بدولة الإمارات العربية المتحدة".
  5. الباحث/ جهاد الدين سعيد حسن إسماعيل  عن رسالته بعنوان: "تقييم أساليب حساب معدل العائد المطلوب وأثرها على أسعار الأسهم بالتطبيق على البورصة المصرية".
  6. الباحث/ شريف عصمت إبراهيم عطية  عن رسالته بعنوان: "معوقات استخدام مدخل القياس المقارن لتطوير أداء البنوك العامة المتخصصة بالتطبيق على البنك العقارى المصرى العربى".
  7. الباحث/ عمرو إسماعيل شعبان مصطفى  عن رسالته بعنوان: "دور إدارة التميز فى تعزيز القدرات التنافسية بالبنوك العامة المتخصصة بالتطبيق على البنك العقارى المصرى العربى".
  8. الباحثة/ ليلى عبد الله عبد المعز عبد العظيم  عن رسالتها بعنوان: "أخلاقيات الوظيفة العامة وأثرها على تحسين أداء العاملين بالتطبيق على الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية".
  9. الباحثة/ همت محمد عصام الدين السويفى  عن رسالتها بعنوان: "نموذج مقترح لتعظيم العائد المحاسبى للبنوك التجارية باستخدام المشتقات المالية – مع الدراسة الميدانية".

10-الباحثة/ منى أسامة فوزى سالم  عن رسالتها بعنوان: " نموذج مقترح لقياس أثر معيار التقارير المالية لاندماج الأعمال فى ظل آليات الحوكمة على ممارسات المحاسبة الإبداعية مدخل الشبكات العصبية الاصطناعية – دراسة تطبيقية على القطاع المصرفى".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ عمرو إسماعيل حسن إبراهيم  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed Assessment Model of Database Performance
 on Virtual Machine VS Traditional Server".

  1. الباحثة/ علياء عمرو على بركات  عن رسالتها بعنوان: "أثر التنوع فى سمات الشخصية للموارد البشرية على استراتيجيات إدارة الصراع فى المنظمة".
  2. الباحث/ عمر خالد عسكر القفاص  عن رسالته بعنوان: " أثر تبنى البنوك التجارية للتسويق بالعلاقات على تعزيز الميزة التنافسية – دراسة ميدانية ".
  3. الباحث/ ماهر صابر خليل عبد المسيح  عن رسالته بعنوان: "العوامل المؤثرة على ولاء العملاء للخدمات الإلكترونية – دراسة ميدانية ".
  4. الباحث/ إيهاب إبراهيم عبد الرازق عرابى  عن رسالته بعنوان: "دور التسويق بالعلاقات فى بناء الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات قطع غيار السيارات".
  5. الباحثة/ وفاء أحمد عبد السلام  عن رسالتها بعنوان: " أثر حوكمة الشركات على ملاءمة قياسات القيمة العادلة فى ظل معيار الاستثمارات المالية – دراسة تطبيقية للبنوك الاستثمارية فى جمهورية مصر العربية ".
  6. الباحث/ رضا سعيد عوض إبراهيم  عن رسالته بعنوان: " تأثير مراقب الحسابات على أداء الالتزامات الضريبية فى ضوء المحددات الرئيسية للتشريع الضريبى – دراسة تطبيقية فى البيئة المصرية ".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (119) بتاريخ 17/4/2018 قد وافق على تعيين المعيد/ إبراهيم محمد محمد المرسى خليفة  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (119) بتاريخ 17/4/2018 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (130) بتاريخ 12/4/2018، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ جرجس فوزى جرجس سمعان عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن على رضا العملاء عن جودة الخدمة بالتطبيق على قطاع الفنادق".
  2. الباحث/ سيد عواد بدوى صديق  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لإدارة سلسلة التوريد المعتمدة على نظام تخطيط موارد المنظمة وأثره على تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية".
  3. الباحثة/ نجوى عبد المنعم محفوظ على خاطر عن رسالتها بعنوان: "دور المنح  والمساعدات الأجنبية فى تحسين أداء قطاع المياه فى مصر بالتطبيق على شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة ".
  4. الباحثة/ سماح فرج محمد عيد  عن رسالتها بعنوان: "أثر الشفافية فى إدارة الموارد البشرية على مستوى أداء العاملين بالتطبيق على الصندوق الاجتماعى للتنمية".
  5. الباحثة/ إنصاف عبد العاطى درويش   عن رسالتها بعنوان: "أثر تطبيق الحكومة الإلكترونية على كفاءة استخدام الموارد العامة بالتطبيق على وزارة المالية".
  6. الباحثة/ سعاد محمد سيد إسماعيل  عن رسالتها بعنوان: "تقييم الخطة الاستراتيجية القومية لإصلاح التعليم قبل الجامعى فى مصر فى ضوء معايير الجودة والاعتماد للتعليم – دراسة تطبيقية".
  7. الباحث/ أحمد مصطفى عبد الغنى رحاب  عن رسالته بعنوان: "تفعيل اللامركزية كمدخل لتحسين أداء المنظمات العامة – دراسة ميدانية".
  8. الباحث/ تامر محمد موسى أبو المكارم  عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لدراسة العلاقة بين الخداع التسويقى وولاء العملاء – دراسة تطبيقية على قطاع الاتصالات بجمهورية مصر العربية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ صفاء نادر عتريس محمد   عن رسالتها بعنوان:

"A Proposed Intelligent Decision Support System Framework
 to Improve the Performance of Damietta Port".

  1. الباحث/ رامى سمير محمد العاصمى  عن رسالته بعنوان:

"Proposed Critical Success Factors (CSF) Criteria
to Enhance ERP Implementation in Egypt".

  1. الباحث/ هيثم محمد عبد الغنى خليفه  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed Model to Enhance the Effectiveness
of E-Governmental Web Based Portal Services
with Application on Egypt's Governmental Portal".

  1. الباحثة/ ماريز صفوت جورج توفيق  عن رسالتها بعنوان:

" Building a GIS Surveillance Conceptual Model
for Protecting Tourism Industry in Egypt ".

  1. الباحث/ أحمد عبد المعطى سليمان البرعى  عن رسالته بعنوان: "المتغيرات المؤثرة على رضاء العملاء عن جودة الخدمات – دراسة ميدانية".
  2. الباحثة/ أمانى الصياد عبد الرحيم الصياد  عن رسالتها بعنوان: "أثر إدارة المعرفة على فعالية الأداء المصرفى".
  3. الباحث/ مصطفى محمد أنور سيد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق عناصر مزيج التسويق الأخضر على الاتجاهات البيئية للعميل المصرى – دراسة ميدانية".
  4. الباحث/ محمد محمد عادل عبد العظيم  عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الإلكترونى عبر مواقع التواصل الاجتماعى على جودة العلاقة مع العملاء – دراسة ميدانية".
  5. الباحثة/ غادة أحمد منتصر عمر عن رسالتها بعنوان: " أثر استخدام المواقع الإلكترونية فى حملات التسويق السياسى على اتجاهات الناخبين ".

10- الباحثة/ سندس محمد إمام السيد  عن رسالتها بعنوان: "سياسات إدارة الموارد البشرية وعلاقتها بالاحتراق الوظيفى فى إطار جودة الحياة الوظيفية – دراسة ميدانية".

11- الباحثة/ غادة كامل إبراهيم الشيخ  عن رسالتها بعنوان: "مدخل مقترح للتكامل بين استراتيجية ريادة التكلفة ومدخل التكلفة على أساس المواصفات عبر دورة حياة المنتج لتحقيق ميزة تنافسية لمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".

12- الباحث/ عمرو محمد عبد الجبار على إبراهيم  عن رسالته بعنوان: "دور آليات حوكمة الشركات فى تفعيل حوكمة تكنولوجيا المعلومات وأثر ذلك على تطوير الأداء فى البنوك التجارية – دراسة تطبيقية".

13- الباحثة/ نورهان مصطفى مصطفى مصطفى مطاوع  عن رسالتها بعنوان: "أثر التسويق الابتكارى على درجة رضاء العملاء – دراسة ميدانية على الجامعات الخاصة بجمهورية مصر العربية".

14- الباحث/ طاهر شفيع محمد إبراهيم  عن رسالته بعنوان: "أثر الاتصالات التسويقية المتكاملة فى جودة الخدمات المصرفية بالتطبيق على القطاع المصرفى المصرى".

15- الباحث/ عبد المعز الحسن محمد سليم عن رسالته بعنوان: " اقتصاديات تنمية مشروعات محور منطقة بورسعيد – دراسة ميدانية ".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

نظرًا لارتفاع معدلات التضخم فى أسعار مستلزمات الخدمات التعليمية المقدمة للدارسين بالدراسات العليا من أجهزة حاسبات آلية ومعامل لغات، وتجهيز القاعات بأجهزة سمعية وبصرية حديثة؛ تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة وارتفاع أسعار الأحبار والأوراق وكافة مستلزمات العملية التعليمية؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (119) بتاريخ 17/4/2018 على إجراء تعديل على مقابل الخدمات المقدمة للدارسين بالدراسات العليا، وذلك على النحو التالى:

م

الـبـيـــان

التكلفة الحالية

التكلفة المقترحة

مصرى

وافد

مصرى

وافد

1

رسوم التقديم

250

100$

500

150$

2

رسوم اختبارات القبول

250

500

3

رسوم القيد

300

600$

600

800$

أولاً:  الدكتوراه

1

رسم مقرر دكتوراه

900

650$

1500

750$

2

رسوم تسجيل رسالة دكتوراه

3000

3000$

4000

3000$

3

رسوم المد لرسالة دكتوراه

1500

-

2000

600$

4

رسوم الإسقاط لرسالة دكتوراه

1500

-

3000

1000$

5

رسوم الاختبار الشامل

600

600$

1000

800$

ثانيًا: الماجستير

1

رسم مقرر ماجستير

800

550$

1000

550$

2

رسوم تسجيل رسالة ماجستير

2000

2000$

3000

2000$

3

رسوم المد لرسالة ماجستير

1000

-

1500

600$

4

رسوم الإسقاط لرسالة ماجستير

1000

-

2000

1000$

5

رسوم المقرر فى الفصل الصيفى للدكتوراه والماجستير

ضعف قيمة المقرر  بحدٍ أدنى للمجموعة 7500ج

ضعف قيمة المقرر بحدٍ أدنى للمجموعة 10000ج؛ اعتبارًا من الفصل الدراسى الصيفى القادم 2017/2018.

ثالثًا: الدبلومات

1

رسم مقرر دبلوم

625

 

800

 

رابعًا: رسوم الشهادات

1

رسم الشهادة الموقتة

75

50$

100

75$

2

رسم شهادة التقديرات

100

50$

150

75$

 

على أن يتم تطبيق القرار على الدارسين الجدد المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا؛ اعتبارًا من الفصل الدراسى القادم للعام الجامعى 2018/2019.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ عبير عبد الحميد محمود عامر فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
  2. تعيين المعيد/ أحمد على عبد الرحمن فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).

قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد القومية عن شغل وظيفة مدير عام شؤون العاملين بالأكاديمية؛ على أن يتم اتخاذ إجراءات الإعلان عن شغل تلك الوظيفة؛ فى ضوء أحكام القانون رقْم (5) لسنة 1991 وقانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على على منح درجة الماجستير للباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (129) بتاريخ 14/3/2018 ، وهم على النحو التالى:

  1. الباحثة/ باسنت جابر محمد عبد العزيزعن رسالتها بعنوان: "دراسة العلاقة بين التحفظ المحاسبى المشروط وخطر وتكاليف التقاضى فى منظمات الأعمال المصرية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحثة/ إيمان محمد نجيب أنورعن رسالتها بعنوان: "قياس أثر تطبيق معايير التقارير الدولية IFRS وحوكمة الشركات على الحد من ممارسات إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية".
  3. الباحثة/ نهى حسن مختار محمودعن رسالتها بعنوان: " أثر تحويل مينائى السخنة وشرق بور سعيد إلى مراكز لوجستية عالمية على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد قواعد تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، فى ضوء المقترح المقدم من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم ، وفى ضوء نص المادة (9) باللائحة الدراسية بالكلية - لتكون القواعد فى شكلها النهائى على النحو التالى:

(1) التحويلات الداخلية:

يُسمح بالتحويل الى أى فرع فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى الفرع المُحوّل إليه فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى.

(2) التحويلات الخارجية:

  • بالنسبة لتحويلات من كليات مناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المحول إليه فى عام القبول.
  • يُسمح بتحويل طلاب الفرقة الأولى أو الطلاب المنقولين إلى الفرقة الثانية أو الثالثة؛ بشرط أن يكون الطالب ناجحًا بدون أى تخلفات.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.
  • بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المنقول إليه فى عام القبول، ويتم التسجل فى السنة الأولى.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

على أن يتم عرض كافة حالات التحويلات على مجلس الكلية؛ للنظر وإبداء الرأى؛ تمهيدًا للعرض على مجلس الأكاديمية، ويتم إجراء هذا التعديل باللائحة.

  1. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى التخصصات المختلفة بالشعبتين العربى والإنجليزى؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرات المعروضة على المجلس، وفى ضوء نص المادة (39) باللائحة الدراسية للكلية، وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (129) بتاريخ 28/2/2017.
  2. الموافقة على فتح الفصل الدراسى الصيفى (سمر كورس) بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية للعام الجامعى 2017/2018؛ بحيث يتم الإعداد والتجهيز للمقررات اعتبارًا من تاريخ 15/4/2018، وتبدأ الدراسة بتاريخ 15/7/2018؛ وذلك فى ضوء نص المادة (20) باللائحة الداخلية للدراسات العليا.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (117) بتاريخ 21/2/2018  قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات والنقابة الفرعية للأطباء بمحافظة المنيا فى مجال التدريب، مع أطيب التمنيات بالتوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد