مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
(1) اعتماد نتيجة قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2016؛ طبقًا للأعداد الموضحة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2016، وذلك على النحو التالى:
الفرع |
أعداد الطلاب المقبولين |
|
القاهرة |
الشعبة العربى |
الشعبة الإنجليزى |
75 |
184 |
|
الغربية (طنطا) |
22 |
|
الدقهلية (دكرنس) |
- |
|
بورسعيد |
100 |
|
الإسكندرية |
13 |
|
المنيا |
117 |
|
الإجمالى |
511 |
(2) اعتماد نتيجة قبول دفعة جديدة من الطلاب المُتقدمين عن طريق التحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى الفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2015/2016؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (100) بتاريخ 5/10/2015، وذلك على النحو التالى:
الفرع |
الطلاب المرشحون للقبول |
|
القاهرة |
الشعبة العربى |
الشعبة الإنجليزى |
19 |
31 |
|
الغربية (طنطا) |
7 |
|
الدقهلية (دكرنس) |
- |
|
بورسعيد |
6 |
|
الإسكندرية |
8 |
|
المنيا |
4 |
|
الإجمالى |
75 |
(3) إجراء تعديل بشروط التحاق الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الإنجليزية أو الأمريكية أو مدارس اللغات بشعبة إدارة الأعمال الدولية (الشعبة الإنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ بحيث يتضمن إعفاء هؤلاء الطلاب من شرط الحصول على أى تقدير فى مادة اللغة الإنجليزية (بدلاً من الحصول على تقدير B جيد جدًا)، وذلك اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2016/2017.
(4) فتح تخصص إدارة الموارد البشرية بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا بالعام الجامعى 2015/2016؛ على أن يُطبق هذا القرار على الحالات المماثلة بالكلية بالفروع.
(5) تسجيل الطالبة / نورهان محمد عبدالتواب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم الإدارية بفرع الغربية (طنطا) فى تخصص إدارة الأعمال مسار الموارد البشرية؛ مع تحمل الطالبة التكلفة الاقتصادية للمقرر فى حالة عدم الوصول إلى العدد المطلوب لفتح المقرر (بحد أدنى عشر طلاب).
(6) منح طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس عشر درجات رأفة فى اختبار إتقان اللغة الإنجليزية الذى يتم انعقاده داخل الأكاديمية، وخمس درجات فى اختبارات اللغة الإنجليزية التى تجريها المراكز الدولية المعتمدة، مع مراعاة قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (78) بتاريخ 24/5/2014 فى هذا الشأن.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (91) بتاريخ 11/10/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتاريخ 16/10/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً: إجراء بعض التعديلات بقواعد سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) للخارج لحضور المؤتمرات والندوات العلمية، والتى سبق وأن تم عرضها باجتماع مجلس الأكاديمية رقْم (120) بتاريخ 10/10/2002؛ لتكون على النحو التالى:
1- إذا تقدم عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون ببحث للمؤتمر وقُبل من الجهة المنظمة؛ تقوم الأكاديمية بالمساهمة بقيمة تذاكر السفرورسم الاشتراك مرة فى كل عامين؛على أن يُقدم ما يفيد قبول البحث. أما المرات الأخرى خلال تلك الفترة فتتحمل الأكاديمية قيمة تذاكر السفر فقط.
2- إذا رشحت الأكاديمية أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة لحضور مؤتمر علمى
أو ندوة فيتم منحه قيمة تذاكر السفر وبدل السفر ورسم الاشتراك فى المؤتمر أو الندوة.
3- إذا طلبت إحدى الهيئات العلمية من الأكاديمية ترشيح أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة بالاسم لحضور مؤتمر أو ندوة؛ فيتم منحه تذاكر السفر فقط، وذلك مرة كل عامين.
4- إذا طلب عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون السفر لحضور مؤتمر أو ندوة فى غير الحالات السابقة فلا تساهم الأكاديمية فى أية نفقات .
ثانياً: إجراء بعض التعديلات بقواعد سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم (معيد – مدرس مساعد) والهيئة الإدارية للداخل؛ لحضور المؤتمرات والندوات العلمية المحلية، والتى سبق وأن تم عرضها باجتماع مجلس الأكاديمية رقْم (120) بتاريخ 10/10/2002؛ لتكون على النحو التالى:
1- إذا تقدم عضو هيئة التدريس أو العضو المعاون أو أحد العاملين الإداريين ببحث للمؤتمر وقُبل من الجهة المنظمة؛ تقوم الأكاديمية بالمساهمة بقيمة تذاكر السفر ورسم الاشتراك مرة كل سنتين؛ على أن يُقدم ما يُفيد قبول البحث. أما المرات الأخرى خلال تلك الفترة فتتحمل الأكاديمية قيمة تذاكر السفر فقط.
2- إذا رشحت الأكاديمية أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو أحد العاملين الإداريين لحضور مؤتمر علمى أو ندوة؛ فيتم منحه قيمة تذاكر السفر وبدل السفر ورسم الاشتراك.
3- إذا طلبت إحدى الهيئات العلمية من الأكاديمية ترشيح أحد أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو العاملين الإداريين بالأسم لحضور مؤتمر أو ندوة؛ فيتم منحه قيمة تذاكر السفر فقط مرة فى كل عامين.
4- إذا طلب عضو هيئة التدريس أو المعاون أو أحد العاملين الإداريين السفر لحضور مؤتمر أو ندوة فى غير الحالات السابقة؛ فلا تُساهم الأكاديمية فى أية نفقات.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على قيام المطبعة المركزية بالأمانة العامة (مطبعة الدراسات العليا) بتصوير المراجع والدوريات والرسائل العلمية للباحثين بالكلية بمرحلة الدراسات العليا (المصريين والوافدين) وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك داخل الأكاديمية، مع مراعاة ما يلى:
1- تكلفة الورقة الواحد 10 قروش. أما تكلفة التغليف اللولبى الواحد فهى على النحو التالى:
بــيــان |
المبلغ بالجنيه |
|
8ج 12ج |
2- قيام مكتبة الدراسات العليا بإعداد أمر تشغيل للدارس الراغب فى التصوير يتضمن عدد الأوراق وتكلفة الورقة وتسليمه للدارس.
3- يقوم الدارس بسداد الرسوم المقررة لخزينة صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية صباحًا، وبعد مواعيد العمل الرسمية يُسدد الدارس لمسئول التصوير بالمكتبة؛ على أن يتم توريدها لخزينة صندوق الخدمات الطلابية فى اليوم التالى.
4- يقدم الدارس أمر التشغيل وإيصال السداد للمطبعة للتصوير.
بشرط شراء أحبار ماكينات التصوير والأوراق التى سيتم التصوير عليها من صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية وليس من الموازنة العامة للدولة.
وذلك حتى تؤدى المكتبة دورها بأسلوبٍ متميز يتناسب مع أهميتها وحرصًا على مقتنيات المكتبة من التلف؛ بسبب التصوير خارج المكتبة وللاستفادة المادية الكبيرة التى سوف تعود على الأكاديمية من بند التصوير.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على ما يلى:
أولاً: تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2014 و 2015 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقًا للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية مسبقًا والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وهم:
اسم الطالب |
التخصص |
القسم |
الفرع المراد التعيين فيه |
1- الطالب/عبدالرحمن حمدى سطوحى |
بنوك |
إدارة أعمال |
القاهرة |
2- الطالب/ إنجى فرج الله صادق |
بنوك |
إدارة أعمال |
القاهرة |
3- الطالب/ هاجر حسن سامى |
إدارة الأعمال الدولية |
إدارة الأعمال |
القاهرة |
4- الطالب/ شروق محمد فاروق |
اقتصاد |
الاقتصاد |
بورسعيد |
5- الطالبة/ هبة سامى سعيد |
الحاسب الآلى |
الحاسب الآلى ونظم المعلومات |
القاهرة |
ثانيًا: تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى وظائف المعيدين المطلوبة بمذكرة المجلس، والمحددة مُسبقًا من الأقسام العلمية، وهم على النحو التالى:
قسم الاقتصاد |
قسم اللغة الإنجليزية |
قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين |
المجموع |
[3] (1) (القاهرة) (1) (بورسعيد) (1) (الإسكندرية)
|
[3] (2) (القاهرة) (1) (المنيا) |
[6] (2) تأمين + (1) إحصاء (بورسعيد) (1) تأمين (الإسكندرية) (1) تأمين (دكرنس) (1) إحصاء (المنيا) |
[12] |
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين الدكتور / شريف طاهر محمد فريد فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين الدكتورة / ريهام محسن السيد حسين فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
3- تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2014 و 2015 (القسم العربى) فى وظيفة معيد عن طريق التكليف، وفقًا للاحتياجات الفعلية المُقدمة من الأقسام العلمية مسبقًا والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وهم:
اسم الطالب |
التخصص |
القسم |
الفرع المراد التعيين فيه |
1- الطالب/ عبدالرحمن حمدى سطوحى |
بنوك |
إدارة أعمال |
القاهرة |
2- الطالبة/ إنجى فرج الله صادق |
بنوك |
إدارة أعمال |
القاهرة |
3- الطالبة/ هاجر حسن سامى |
إدارة الأعمال الدولية |
إدارة الأعمال |
القاهرة |
4- الطالبة/ شروق محمد فاروق |
اقتصاد |
الاقتصاد |
بورسعيد |
5- الطالبة/ هبة سامى سعيد |
الحاسب الآلى |
الحاسب الآلى ونظم المعلومات |
القاهرة |
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات لهم بدوام التقدم والتوفيق.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (99) بتاريخ 26/8/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ أسامة حسين عباس عبد الرحيم عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للتكامل بين مدخل التكلفة المستهدفة ونظام المحاسبة عن الفقد لدعم استراتيجية زيادة التكلفة – دراسة ميدانية".
2- الباحث/ حاتم محمود السيد يوسف عن رسالته بعنوان "أثر سياسات إدارة المخاطر المالية على كفاءة الأداء المالى للبنوك التجارية المصرية – دراسة مقارنة".
ثانيًا: درجة الماجستير
1- الباحث/ يسرى عبد الهادى بخيت أحمد عن رسالته بعنوان: "دور التكامل بين مدخل تكلفة المواصفات ومحاسبة استهلاك الموارد لتدعيم الموقف التنافسى لمنظمات الأعمال المعاصرة – دراسة تطبيقية".
2- الباحث/ محمد حسين محمد محمود عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Asset Tracking
Using Radio Frequency Identification (RFID)"
3- الباحثة/ هالة عبد اللطيف على عرابى عن رسالتها بعنوان:
"Adopting Cloud Computing to Enhance the Effectiveness
of Services Supported by Data Center:
Application on Information Center of Ministry of Health"
4- الباحثة/ هالة منير عبد الحميد شادى عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Geographic Information System (GIS) Based Model
to Enhance Decisions of Schools Site Selection"
5- الباحث/ خالد حامد حسين محمد عن رسالته بعنوان:
"The Impact of Project Management office on Knowledge Transfer
in Project Based Organization"
6- الباحث/ أحمد محمد محمود الصاوى عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لأثر التسويق بالعلاقات على برامج ولاء العملاء فى البنوك التجارية بجمهورية مصر العربية".
7- الباحثة/ مرفت يوسف جرجس عجايبى عن رسالتها بعنوان "دور عملية اتخاذ القرار فى جودة التعليم الثانوى العام فى جمهورية مصر العربية : دراسة تطبيقية".
8- الباحث/ محمد جمال حامد موسى سراج عن رسالته بعنوان:
"Evaluation of Web & Social Networks Utilization
on Marketing Performance of Egyptian Hospitality-
Field Study on Five Stars Hotels in Cairo, Giza"
9- الباحثة/ عبير عزت حسانين عبد الفتاح عن رسالتها بعنوان: "أثر أداء أنشطة التسويق الداخلى على رضا وولاء العميل الخارجى – دراسة تطبيقية مقارنة على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعتى القاهرة والمنصورة".
10- الباحثة/ رابحة خالد عبد المعطى عبد الفتاح عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر الاتصال الفعال على جودة القرارات – دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع شركات الأدوية والمستحضرات الطبية بالإسكندرية".
11- الباحث/ أحمد عبد الوهّاب أحمد شريف عن رسالته بعنوان: "قياس الاتجاهات نحو أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن على الالتزام التنظيمى فى المستشفيات : دراسة ميدانية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (90) بتاريخ 13/9/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 28/9/2015 قد وافق بالإجماع على زيادة المبلغ المخصص من المصروفات الدراسية لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ ليكون مبلغ 200 جنيه بدلاً من 150 (أى بزيادة 50 جنيه على المبلغ المخصص دون تحميل الطالب بها خصمًا من المصروفات الدراسية)؛ لسداد تكلفة برنامج الرعاية الصحية اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2015/2016، مع التأكيد على أن هذه الخدمة إجبارية لجميع الطلاب؛ على أن يتم إيقاف العمل باللائحة الطبية لعلاج الطلاب بمرحلة البكالوريوس بكلية العلوم الإدارية والمعتمدة من مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (25) بتاريخ 6/5/2007 خلال فترة التعاقد مع شركات التأمين الصحى للطلاب.
بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الدراسى الجديد 2015/2016، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام، وما تم عرضه باجتماع مجلس الكلية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015 ؛ فقد تم الموافقة على الآتى:
(1) أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [80% للشعبة العلمية و75% للشعبة الأدبية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة]، و [75% للشعبة العلمية و70% للشعبة الأدبية فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد – الدقهلية (دكرنس) – الإسكندرية– الغربية (طنطا) – المنيا)]، ووفقًا للأعداد التالية:
أولاً : المركز الرئيس بالقاهرة
1- قبول عدد (900) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية، ويُشترط للقبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحد أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى اختبارات الثانوية العامة وما يُعادلها.
2- قبول عدد (200) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المُعادلة والوافدين، مع شرط النجاح فى مقررى اللغة الإنجليزية وإحدى فروع الرياضيات أو الإحصاء مع الالتزام بتطبيق قواعد المعادلة والوافدين التى ترد من وزارة التعليم العالى سنويًا .
وبذلك يكون إجمالى عدد المرشحين للقبول بالكلية فى القاهرة لهذا العام (1100) طالب وفقًا للشروط السابق ذكرها.
ثانيًا : فرعا الأكاديمية بمحافظتى بورسعيد والدقهلية (دكرنس)
1- قبول عدد (500) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بكل فرع.
2- قبول عدد (100) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع .
ثالثًا : فرعا الأكاديمية بمحافظتى الإسكندرية والغربية (طنطا)
1- قبول عدد (200) من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بكل فرع.
2- قبول عدد (100) من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع.
رابعًا : فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا
1- قبول عدد (300) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية.
2- قبول عدد (150) من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع.
خامسًا: التحويلات
(أ) التحويلات الداخلية:
يُسمح بالتحويل من الفروع إلى المركز الرئيس بالقاهرة فى السنة الأولى فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة، ومن السنتين الثانية والثالثة إذا حصل الطالب على معدل نقاط C (تقدير جيد)، ويُشترط فى كل الأحوال عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد القبول أو التحويل.
(ب) بالنسبة للتحويلات الخارجية:
• بالنسبة للتحويلات من كليات مناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة. ووفقًا لنظام الساعات المعتمدة؛ يتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل المقاصة الخاصة بالمواد التى سيتحملها أو يُعفى منها الطالب.
• بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وبحيث لا تزيد نسبة المحولين والمنقول قيدهم على 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين.
بأن مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2015) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015؛ وفقًا للكشوف المرفقة بالمذكرة بأسماء الطلاب والموضح قرين اسم كل منهم مجموع الدرجات الكلية والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- قيام الأقسام العلمية بالأكاديمية باتخاذ إجراءات قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير– دبلومات) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة وفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2015/2016 فى ضوء الأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
2- اعتماد المقترح المقدم من مجلس الكلية رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015 بشأن خطة قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير– دبلومات) بكلية العلوم الإدارية بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى الجديد 2015/2016، وذلك على النحو التالى:
9/8/2015 بداية القبول لمدة اسبوعين
26/8/2015 اختبارات القدرات التحريرية
2/9/2015 إجراء المقابلات الشخصية
9/9/2015 إجراء اختبار مستوى اللغة الإنجليزية
13/9/2015 بدء التسجيل للمقررات الدراسية
27/9/2015 بداية العام الدراسى
15/10/2015 آخر موعد للاعتذار
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- قبول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالعام الجامعى الجديد 2015/2016؛ بنفس شروط وضوابط القبول المعتمدة من مجلس الأكاديمية؛ على أن يتم عرض حالة كل طالب على عمادة الكلية ثم رئاسة الأكاديمية؛ لاتخاذ القرار المناسب فى ضوء نوع ودرجة الإعاقة؛ بما يتلاءم مع طبيعة الدراسة بالكلية.
2- اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء العام الدراسى الجديد 2015/2016 وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس؛ فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015، وذلك على النحو التالى:
27/9/2015 بداية الفصل الدراسى الأول
14/11/2015-19/11/2015 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول
16/1/2016-28/1/2016 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول
30/1/2016-11/2/2016 إجازة منتصف العام الدراسى
13/2/2016 بداية الفصل الدراسى الثانى
2/4/2016-9/4/2016 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى
28/5/2016-9/6/2016 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى
11/6/2016 إجازة نهاية العام الدراسى
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (زمالة – عضوية - دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015، وهم:
أولاً : درجة الزمالة
1- الباحث/ هيثم عبد الله عبد المجيد صبرة عن رسالته بعنوان: "إعداد نموذج كمى باستخدام البرمجة متعددة الأهداف لتخصيص نسب الاستثمار الأمثل لوثائق التأمين المرتبطة بالوحدات الاستثمارية (ULP)".
ثانيًا : درجة العضوية
1- الباحثة/ هدى أحمد موسى سليم عن رسالتها بعنوان: "دور الصحافة القومية فى السياسات العامة– الحوكمة كإطار مرجعى".
ثالثًا : درجة الدكتوراه
1- الباحث/ محمد محمد محمود حماد عن رسالته بعنوان: "تحليل العلاقة بين سلوكيات المواطنة التنظيمية والدافعية للإنجاز بالتطبيق على الشركات متعددة الجنسيات".
2- الباحثة/ نها حمدى مصطفى محمد عن رسالتها بعنوان: "تحليل العلاقة بين الدعم القيادى والاحتراق الوظيفى والالتزام التنظيمى – دراسة تطبيقية".
3- الباحثة/ شرين شريف عبد اللطيف شريف عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على الالتزام التنظيمى للعاملين بالتطبيق على الشركات متعددة الجنسيات فى مصر".
4- الباحث/ غريب على إبراهيم حسن عن رسالته بعنوان: "أثر الحكومة الإلكترونية فى تطوير الخدمات العامة فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية".
5- الباحث/ شوقى محمود أحمد إبراهيم السمرى عن رسالته بعنوان: "دور الوحدات المحلية فى تطوير وتنمية المناطق العشوائية بالتطبيق على محافظة الشرقية".
6- الباحثة/ رحاب محمود جلال الدين عن رسالتها بعنوان: "أدوات التواصل الاجتماعى وأثرها على صنع السياسة العامة للدولة بجمهورية مصر العربية".
7- الباحث/ عادل علام خليفة الصعيدى عن رسالته بعنوان: "التنظيم الذكى كمدخل لتحسين أداء الوحدات الإدارية فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على وزارة الصناعة والتجارة الخارجية".
8- الباحثة/ مروة محمود على جادو عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Knowledge Management Framework Using Business
Intelligence Solutions with Application on Suez Canal Companies"
9- الباحث/ محمد حسين صلاح أحمد عن رسالته بعنوان: "تقويم مداخل تطوير مستوى الأداء التنظيمى بشركات قطاع الصناعات الغذائية فى مصر – دراسة ميدانية".
10- الباحث/ أحمد عصمت محمود صبرى عن رسالته بعنوان:
" Development and Evaluation of Distributed Architecture Business
Intelligence Environment "
11- الباحث/ إبراهيم مصطفى سعد مصطفى عن رسالته بعنوان: "أثر تفعيل مبادئ الحوكمة فى تحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
12- الباحثة/ سوزان عباس محمد فريد عن رسالتها بعنوان: "دور الوحدات المحلية فى إدارة الأزمات البيئية – دراسة تطبيقية".
13- الباحثة/ كريمة شلبى محمد شلبى عن رسالتها بعنوان: "أثر مشاركة العاملين فى ترشيد القرار الإدارى فى المنظمات الحكومية - دراسة تطبيقية".
14- الباحث/ محمد شميس حسنى إبراهيم عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق المعايير الأكاديمية المرجعية على تحسين جودة المناهج الدراسية بالتطبيق على مؤسسات التعليم العالى الحكومى بمحافظة القاهرة".
15- الباحث/ علاء الدين عز العرب أحمد على عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة على مستوى الخدمات الحكومية بالتطبيق على قطاع العمليات بمصلحة الجمارك المصرية".
16- الباحث/ طه حسين إسماعيل أحمد عن رسالته بعنوان: "تطبيق بطاقة الأداء المتوازن لتحسين أداء المنظمات العامة بالتطبيق على شركة مصر للتأمينات العامة".
17- الباحث/ حسين حسن محمد محمد الرشيدى عن رسالته بعنوان: "قياس أثر تطبيق معايير الجودة الشاملة فى تحسين مستوى الأداء الجامعى – دراسة مقارنة".
رابعًا: درجة الماجستير
1- الباحث/ رامى محمد قدرى محمد جمال الدين عن رسالته بعنوان: "علاقة التمكين النفسى للعاملين بالعدالة التنظيمية – بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات – دراسة ميدانية".
2- الباحثة/ كريستين كرمى جاد الكريم سرور عن رسالتها بعنوان:
"The Effect of Emotional Intelligence on Leadership Performance
in Non-Profit Organizations- A Field Study"
3- الباحثة/ هاجر محمد مقبول محمد عن رسالتها بعنوان:
"Design and Implementation of Rule Based Expert System for Call Centers"
4- الباحث/ عبد السلام حلمى إبراهيم الشوربجى عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Building Wireless Network (An Applied Study)"
5- الباحث/ نورا أسامة عبد الهادى توفيق عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Logical Framework for Information Security"
6- الباحث/ مجدى محمد محمد بدران عن رسالته بعنوان: "تطوير نموذج لبناء واسترجاع المعلومات لإدارة الموارد البشرية بالتطبيق على إدارة بير العبد التعليمية بشمال سيناء".
7- الباحث/ إيهاب محمود عزت أحمد عن رسالته بعنوان: "أثر التوجه بالسوق على تنمية ولاء العملاء – دراسة تطبيقية على قطاع التأمين".
8- الباحث/ إبراهيم محمد محمد رمضان عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتفعيل دور نظم المعلومات فى عملية دعم اتخاذ القرار – دراسة تطبيقية على مجموعة شركات عثمان أحمد عثمان".
9- الباحث/ أونيل إدوارد أيوب شحاته عن رسالته بعنوان:
"Logical Framework for Network Security Assessment
for Sadat Academy for Management Sciences (SAMS)"
10- الباحثة/ دعاء محمد أحمد محمود حجازى عن رسالته بعنوان:
"GIS/GPS Based System for Intelligent Transportation Routing"
11- الباحث/ أحمد جمال على مصطفى عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model of Geographical Information System Based Cloud Computing Architecture for Emergency System"
12- الباحث/ أحمد جهاد محمد السيد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Enhancing Lexical Statistical Machine Translation"
13- الباحث/ خالد محمد فرج الله جاد عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق التقنيات المعلوماتية الحديثة على فعالية الرقابة على بطاقات الدفع الإلكترونى – دراسة تطبيقية".
14- الباحث/ عبد الله على إبراهيم صادق النجار عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المالية المقدمة للفقراء على مستوى الرضا – دراسة تطبيقية على منظمات تمويل الفقراء فى مصر".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / علياء كمال محمد عبدالله فى وظيفة مدرس بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
2- تعيين المعيد / محمد على محمد على السيد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بمحافظة القاهرة.
مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (88) بتاريخ 14/6/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/6/2015 قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (97) بتاريخ 11/6/2015، وهم:
أولاً : درجة الدكتوراه
1- الباحثة/ هالة عبد الرؤوف السيد محمد عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية فى زيادة فاعلية عملية الاندماج – دراسة ميدانية".
2- الباحثة/ ماجدة تيمور حنا جرجس عن رسالتها بعنوان : "التوجه بالسوق ودوره فى تحقيق جودة الخدمة الجامعية – دراسة تطبيقية".
3- الباحث/ شريف طاهر محمد فريد عباس عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لتأثير القيمة من منظور العميل فى العلاقة بين برامج وسياسات التسويق الداخلى وولاء العميل – دراسة تطبيقية".
4- الباحثة/ ريهام محسن السيد حسين محمد عن رسالتها بعنوان: " أثر التسويق الداخلى على جودة الخدمة المقدمة للعملاء – دراسة تطبيقية ".
5- الباحثة/ سامية عدلى حنا سيداروس الشيخ عن رسالتها بعنوان :
"The Impact of Internal Branding on Internal Customer's Commitment:
Application on The Educational Services"
6- الباحث/ محمد محسن فايز وصفى عن رسالته بعنوان: "أثر المنظمة المتعلمة فى التغيير الاستراتيجى بقطاع الطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية – دراسة ميدانية".
7- الباحث/ مصطفى رضوان عبد الحميد عيسى عن رسالته بعنوان: "أثر تفعيل آليات الحوكمة فى القطاع المصرفى على إدارة مخاطر عمليات غسيل الأموال – دراسة تطبيقية".
8- الباحثة/ نجوى وفائى محمد سليم عن رسالتها بعنوان: "دور نظم المعلومات فى عملية صنع واتخاذ القرار فى الأجهزة الحكومية : دراسة تطبيقية".
9- الباحثة/ مها محمد على شاهين عن رسالتها بعنوان: "إدارة الأجهزة الحكومية من منظور التوجه نحو العميل - دراسة تطبيقية".
10- الباحث/ رامز رمضان محمد حسين عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق اللامركزية على تحسين أداء وحدات الإدارة المحلية فى مصر – دراسة تطبيقية".
11- الباحثة/ شيرين عادل على حسن بشندى عن رسالتها بعنوان: "أثر الدعم الحكومى على تنمية واستدامة المشروعات الصغيرة".
12- الباحثة/ سناء محمد محمود سلامه قرقر عن رسالتها بعنوان: "أثر تفعيل مبادئ الحوكمة على فعالية إدارة الأزمات بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".
13- الباحث/ أيمن عبد الحليم على حسن عن رسالته بعنوان: "اللامركزية كمدخل مقترح لتحسين أداء البنوك العامة المتخصصة – دراسة تطبيقية".
14- الباحث/ أحمد محمد حسن عثمان عن رسالته بعنوان: "الاتجاهات الحديثة لتمكين العاملين وعلاقته بأداء المنظمة – نموذج مقترح".
15- الباحث/ محمد عبد العليم صابر صابر عن رسالته بعنوان: "قياس أثر سياسات الإصلاح الاقتصادى على توزيع الدخل فى الدول النامية بالتطبيق على الاقتصاد المصرى".
16- الباحث/ ياسر شوقى عبد الحكم الضرغامى عن رسالته بعنوان: "أثر السياسة النقدية على الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر".
17- الباحث/ على عبد الرؤوف عبد العاطى عن رسالته بعنوان: "اقتصاديات استخدام الطاقة الشمسية فى مصر فى ضوء تجارِب الدول المتقدمة".
ثانيًا : درجة الماجستير
1- الباحثة/ مى محمد حنفى سيد أحمد عن رسالتها بعنوان: "تقييم دور وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات بهيئة الرقابة المالية فى تحسين جودة عملية المراجعة – دراسة تطبيقية".
2- الباحث/ شادى محمد نظمى عبد المجيد عجور عن رسالته بعنوان: "استخدام التكاليف على أساس النشاط فى حساب تكلفة الجودة وأثر ذلك على التكلفة الإجمالية للمنتج – دراسة تطبيقية".
3- الباحث/ علاء محمد محمود زمارة عن رسالته بعنوان: "استخدام أسلوب ستة سيجما فى خفض تكاليف الصيانة – بالتطبيق على الشركة المصرية للمطارات".
4- الباحث/ شكرى عبد الرازق سالم مطر عن رسالته بعنوان: "تطوير الأساليب المحاسبية لتقييم بدائل المشروعات الاستثمارية – مدخل القيمة الإقتصادية المضافة – دراسة ميدانية".
5- الباحث/ خالد أحمد محمد مرسى عن رسالته بعنوان: "أثر التخطيط الاستراتيجى على التطوير التنظيمى بالتطبيق على مراكز الإرسال".
6- الباحث/ محمد أحمد وفيق أحمد الخربوطلى عن رسالته بعنوان: "دور التسويق المصرفى لتحسين القدرة التنافسية لبنوك التنمية والائتمان الزراعى".
7- الباحث/ هيثم محمد مرسى رضوان عن رسالته بعنوان: "أثر جودة بيئة العمل الابتكارية على أداء المنظمات : دراسة ميدانية".
8- الباحث/ محمود فرج بكر محمد عن رسالته بعنوان: "دور التوجه بمعايير الحوكمة فى دعم الأداء المالى: دراسة ميدانية على قطاع البنوك التجارية".
9- الباحثة/ إنتصار طه عبد الوهاب حسن عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر العوامل غير المصرفية على قدرة البنوك التجارية على منح الائتمان للقطاع الخاص – دراسة تطبيقية".
10- الباحثة/ سالى سمير بدر يوسف عن رسالتها بعنوان:
"The Impact of Credit Risk on Banks' Stock Return: Application
on Commercial Banks in Egypt"
11- الباحث/ الحسن صلاح داود على عن رسالته بعنوان: "أثر إدراك العميل للعروض الترويجية على التعامل مع متاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت".
12- الباحث/ محمد المهدى سيف النصر أبو السباع عن رسالته بعنوان: "أثر المتغيرات الديموجرافية على متطلبات إدارة الجودة الشاملة – دراسة ميدانية".
13- الباحثة/ عبير أشرف محمد كحلة عن رسالتها بعنوان: "أثر الثقافة التنظيمية على عناصر الأداء المتوازن فى البنوك التجارية".
14- الباحث/ عبد الحميد أبو السعود عبد الحميد عباس عن رسالته بعنوان:
"Methodology Development for Marketing Research Industry
Through Business Concept Innovation"
15- الباحث/ مصطفى كمال إسماعيل البيسى عن رسالته بعنوان: "تقييم آثار استخدام أدوات التعامل مع الإنترنت فى عمليات التجارة الإلكترونية".
16- الباحث/ مصطفى عبد الظاهر السيد إبراهيم عن رسالته بعنوان: "العوامل المؤثرة على جودة التدريب الإدارى – دراسة تطبيقية".
17- الباحث/ محمد عزت إبراهيم دنيا عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على رضاء العملاء على جودة الخدمة – دراسة تطبيقية على المطاعم التى تعمل بنظام الفرانشايز".
18- الباحث/ محمود مجدى محمود عبد السلام عن رسالته بعنوان: "تفعيل دور الجهاز المركزى للمحاسبات فى تطوير هيكل الرقابة الداخلية بمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية".
19- الباحث/ محمد نصر حسين حسن عن رسالته بعنوان: "قياس أثر خصائص الشركات على مستوى الإفصاح فى ضوء المعايير المحاسبية – دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة فى البورصة المصرية".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (88) بتاريخ 14/6/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 29/6/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين الدكتور / أسامة حنفى محمود حسن فى وظيفة أستاذ بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين (تخصص تأمين) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادته من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
2- إطلاق اسم الأستاذ الدكتور / سيد محمد السيد عبد الوهاب الأستاذ المتفرغ بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالأكاديمية (رحمه الله) على معمل الحاسب الآلى رقْم (2) بمبنى كلية العلوم الإدارية بالدور الثانى بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (المعادى)؛ تقديرًا لسيادته.
3- فتح الفصل الدراسى الصيفى للباحثين بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة للعام الجامعى 2014/2015؛ وذلك فى ضوء ما تنص عليه المادة (19) باللائحة الداخلية للدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية.
مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (87) بتاريخ 19/5/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 2/6/2015 قد وافق على ما يلى:
1- تعيين المدرس المساعد / مروة صلاح الدين فهمى محمود فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين المدرس المساعد / شيماء فهمى سعيد عبدالمجيد فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
3- تعيين المعيدة / رغدة محسن السيد حسين فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
4- تعيين المعيدة / مى مصطفى قطر حسن فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
5- تعيين المعيدة / إنجى سمير محمود مصطفى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
6- فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية عن حاجة الأكاديمية لتعيين بعض المعيدين ببعض الأقسام العلمية؛ فقد تم الموافقة على ما يلى:
أ- تعيين الأستاذ / أحمد حمدى عبد المغيث فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
ب- تعيين الأستاذة / بسمة باسل إمام محمد فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.