تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (164) بتاريخ 22/1/2024  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. الموافقة من حيث المبدأ على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة خبراء التقدم للاستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة لتسويق أنشطة الأكاديمية  فى مجال التعليم (بكالوريوس وليسانس - برامج الدراسات العليا المهنية والأكاديمية)  والتدريب والاستشارات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030؛ على أن يتم التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وأكاديمية المستقبل بجمهورية مصر العربية لتسويق أنشطة الأكاديمية فى مجال التعليم (بكالوريوس وليسانس- برامج الدراسات العليا الأكاديمية) والتدريب والاستشارات، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  3. الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (190) بتاريخ 8/1/2024 بشأن اعتماد ضوابط الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى مجال عملهم من خارج الأكاديمية - إلى جانب السادة الأساتذة أعضاء الهيئة الفنية - بدرجات الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال  MBAوالدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال DBA، ودرجة الماجستير المهنى في المحاسبة MPA بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية؛ على أن يقوموا بتدريس جزء من عدد المحاضرات الإجمالية التى يتم تدريسها فى كل مقرر حسب طبيعة كل قسم، وفقًا للآليات التالية:
  1. يتم تخصيص 25% (ثلاث محاضرات) للخبراء المتخصصين فى مجال المقرر العلمى؛ على أن يتم احتساب كامل ساعات المقرر للسادة المحاضرين من داخل الأكاديمية ، ويتم احتساب ساعات التدريس التى قام بها الخبير .
  2. يمكن تحميل الخبير مقرر بالكامل.
  • يتم الاختيار بين الآليتين السابقتين بالبند (1) و (2) فى ضوء رؤية كل قسم علمى بالكلية.
  1. يشترط أن يكون الخبير  حاصل على شهادة MBA  أو MPA فى مجال التخصص على الأقل أو رئيس مجلس إدارة أو عضو منتدب أو رئيس قطاع فى المجال المطلوب .
  1. الموافقة على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (190) بتاريخ 8/1/2024 بشأن اعتماد بعض الإجراءات الخاصة بالقبول وفتح بعض التخصصات بدرجتى الماجستير والدكتوراه بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، وذلك على النحو التالى:

أولاً: قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية تخصص علوم سياسية وفقاً للمعادلات الواردة من المجلس الأعلى للجامعات على الدرجة العلمية (إدارة عامة).

ثانيًا: قبول الطلاب الحاصلين على الماجستير فى التخصص بدرجة الدكتوراه المناظرة بغض النظر عن تخصص درجة البكالوريوس أو الليسانس.

  1. تعيين الدكتورة/ مها محمود طلعت مصطفى  فى وظيفة أستاذ بقسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. توصية مجلس شؤون التعليم والطلاب بجلسته رقم (3) بتاريخ 15/1/2024 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024 بكلية الحاسبات والمعلومات؛ فى ضوء ما تم الموافقة عليه بمجلس كلية الحاسبات والمعلومات رقم (40) بتاريخ 14/1/2024، ، وذلك على النحو التالى:
  • بَدء الفصل الدراسى الثانى                                     السبت 10/2/2024
  • بَدء امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى               الجمعة 22/3/2024
  • بَدء امتحانات نهائى الفصل الدراسى الثانى                  السبت 25/5/2024

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن، وبعد عرض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. المقترح من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (189) بتاريخ 11/12/2023 بشأن اعتماد الخطة الزمنية لأعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب الوافدين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا  بكلية العلوم الادارية بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:
  • فترة القبول

ممتدة حتى

7/1/2024

  • الاختبارات الأولى

الجمعة

5/1/2023

  • الاختبارات الثانية

الجمعة

9/2/2024

  • تسجيل المقررات

حتى

9/2/2024

  • بَدء الدراسة

الجمعة

 9/2/2024

  • نهاية الأعذار وتأجيل المقررات

الخميس

22/2/2024

  • بَدء امتحانات المنتصف

الجمعة

29/3/2024

  • بَدء امتحانات نهائي الفصل الدراسى الثانى

الجمعة

24/5/2024

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المقترح من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقم (189) بتاريخ 11/12/2023 بشأن اعتماد الخطة الزمنية لأعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المصريين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية (دبلوم – ماجستير أكاديمى – دكتوراه أكاديمية – درجات مهنية) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

  • فترة التقديم                                                 17/12/2023 - 19/1/2024
  • الإختبار التحريري                                                     19/1/2024
  • إختبار إجادة اللغة الإنجليزية                                            20/1/2024
  • الإختبار الشفوي                                                        21/1/2024
  • إعلان نتائج القبول                                                       24/1/2024
  • بَدء تسجيل المقررات                                      27/1/2024 - 17/2/2024
  • بَدء الدراسة                                                              9/2/2024
  • نهاية الأعذار وتأجيل المقررات                                      22/2/2024
  • بَدء إمتحانات المنتصف                                              29/3/2024
  • بَدء إمتحانات نهائي الفصل الدراسي الثاني                          24/5/2024

مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد حسب حاجة العمل وظروف أعمال القبول بعد اعتماد الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، وعلى أن يُحاط مجلس الأكاديمية بتلك التعديلات فى أول جلسة يتم انعقادها.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (189) بتاريخ 11/12/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ ياسمين محمد أحمد عبد المنعم عن رسالتها بعنوان: "علاقة إدارة المواهب بالميزة التنافسية فى إطار إدارة المعرفة – دراسة ميدانية  على العاملين بشركات الأدوية التابعة للقطاع الخاص فى جمهورية مصر العربية".
  2. الدارسة/ نسرين على محمد فهيم  عن رسالتها بعنوان: "إطار مقترح لمواجهة تحديات التحاسب الضريبي لمعاملات الاقتصاد الرقمي الدولية في ظل تبنى مفهوم خلق القيمة – بالتطبيق على بيئة الأعمال المصرية".
  3. الدارسة/ علياء حسن فكري الصباحي عن رسالتها بعنوان: "أثر الإعلان وتداول الكلمة المنطوقة في وسائل التواصل الاجتماعي على ترشيد استهلاك الكهرباء".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارسة/ رانده علي رزق العبد عن رسالتها بعنوان:

“The Factors Affecting Lean Manufacturing in Manufacturing Sector”

  1. الدارسة/ رانيا أشرف إسماعيل عبد المنعم   عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام منهجية الخالي من الفاقد Lean ومنهجية ستة سيجما Six Sigma على ترشيد التكلفة– دراسة تطبيقيه".
  2. الدارس/ بلال محمد عبد القوى بدوي  عن رسالته بعنوان: "دور نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP ) في تحسين جوده الأداء المالي في شركات قطاع الاعمال العام – دراسة تطبيقية".
  3. الدارس/ بسام جمال فاروق السيد    عن رسالته بعنوان:

“Measuring the Impact of Financial Reports Usefulness
to Rationalize the Investment Decision Making
Under the Adoption of Blockchain Technology: A Field Study”

  1. الدارسة/ إنجي أيوب مصطفي أيوب عن رسالتها بعنوان:

“Relationship Between Space Economy and Economic Growth”

  1. الدارس/ أحمد صبحي عبد المجيد عبد العليم عن رسالته بعنوان: "أثر الاستثمار في البنية التحتية على النمو الاحتوائي في مصر".
  2. الدارس/ علي عماد علي محمود  عن رسالته بعنوان:

“The relationship Between Electronic Word of Mouth and Purchase Intention. Testing the Moderating role of Brand Trust:
an Applied Study on E-Commerce Sites in the Egyptian Market

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (163) بتاريخ 26/12/2023 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على تعيين المدرس المساعد/ رباب عماد محمد جميل  في وظيفة مدرس بقسم علوم الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة ، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال (عربى– إنجليزى) بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة عن الفصل الدراسى الصيفى للعام الجامعى 2022/2023، على النحو التالى:

أولاً: الشعبة العربى

(1) تخصص إدارة التسويق:                            * الدارس/ محمد سيد عبد المنعم مصطفى

(2) تخصص إدارة التمويل والاستثمار:                * الدارسة/ رحاب عبد الجليل المهدى عمر

(3) تخصص إدارة الموارد البشرية:                   * الدارسة/ ولاء عزيز شنودة مقار

ثانيًا: الشعبة الإنجليزى

(1) تخصص إدارة الموارد البشرية:           * الدارسة/ إسراء خالد زكى إبراهيم

(2) تخصص إدارة الأعمال الدولية:                    * الدارسة/ ماجدة محمد عز الدين الهجرسى

* الدارس/ محمد عصام الدين مأمون يوسف

* الدارسة/ هند حسن الكاشف محمد صالح

وذلك وفقًا للكشف المرفق بالمذكرة المعروضة على المجلس، وتوصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (188) بتاريخ 13/11/2023.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على توصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (188) بتاريخ 13/11/2023 بشأن منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير - بحث تكميلى) للدارسين بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

1- الدارسة / نهى نبيل زاهى بنيامين عن رسالتها بعنوان  :

"The Impact of intellectual Capital on Business Innovation
in The Hospitality Industry in Egypt"

(2) درجة الماجستير :

  1. الدارسة/ شروق تاج الدين سيد أحمد عن رسالتها بعنوان : "أثر أزمة كورونا على جودة الإفصاح المحاسبى للتقارير المالية فى ظل القياس العادل للأصول الرأسمالية للمنشاة".
  2. الدارسة/ هدى جمال محمود عبد السلام عن رسالتها بعنوان  :"أثر التسويق الوردى فى إسعاد العملاء– دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ ياسمين سعد أحمد محمد عن رسالتها بعنوان  :"أثر مصادر تمويل المشروعات الصغيرة على قدرتها التنافسية".

(3) البحث التكميلى :

  1. الدارس/ أبو عوف خليفة أحمد عامر  عن رسالته بعنوان  :"أثر القدرة التنافسية على أداء البنوك التجارية بجمهورية مصر العربية".
  2. الدارس/ إسلام محمود فضل مرجان  عن رسالته بعنوان  :"أثر الصورة الذهنية للعلامة التجارية على رضاء عملاء الشركات الصناعية – بالتطبيق على الشركات الصناعية بمحافظة الإسكندرية".
  3. الدارسة/ ندى أشرف محمد إبراهيم عن رسالتها بعنوان  :" أثر الشمول المالى على كفاءة الخدمات المصرفية فى البنوك التجارية ".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المقترح المقدم بشأن قواعد رد المصروفات الدراسية لطلاب كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) على النحو التالى:

أولاً: مرحلة البكالوريوس والليسانس

  1. بالنسبة لمصروفات التقدم لاختبارات القبول بالكلية لا ترد نهائيًا .
  2. بالنسبة لمصروفات دورات التقوية (اللغة الإنجليزية – الرياضة) والتى يسددها الطالب مع المصروفات الدراسية لا ترد نهائيًا .
  3. يتم رد المصروفات الاضافية (المصروفات الدراسية) بعد خصم نسبة 25% من إجمالى المصروفات الدراسية للطلاب فى حالة سحب الملف قبل بَدء الدراسة، ولا تُرد آية مصروفات بعد بَدء الدراسة.
  4. يتم خصم نسبة 25% من المصروفات الدراسية الإضافية (حصة وزارة المالية 15% + حصة الأكاديمية 10%) لطلاب الفرقتين الأولى أو الثانية الذين تم قبولهم بكلية الشرطة أو الكليات الحربية خلال اسبوعين من قبولهم بتلك الكليات، وبشرط تقديم ما يُفيد ذلك.
  5. رد المصروفات الدراسية للطلاب يكون فقط عن الفصل الدراسى الذى تقدم فيه الطالب بطلب لرد المصروفات.
  6. يتم رد مصروفات التحويل بالكامل (2000 جنيه) للطلاب الراغبين فى التحويل إلى أيًا من الكليات الثلاثة فى حالة عدم إتمام إجراءات التحويل؛ بشرط عدم حضور الطالب لأية محاضرات.
  7. بالنسبة لرد مصروفات مقررات الفصل الدراسى الصيفى (السمر كورس)؛ يتم الاحتفاظ بالمصروفات المطلوب ردها للفصل الدراسى التالى حتى لا تتحمل الأكاديمية حصة وزارة المالية المقررة؛ وعلى أن تُخصم من المصروفات المستحقة على الطالب فى الفصل الدراسى التالى. أما فى حالة تخرج الطالب فيتم رد المصروفات بالكامل، وتقوم الأكاديمية باتخاذ إجراءات مطالبة وزارة المالية بالنسبة التى تم خصمها.
  8. ضرورة قيام الطالب بتقديم أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد
  9. يتم رد المصروفات بعد موافقة الاستاذ الدكتور / رئيس الاكاديمية حيث إن الاستبعاد من الإيرادات هو سلطة سيادته .
  10. يتم نشر هذه القواعد بإدارة شؤون الطلاب بالكلية، وعلى مظروف التقديم بالكلية .
  11.  يتم كتابة إقرار بتلك القواعد للتوقيع من ولى أمر الطالب أو الطالب، ويُرفق بملف الطالب.

 

ثانياٍ: مرحلة الدراسات العليا

  1. لا يتم رد مصروفات اختبارات القبول نهائيًا. أما فى حالة عدم اكتمال أعداد المتقدمين للالتحاق لسبب يرجع للأكاديمية؛ فيتم رد المبلغ بالكامل بشرط تقديم الباحث أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد.
  2. يتم رد مصروفات المقررات الدراسية بنسبة 75% فى حالة الانسحاب قبل بَدء الدراسة بشرط تقديم الدارس أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد، ولا يسترد الدارس  أى مصروفات دراسية بعد بَدء الدراسة .  
  3. رد المصروفات الدراسية للطلاب يكون فقط عن الفصل الدراسى الذى تقدم فيه الدارس بطلب لرد المصروفات.
  4. يتم رد المصروفات بعد موافقة الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية؛ حيث إن الاستبعاد من الايرادات هو سلطة سيادته .
  5. يتم إعلان تلك القواعد سالفة الذكر للدارس وقت التقدم للقبول فى الدراسات العليا بالأكاديمية، ويُوقع الدارس على إقرار بذلك، ويوضع فى ملف التقديم. 

على أن يتم تطبيق القرار اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2024/2025.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المقترح المقدم بشأن قواعد رد المصروفات الدراسية لطلاب كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) على النحو التالى:

أولاً: مرحلة البكالوريوس والليسانس

  1. بالنسبة لمصروفات التقدم لاختبارات القبول بالكلية لا ترد نهائيًا .
  2. بالنسبة لمصروفات دورات التقوية (اللغة الإنجليزية – الرياضة) والتى يسددها الطالب مع المصروفات الدراسية لا ترد نهائيًا .
  3. يتم رد المصروفات الاضافية (المصروفات الدراسية) بعد خصم نسبة 25% من إجمالى المصروفات الدراسية للطلاب فى حالة سحب الملف قبل بَدء الدراسة، ولا تُرد آية مصروفات بعد بَدء الدراسة.
  4. يتم خصم نسبة 25% من المصروفات الدراسية الإضافية (حصة وزارة المالية 15% + حصة الأكاديمية 10%) لطلاب الفرقتين الأولى أو الثانية الذين تم قبولهم بكلية الشرطة أو الكليات الحربية خلال اسبوعين من قبولهم بتلك الكليات، وبشرط تقديم ما يُفيد ذلك.
  5. رد المصروفات الدراسية للطلاب يكون فقط عن الفصل الدراسى الذى تقدم فيه الطالب بطلب لرد المصروفات.
  6. يتم رد مصروفات التحويل بالكامل (2000 جنيه) للطلاب الراغبين فى التحويل إلى أيًا من الكليات الثلاثة فى حالة عدم إتمام إجراءات التحويل؛ بشرط عدم حضور الطالب لأية محاضرات.
  7. بالنسبة لرد مصروفات مقررات الفصل الدراسى الصيفى (السمر كورس)؛ يتم الاحتفاظ بالمصروفات المطلوب ردها للفصل الدراسى التالى حتى لا تتحمل الأكاديمية حصة وزارة المالية المقررة؛ وعلى أن تُخصم من المصروفات المستحقة على الطالب فى الفصل الدراسى التالى. أما فى حالة تخرج الطالب فيتم رد المصروفات بالكامل، وتقوم الأكاديمية باتخاذ إجراءات مطالبة وزارة المالية بالنسبة التى تم خصمها.
  8. ضرورة قيام الطالب بتقديم أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد
  9. يتم رد المصروفات بعد موافقة الاستاذ الدكتور / رئيس الاكاديمية حيث إن الاستبعاد من الإيرادات هو سلطة سيادته .
  10. يتم نشر هذه القواعد بإدارة شؤون الطلاب بالكلية، وعلى مظروف التقديم بالكلية .
  11.  يتم كتابة إقرار بتلك القواعد للتوقيع من ولى أمر الطالب أو الطالب، ويُرفق بملف الطالب.

 

ثانياٍ: مرحلة الدراسات العليا

  1. لا يتم رد مصروفات اختبارات القبول نهائيًا. أما فى حالة عدم اكتمال أعداد المتقدمين للالتحاق لسبب يرجع للأكاديمية؛ فيتم رد المبلغ بالكامل بشرط تقديم الباحث أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد.
  2. يتم رد مصروفات المقررات الدراسية بنسبة 75% فى حالة الانسحاب قبل بَدء الدراسة بشرط تقديم الدارس أصل إيصال (33 ع.ح) الدال على السداد، ولا يسترد الدارس  أى مصروفات دراسية بعد بَدء الدراسة .  
  3. رد المصروفات الدراسية للطلاب يكون فقط عن الفصل الدراسى الذى تقدم فيه الدارس بطلب لرد المصروفات.
  4. يتم رد المصروفات بعد موافقة الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية؛ حيث إن الاستبعاد من الايرادات هو سلطة سيادته .
  5. يتم إعلان تلك القواعد سالفة الذكر للدارس وقت التقدم للقبول فى الدراسات العليا بالأكاديمية، ويُوقع الدارس على إقرار بذلك، ويوضع فى ملف التقديم. 

على أن يتم تطبيق القرار اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2024/2025.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (162) بتاريخ 28/11/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ لمياء العادل عطية رحيم  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. تعيين السيد/ رامى إبراهيم إبراهيم محمود  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  3. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة مياه الشرب بمحافظة الإسكندرية فى مجال التعليم (الدارسات العليا) والتدريب ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  4. المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (188) بتاريخ 13/11/2023 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء أعمال قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/2024؛ وفقًا للبرنامج الزمنى الآتى:
  1. بَدء أعمال القبول                            الأحد 3/12/2023 حتى الخميس 4/1/2024
  2. اختبارات القدرات التحريرية                            الثلاثاء 9/1/2024
  3. إعلان نتيجة الاختبارات التحريرية                     الخميس 18/1/2024
  4. المقابلات الشخصية                                       الأحد 21/1/2024
  5. إعلان نتيجة القبول النهائية                              الأربعاء 24/1/2024
  6. بَدء سداد المصروفات للطلاب المقبولين              الأحد 28/1/2024

وذلك فى ضوء شروط وضوابط القبول للعام الجامعى 2023/2024 المُعتمدة من مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (159) بتاريخ 19/6/2023؛ مع تفويض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية فى إجراء أية تعديلات بهذه المواعيد؛ بعد العرض على الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية، مع مراعاة كافة القواعد واللوائح المُنظِمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى بكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية– كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:
  • بَدء الفصل الدراسى الثانى                                       السبت 10/2/2024
  • بَدء امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى                الجمعة 29/3/2024
  • بَدء امتحانات نهائى الفصل الدراسى الثانى                    السبت 25/5/2024

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن، وبعد عرض الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية المختص.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  بشأن زيادة فئات ساعات التدريس للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من داخل وخارج الأكاديمية على مستوى كافة البرامج التى تقدمها الأكاديمية بكلياتها الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا– كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بنسبة 50% للفئات الحالية للساعة اعتبارًا من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023/2024، وفى ضوء الدراسة المقدمة من مركز التطوير الإدارى والتعليمى والتى خلصت إلى أن إيرادات البرامج التعليمية التى تقدمها كليات الأكاديمية على مستوى الكليات الثلاثة تسمح بالصرف من الموارد الذاتية للأكاديمية ودون تحمل موازنة الدولة أية أعباء مالية إضافية؛ خاصةً بعد زيادة الإيرادات التي تم تحصيلها هذا العام 2023/2024 بالمقارنة بالعام المالى السابق 2022/2023؛ فقد تم الموافقة على زيادة فئات ساعات التدريس للساعة الواحدة على مستوى كافة البرامج التى تقدمها الأكاديمية بكلياتها الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة).

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على:

  1. الموافقة من حيث المبدأ على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وجامعة الصداقة بين الشعوب فى دولة روسيا فى مجال التعاون العلمى والثقافى وتبادل أعضاء هيئة التدريس والخبرات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  2. الموافقة من حيث المبدأ على مذكرة التفاهم  بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية (كلية اللغات والترجمة)  وسفارة جمهورية الدومنيكان بجمهورية مصر العربية فى المجالات العلمية والأنشطة الطلابية؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  3. الموافقة من حيث المبدأ على مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجمهورية مصر العربية فى مجال التعليم والتدريب والاستشارات والمؤتمرات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  4. الموافقة من حيث المبدأ على بروتوكول التعاون والملحق المالى لاتفاق التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة مينا للتدريب بالمملكة العربية السعودية لتسويق أنشطة الأكاديمية فى مجال الدراسات العليا  (MBA – DBA – MPA)  والبرامج والدورات والدبلومات المهنية التدريبية والاستشارات؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030 ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق؛ على أن يتم التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون والملحق المالى بعد إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة مع الجهات المعنية من خلال منصة وزارة التعليم العالى الخاصة بفحص الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية.
  5. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية فى مجال التعليم (الدراسات العليا) والتدريب والاستشارات؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  6. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ووزارة التجارة والصناعة فى مجال التعليم (مرحلتى البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا) والتدريب؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  7. أحيط المجلس علمًا بالتوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشعبة إدارة الأعمال بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام فى مجال التعاون التعليمى والبحثى وتعزيز الشراكة المستدامة فى كافة الأنشطة العلمية والبحثية.
  8. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الصيادلة بمحافظة بورسعيد فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA)؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  9. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة الأطباء البشريين بمحافظة بورسعيد فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA) ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  10. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة التجاريين بمحافظة بورسعيد فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA) ؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.
  11. التوقيع النهائى على بروتوكول التعاون بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ونقابة البنك الزراعى بمحافظة دمياط فى مجال التدريب والدراسات العليا (الماجستير المهنىMBA  – الدكتوراه المهنية DBA)؛ فى ضوء مراجعة الشؤون القانونية بالأكاديمية لبنود الاتفاق.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على :

  1. تعيين الدكتور/ إبراهيم محمد على على  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المدرس المساعد/ أمل أحمد محمود رشاد  فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ سندس محمد إمام الأطروش  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المدرس المساعد/ رانيا عبد العزيز محمد أيوب  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
  5. تعيين المعيدة/ منى محمد بدر محمد سنوسى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة (إنجليزى) بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  6. تعيين المعيد/ محمد عاطف عباس السيد  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  7. تعيين المعيدة/ مونيكا ناجى بشرى حنا  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية ببورسعيد.
  8. تعيين المعيدة/ أمينة أحمد مختار السيد السنبارى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الإنتاج بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدارسة/ سامية محمد غريب على حسن  عن رسالتها بعنوان:

“Development of a Web-Based Intelligent Clinical Support
System for the Prediction of Breast Cancer Metastasis”

  1. الدارس/ مصطفى محمد عبد العظيم على الحميلى عن رسالته بعنوان:  "الدور الإستراتيجى لإدارة الموارد البشرية وعلاقته بحوكمة البنوك – دراسة ميدانية".
  2. الدارس/ عادل أحمد عبد الشافى محمد  عن رسالته بعنوان:  "إعادة هندسة وظيفة التعويضات وعلاقتها بالتميز التنظيمى فى إطار التحول الرقْمى – دراسة ميدانية".
  3. الدارسة/ إيمان السيد محمد الخميسى السيد  عن رسالتها بعنوان: "تأثير رأس المال الفكرى على تحسين مستوى جودة الخدمات المصرفية داخل البنوك التجارية العامة- دراسة ميدانية".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ وليد محمد محمود عبد الحميد  عن رسالته بعنوان : "أثر صدمات السياسة المالية على الاستقرار الاقتصادى فى مصر (1990-2022)".
  2. الدارسة/ ميريت السيد أحمد عبدالمجيد  عن رسالتها بعنوان:  "تحليل وتقييم العلاقة بين تعدد عضوية مجلس الإدارة وممارسات إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية على بيئة الأعمال المصرية".
  3. الدارسة/ فاطمة أبو الحمد إبراهيم الدسوقى  عن رسالتها بعنوان:

“The Impact of Earnings Management
on the Delisting Risk of Initial Public Offerings Firms-
An Empirical Study of Egyptian Private Companies”

  1. الدارس/ محمد سيد عبدالحميد جوهر  عن رسالته بعنوان  "أثر التكامل بين تحليل البيانات الضخمة Big Data والحوسبة السحابية على تحسين جودة التقارير المالية فى ظل التحول الرقْمى – دراسة ميدانية".

(3) البحث التكميلى:

  1. الدارسة/ ياسمين صلاح عبد الغنى الشريف  عن البحث بعنوان:

“The Impact of Online Store Environment on Impulse
Buying Behavior in E-Retailing Impulse Buying Urge
as A Mediator A- Field Study”

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمُقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الدراس/ خالد أحمد عبد الفتاح قناوى  عن رسالته بعنوان:  "أثر التمكين الإدارى على فعالية الأداء بالبنوك العامة - بالتطبيق على البنك العقارى المصرى العربي".
  2. الدارس/ وائل محمود محمد حسين  عن رسالته بعنوان:  " أثر تطوير إعداد وتنفيذ الموازنة العامة للدولة على كفاءة إدارة المالية العامة فى مصر".
  3. الدارس/ أحمد حمدى طلعت أحمد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق الشمول المالى على الأداء الاقتصادى فى مصر – دراسة قياسية مقارنة".

(2) درجة الماجستير:

  1. الدارس/ محمد أحمد سعداوى  عن رسالته بعنوان:  "قياس أثر استخدام الحوسبة السحابية على مخاطر عملية المراجعة الخارجية – دراسة ميدانية".
  2. الدارسة/ شيماء ناصر محروس محمد  عن رسالتها بعنوان:  "استخدام تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) كأداة لتطوير نظام الرقابة الداخلية على الخدمات المصرفية – دراسة ميدانيه على قطاع البنوك التجارية".
  3. الدارس/ محمد ناصر عبد الرحمن محمد  عن رسالته بعنوان: "دور المراجعة الداخلية فى الحد من الفساد المالى بالجهاز الإدارى الحكومى - دراسة ميدانية بدولة الكويت".
  4. الدارسة/ فاطمة كامل محمود عواد  عن رسالتها بعنوان: " دور الإصدارات المهنية المعاصرة فى تطوير عملية المراجعة الخارجية فى ظل انتشار الامراض الوبائية (جائحة كوفيد- 19 ) وأثرها على جودة تقارير المراجعة – دراسة ميدانية".
  5. الدارس/ على خلف هادى البطحانى  عن رسالته بعنوان:  "تطوير دور المحاسب الإدارى لمواكبة بيئة الحوسبة السحابية – دراسة ميدانية".
  6. الدارس/ محمد رجب مرعى سيد  عن رسالته بعنوان:  "أثر استخدام تقارير الأعمال المتكاملة على جودة الإفصاح المحاسبى لشركات قطاع الأعمال العام – دراسة تطبيقية".
  7. الدارسة/ شاهندة أحمد فتحى محمد  عن رسالتها بعنوان:  "أثر الإدارة الالكترونية للموارد البشرية على الأداء الوظيفى – دارسة على قطاع البترول – دراسة ميدانية".
  8. الدارس/ أحمد محمد متولى أبو سبع  عن رسالته بعنوان:  "دور اخلاقيات مقدمى الخدمة فى تحقيق الجودة المصرفية المدركة".
  9. الدراس/ محمود أحمد زكى أحمد جاد  عن رسالته بعنوان:  "أثر الانفتاح على تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر".
  10. الدارس/ أسامه فتحى عبد الحميد عبد السلام سند  عن رسالته بعنوان:

“Developing A Model to Enhance Customers Bills Generation
Process Showing the Effect of Big Data Analytics
Applied in Vodafone Egypt”

  1. الدراسة/ مها محمود يوسف منصور  عن رسالتها بعنوان: 

“An Arabic Opinion Mining System for E-Services
Based on Ontology and Machine Learning”

  1. الدراس/ أحمد ماهر زكى إبراهيم  عن رسالته بعنوان: 

“A Framework for an Effective National Spatial
Data Infrastructure (SDI) as a Foundation for Smart Cities:
An Applied Study”

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالشعبتين العربى والإنجليزى (دفعة نوفمبر 2023) بالتخصصات المختلفة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع ؛ فى ضوء نص المادة رقْم (37) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية ؛ وفقًا للإحصائية الآتية:

     أولاً: الشعبة العربية

التخصصات

 

الإجمالي

إدارة البنوك

التسويق والتجارة الالكترونية

التمويل والاستثمار

نظم المعلومات

الإدارية

الموارد البشرية

المحاسبة

15

1

1

13

4

7

41

 

     ثانيًا : شعبة اللغة الانجليزية

التخصصات

الإجمالي

IBM

BIS

41

27

14

 

   وذلك فى ضوء توصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بالكلية بمرحلة البكالوريوس بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

بَدء الفصل الدراسى الثانى

30/9/2023                                  

17/11/2023 - 24/11/2023

9/1/2024

10/2/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023 بشأن شروط التحاق طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بتخصص نظم المعلومات الإدارية بالشعبة العربى، ونظم معلومات الأعمال بالشعبة الإنجليزى (BIS) اعتبارًا من الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بالعام الجامعى 2023/2024؛ وهى على النحو التالى:
  1. أن يجتاز الطالب مقرر Introduction to IT  بتقدير جيد على الأقل .
  2. حصول الطالب على تقدير جيد على الأقل فى الفرقة الأولى .
  1. اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب الـمُتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023/2024؛ وفقًا للأعداد التالية:

الفرع

الشعبة العربى

الشعبة الإنجليزي

القاهرة

176

487

المنيا

356

71

بورسعيد

70

44

الإسكندرية

197

-

أسيوط

117

-

دكرنس

33

-

طنطا

68

-

الإجمالي

1.017

602

 

     وذلك فى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023.

  1. الموافقة على المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (187) بتاريخ 9/10/2023 بشأن اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالقاهرة والفروع بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

بَدء الفصل الدراسى الثانى

30/9/2023                                   

17/11/2023 - 24/11/2023

12/1/2024 – 27/1/2024

10/2/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد مُقترح مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (186) بتاريخ 11/9/2023 بشأن إجراءات قبول الطلاب الوافدين فى بعض الدرجات العلمية بالدراسات العليا بكلية العلوم
    الإدارية. 
  2. اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب الـمُتقدمين للالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023/2024؛ بعد أن اجتازوا اختبارات القدرات التحريرية والمقابلة الشخصية، وذلك وفقًا للجدول التالى:

البيان

علمى علوم

علمى رياضة

معادلات

تحويلات

اجمالى

المتقدمين

86

275

12

16

389

المنسحبين

2

3

0

0

5

الاجمالي

84

272

12

16

384

 

         وذلك فى توصية مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (36) بتاريخ 18/9/2023.

 

  1. إجراء تعديل بالقرار الخاص بقبول كلية الحاسبات والمعلومات بالأكاديمية أول دفعة من الطلاب المتقدمين للحصول على الدرجة المزدوجة مع جامعة بلجورد الروسية فى تخصص نظم المعلومات فى ضوء اتفاقية التعاون المشترك مع الجامعة بالعام الجامعى الجديد 2023/2024 بحيث يتضمن القرار أن المصروفات الدراسية التي يتم سداها للجامعة الروسية مبلغ قدره 40 الف جنيه مصري عن كل طالب تُسدد في العام الجامعى الرابع، مع تعديل المصروفات الدراسية التي يتم تحصيلها من كل طالب بالبرنامج لتصبح 15 الف جنيه سنويًا بالإضافة إلى المصروفات المقررة للبرنامج المصرى بكلية الحاسبات والمعلومات.

 

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجلسته رقْم (36) بتاريخ 20/9/2022 بشأن مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بكلية الحاسبات والمعلومات بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الفصل الدراسى الأول

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

اختبارات نهائى الفصل الدراسى الأول

بَدء الفصل الدراسى الثانى

30/9/2023

10/11/2023

9/1/2024

10/2/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. اعتماد نتائج قبول دفعة جديدة من الطلاب الـمُتقدمين للالتحاق بكلية اللغات والترجمة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك وفقًا للجدول التالى:

بيان

قسم اللغة الإنجليزية

قسم اللغة الإسبانية

قسم اللغة الصينية

قسم اللغة الروسية

الإجمالى

أعداد الطلاب

29

55

54

46

184

 

      وذلك في ضوء توصية مجلس كلية اللغات والترجمة بجلسته رقْم (31) بتاريخ 11/9/2023.

  1. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس الكلية بجلسته رقْم (31) بتاريخ 11/9/2023 بشأن  مواعيد بَدء وانتهاء الفصل الدراسى الأول بالكلية بالعام الجامعى 2023/2024، وذلك على النحو التالى:

بداية الإرشاد الأكاديمي

17/9/2023

بداية الفصل الدراسى الأول

30/9/2023

نهاية الإرشاد الأكاديمي

5/10/2023

اختبارات منتصف الفصل الدراسى الأول

18/11/2023

اختبارات نهاية الفصل الدراسى الأول

9/1/2024

 

مع مراعاة إجراء تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مستجدات قد تطرأ على هذه  المواعيد بالكلية فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (161) بتاريخ 30/10/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. تحصيل مبلغ قدره 150 جنيه مقابل فحص التظلم الواحد لنتيجة المقررات الدراسية على مستوى كافة المقررات بالبرامج التعليمية التى تقدمها كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)، ويتم توريد هذا المبلغ بصندوق الخدمات الطلابية والتعليمية.
  2. قيام طلاب كلية الحاسبات والمعلومات وكلية اللغات والترجمة المقيدين بالفرقة الرابعة بسداد مبلغ قدره 300 جنيه مقابل الإشراف والمناقشة والتقييم للبحث الواحد الذى يُعده الطالب للتخرج (أبحاث التخرج)؛ للحصول على الدرجة العلمية سواء البكالوريوس أو الليسانس، ويؤول هذا المبلغ إلى حساب صندوق الخدمات الطلابية والتعليمية؛ أسوة بما هو معمول به بكلية العلوم الإدارية.
  3. اعتماد المُقترح المقدم بشأن منح جائزة تميز لأعضاء هيئة التدريس الداخليين والخارجيين عن التميز فى المجالات العلمية والتعليمية فى ذات العام الجامعى وذلك على مستوى كافة كليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة)؛ وفقًا للمعايير الموضحة بالمذكرة المعروضة على المجلس، مع التأكيد على ما يلى:  
  1. ضرورة قيام المتقدم للحصول على الجائزة بالنشر العلمى على المستوى الدولى أو المشاركة فى المؤتمرات العلمية على المستوى الدولى فى السنوات الثلاث السابقة على التقدم للجائزة.
  2. قيام كل قسم علمى بترشيح الفائز للجائزة، ويتم العرض على مجلس الكلية المختص للاعتماد.
  3. يتم منح الفائز شهادة تقدير ودرع باسم الأكاديمية.
  4. يتم تقديم مقترح للعرض على مجلس الأكاديمية في جلسة قادمة بشأن تحديد المكافأة المالية المقترحة للفائزين.
  1. اعتماد المقترح المقدم بشأن ضوابط التدريس بكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) بما يُساهم فى حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالكلية على النحو التالى:

1- تقسيم وقت المحاضرة ليتضمن جزء منها ساعات مكتبية، ويتم إعداد استمارة شهرية لكل عضو هيئة تدريس تتضمن تاريخ المحاضرة ووقت المحاضرة الفعلى ووقت الساعات المكتبية، ويتم التوقيع على هذه الاستمارة من عضو هيئة التدريس؛ ويتم اعتمادها من عميد الكلية المختص.

2- يتم الالتزام بالحضور الفعلى بالوقت المحدد فى الجدول كاملاً .

3- يكون الحد الاقصى للتدريس فى اليوم (6) ساعات فقط فعلية  .

4- ضرورة متابعة المحاضرات من خلال مسؤولين فى كل دور دون دخول قاعة المحاضرات.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد