تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

أخبار المركز

يعلن مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية عن فتح باب الحجز للدورة التدريبية رقم (1) للحصول على " شهادة أساسيات التحول الرقمي - Fundamentals of Digital Transformation Certificate " وذلك بالتعاون مع الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية. يبدأ الحجز اعتبارا من يوم الاحد 26/6/2022 وحتى اكتمال العدد المطلوب .

  • تطبق شهادة التحول الرقمي على طلاب الدراسات العليا كشرط من شروط منح الدرجة العلميةوتشمل سبعة برامج تحول رقمي، منها خمسة برامج اجباري وبرنامجين اختياري.

يتوجه الأستاذ الدكتور أحمد سمير رشدي مدير مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالشكر والتقدير على الدعم الدائم المتواصل من معالي الأستاذ الدكتور محمد حسن عبد العظيم رئيس الأكاديمية، هذا الدعم الذي تكلل بفضل الله باعتماد مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية مركزاً معتمداً للتدريب والاختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات (CUIT) بالمجلس الأعلى للجامعات مما يتيح للمركز إمكانية تقديم خدمات التدريب والاختبارات لمنح شهادة أساسيات التحول الرقمي(FDTC) والتي أصبحت بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات شرطاً أساسيا لمنح أي شهادة من شهادات الدراسات العليا (دبلومات – ماجيستير - دكتوراه) . وفي نفس السياق يتوجه الأستاذ الدكتور عميد المركز بالشكر لأعضاء فريق المركز الأستاذ / نادر مكي والأستاذ / احمد جابر لجهودهم المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز من أجل تقديم كل ما هو أفضل لتوفير خدمات مميزة لكافة الباحثين وأصحاب المصالح المختلفة بمركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية.

بدعم من أ.د/محمد حسن عبد العظيم رئيس الاكاديمية وبالتنسيق مع أ.د/ احمد سمير رشدي رئيس قسم اداره الاعمال وعميد مركز الاستشارات والبحوث والتطوير، شرفت الاكاديمية باستقبال السادة النواب وفد تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين لمناقشة الرعاية الكاملة ل نموذج محاكاة البرلمان بغرفتيه (مجلس النواب / مجلس الشيوخ). حضر عن التنسيقية النائب أحمد فتحي، والنائبة رشا كليب والنائب محمد عزمي والنائب محمد عمارة ومن اعضاء التنسيقية جهاد سيف مؤمن سيد وأنور اسماعيل، مؤمن ممدوح، واتفق الطرفان، على رعاية التنسيقية لنماذج المحاكاة وتدريب الطلاب وتأهيلهم في سبيل السعي المشترك بين إدارة الأكاديمية والتنسيقية لإخراج جيل واعي سياسياً وعلمياُ.

بروتوكول تعاون بين مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات و أكاديمية السادات للعلوم الادارية لمنح شهادة أساسيات التحول الرقمي

وقع أ.د محمد حسن عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات للعلوم الادارية، بروتوكول تعاون مشترك مع أ.د محمد مصطفى لُطَيِّف أمين المجلس الأعلى للجامعات.

ومن جانبه أوضح أ.د. محمد حسن عبد العظيم رئيس الأكاديمية انه من منطلق مسئولية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكافة مؤسساتها وهيئاتها نحو التحول الرقمي للمجتمع الجامعي وكذلك المجتمع المدني؛. كان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر تفعيل شهادة " أساسيات التحول الرقمي FDTC " والتي تشتمل على عدد من البرامج التدريبية المؤهلة لها من خلال حقائب تدريبية شاملة تستهدف فئات المجتمع الجامعي من طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفي الجهاز الإداري للدولة والمجتمع المدني؛ وتعد هذه الشهادة إحدى اللبنات في بناء المجتمع الجامعي الرقمي في عصر المعرفة الرقمية والإبتكار، وقد أصدر المجلس الأعلى للجامعات قراراً بتفعيل شهادة " أساسيات التحول الرقمي FDTC "على طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفي الجامعات المصرية لإكسابهم المعرفة الأساسية بتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها .

وفى هذا الإطار أوضح أ.د. أحمد سمير رشدي رئيس قسم ادارة الأعمال ومدير مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية أن التعاون بين الطرفين يتم من خلال تفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمي وتطبيق ما يتعلق بها من أنشطة تدريبية واختبارات على طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا والمنتسبين للأكاديمية، وذلك بإعتماد مركز الاستشارات والبحوث والتطوير كمركز معتمد للتدريب والاختبارات للبرامج المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي موضوع هذا البروتوكول.

ويقوم مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بترشيح السادة المدربين القائمين على التدريب بالمركز للحصول على دورات تدريب المدربين TOT لدى مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات واعتمادهم.

اجتمع اليوم الاستاذ الدكتور محمد حسن عبد العظيم رئيس اكاديمية السادات للعلوم الادارية بمقر الأكاديمية مع فريق عمل مبادرة رواد مصر التي يرعاها دولة رئيس الوزراء وذلك بحضور اللواء اسماعيل الفار رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة والاستاذ الدكتور احمد سمير رشدي استاذ التسويق بالأكاديمية والمدير التنفيذي للمبادرة. وتم مناقشة ما تم انجازه خلال المرحلة الاولي للمبادرة التي تهدف الي اعادة هيكلة منظومة ريادة الاعمال علي مستوي الجمهورية. الجدير بالذكر ان مبادرة رواد مصر هي أحد صور التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي ممثلة في اكاديمية السادات للعلوم الادارية.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد