تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (125) بتاريخ 30/10/2017، وهم على النحو التالى:

  1. أولاً : درجة الدكتوراه
  2. الباحث/ رفيق البربرى محمد البربرى؛ عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتكامل أساليب الفحص الضريبى وفقًا لمتطلبات علاج الفجوة الضريبية – دراسة تطبيقية".
  3. الباحث/ أيمن مرسى زكى مرسى؛ عن رسالته بعنوان: "دور منظمات المجتمع المدنى فى دعم المشاركة السياسية للشباب - دراسة تطبيقية".
  4. الباحثة/ دعاء إبراهيم محمود أحمد المصرى؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر التخطيط على تحقيق التنمية المستدامة فى مصر بالتطبيق على الساحل الشمالى الغربى وظهيره الصحراوى".
  5. الباحثة/ وفاء السيد محمد الشعراوى؛ عن رسالتها بعنوان: "تطوير السياسات العامة باستخدام الواقع الافتراضى لبناء متاحف الآثار المغمورة".
  6. الباحث/ رضا حسين محمد؛ عن رسالته بعنوان: "أثر اللامركزية على تحسين فعالية وكفاءة تخصيص الموازنة الاستثمارية لمدارس التعليم الفنى الفندقى فى مصر".
  7. الباحثة/ إيمان مصطفى كمال؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر الاغتراب الوظيفى على أداء العاملين بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية".
  8. الباحثة/ رحاب عبد المنعم أحمد محمود؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر المسؤولية الاجتماعية على البيئة المحيطة للمنظمات العامة بالتطبيق على شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية".
  9. الباحث/ رشاد إبراهيم فهمى متولى؛ عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء الوظيفى بالتطبيق على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة".
  10. الباحثة/ شاهيناز عبد الله أحمد الحديدى؛ عن رسالتها بعنوان: "تفعيل دور مصلحة الجمارك فى الحد من التهرب الجمركى – دراسة تطبيقية".
  11. الباحثة/ هبة مصطفى جمال الدين عبد الواحد؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تنمية مهارات العاملين بالجهاز الحكومى المصرى – بالتطبيق على العاملين بالجهاز الإدارى بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية".
  12. الباحث/  أحمد غريب حسن شبارة؛ عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق اتفاقية منظمة التجارة العالمية على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
  13. الباحث/ خالد محمد كمال الدين مبروك عشبة؛ عن رسالته بعنوان: "تقييم دور قطاع التخطيط الاستراتيجى فى تحسين أداء مصلحة الجمارك المصرية – دراسة تطبيقية".
  14. الباحث/ مخلص أحمد محمد الجمسى؛ عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال الفكرى فى تحسين الميزة التنافسية بالتطبيق على البنوك العامة فى مصر".
  15.  الباحث/ محمد فاروق صالح عبد الله؛ عن رسالته بعنوان: "محددات تطبيق استراتيجيات العمل عن بعد فى المنظمات المصرية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ كمال محمد السيد الجزار؛ عن رسالته بعنوان: "المحاسبة عن عمليات الإجارة فى ظل معايير المحاسبة المصرية ومعايير المحاسبة للمؤسسات الإسلامية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحث/ عمرو يوسف عبد الحليم كامل؛ عن رسالته بعنوان: "دور الحوكمة لتحقيق استراتيجية المنافسة والتميز فى الأداء – دراسة تطبيقية على المؤسسة الثقافية العمالية".
  3. الباحثة/ تقى حسن على أحمد إسماعيل؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر التغيير فى العلامة التجارية على قيمتها – دراسة ميدانية".
  4. الباحثة/ سارة كامل أحمد الفقى؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر الكلمة المنطوقة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الصورة الذهنية لدى عملاء مطاعم الوجبات السريعة – دراسة ميدانية".
  5. الباحثة/ نهى نبيل زاهى بنيامين؛ عن رسالتها بعنوان :

"The Impact of Relationship Marketing on Behavioral Intentions-
A Field Study on Egyptian Banking Sector".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة نوفمبر 2017) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) واتفاقية جدة (والتى تم تصفيتها نهائيًا)؛ وفقًا لكشوف الأب والجَد لكل الخريجين (والتى تتضمن أسماء الطلاب، ومجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص ..الخ)، فى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (125) بتاريخ 30/10/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الأستاذ المساعد/ نيفين مكرم لبيب  فى وظيفة أستاذ بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد/ سارة محمد السيد عوض  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  3. تعيين المدرس المساعد/ وسام محمد على عطية  فى وظيفة مدرس بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
  4. تعيين المعيد/ إسلام عبد المعبود عبد الشافى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. توجيه خالص الشكر وعظيم التقدير لسيادتكم على المجهودات المبذولة والمثمرة والتى توّجت بإعداد الخطة الخمسية لتعيين معاونى أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية خلال الفترة من عام 2017/2018 حتى عام 2021/2022.
  2. تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2016
    و 2017 فى وظيفة معيد عن طريق التكليف؛ فى ضوء الخطة الخمسية والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وذلك على النحو التالى:
     

اسم الخريج

التخصص

القسم

الفرع المراد التعيين فيه

  1. فادى ناصر عزيز بطرس

بنوك

إدارة الأعمال

المنيا

  1. نورهان محمد عبد التواب شاهين

موارد بشرية

إدارة الأفراد والعلوم السلوكية

الإسكندرية

 
  1. تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة نشر إعلان فى الجرائد القومية عن باقى وظائف المعيدين المطلوبة بالدراسة – لعدم وجود هذه التخصصات بالكلية - وهى على النحو التالى:

م

القسم العلمى

الــفـــــــــرع

العدد

القاهرة

المنيا

1

الرياضيات

-

1

1

2

اللغة الإنجليزية

-

1

1

3

المحاسبة

1 (شعبة اللغة الإنجليزية)

2

3

4

الاقتصاد

1

-

1

 
  1. تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة نشر إعلان بالجرائد القومية عن حاجة فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا إلى تعيين مدرس بكل قسم من الأقسام العلمية؛ على أن تكون الأولوية فى التعيين لساكنى محافظة المنيا من أبناء المحافظة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
1-    تعيين الدكتورة/ داليا أحمد مجدى حسن  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
2-    تعيين الأستاذة/ أمل محمد عفيفى عبد الحافظ  فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا)؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية للإعلان عن حاجة الأكاديمية لشغل بعض وظائف معاونى أعضاء هيئة التدريس، وفى ضوء ما ورد بمحضر اجتماع مجلس قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين رقْم (55) بتاريخ 19/9/2017.
مع أطيب التمنيات لسيادتهما بدوام التوفيق والسداد.
 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (124) بتاريخ 14/9/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

الباحث/ أكرم محمود محمد النحراوى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق حوكمة البنوك على قدرتها التنافسية : دراسة تطبيقية".

ثانيًا: درجة الماجستير

الباحث/ محمد صالح درويش حسين  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed Model for Measuring and Improving the Quality of Websites"

الباحث/ إسماعيل سيد محمد أحمد  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed RFID Model Based on GIS Improving the Medical Services
 in Hospitals (an Applied Study)".

الباحثة/ سحر كمال الدين سالم الشاذلى  عن رسالتها بعنوان:

"The Relation Between Advertising and Sales Promotion Strategies
 of Parent Companies and Loyalty of its Subsidiaries' Customers"

الباحثة/ سلوى طلعت عبد الوهّاب رشوان  عن رسالتها بعنوان: "العوامل المؤثرة فى التسويق الانتخابى بالتطبيق على طلبة الجامعات المصرية".

الباحث/ راجى سيد راجى زيدان  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمة على قرار الشراء للعميل – دراسة ميدانية على شركات الدعاية والإعلان".

الباحث/ عبد الحفيظ محمد عبد الحفيظ محمد عن رسالته بعنوان: "أثر الحملات التسويقية على ثقة العميل فى التجارة الإلكترونية – دراسة ميدانية".

الباحثة/ نورا عوض حسن سلامة عن رسالتها بعنوان:

"The Impact of Servant Leadership on the Team Work Effectiveness"

الباحثة/ غاده حيضر على حسين  عن رسالتها بعنوان: "أثر التخطيط الاستراتيجى للموارد البشرية فى تنمية رأس المال الفكرى لتحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على الجامعات المصرية".

الباحثة/ ياسمين محمد أحمد عبد النعيم  عن رسالتها بعنوان: "تحليل العلاقة بين العدالة التنظيمية والعقد النفسى والأمان الوظيفى – دراسة ميدانية على إحدى القطاعات الخاصة بشركات الأدوية".

 الباحث/ أحمد على عبد الرحمن على عن رسالته بعنوان: " أثر الدين العام المحلى على الموازنة العامة فى مصر خلال الفترة من 1990- 2015".

الباحثة/ سارة حسين حسين سالم عن رسالتها بعنوان: "أثر العولمة المالية على الأسواق الناشئة بالتطبيق على مصر ( 1990- 2015 )".

الباحثة/ آية أحمد على إمام  عن رسالتها بعنوان: "سياسة استهداف التضخم ومدى إمكانية وفعالية تطبيقها فى جمهورية مصر العربية من 1990 إلى 2015".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على اعتماد اللائحة الداخلية لبرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال فى المسارات التالية (إدارة المؤسسات والخدمات الصحية – إدارة البنوك – إدارة الأعمال الدولية- إدارة التمويل والاستثمار وأسواق المال – إدارة التسويق – إدارة الموارد البشرية) وبرنامج الماجستير المهنى فى نظم المعلومات الإدارية بالدراسات العليا بالكلية، مع مراعاة إضافة بعض التعديلات إلى اللائحة، وهى على النحو التالى:

  1. إجراء إضافة إلى مهام اللجنة المشكلة لإدارة البرنامج باللائحة الداخلية تتضمن قيام اللجنة باختيار أعضاء هيئة التدريس للتدريس بالبرنامج وتوزيع المقررات الدراسية عليهم بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالأكاديمية؛ فى إطار اشتراطات التدريس بالغة العربية أو اللغة الإنجليزية المُدرجة باللائحة. مع إجراء إضافة أنه للجنة الاستعانة بمن يرى الحاجة إليه؛ بما يضمن جودة البرنامج.
  2. ألا يزيد عدد الطلاب فى المجموعة الواحدة عن 20 طالبًا تقريبًا.
  3. يكون رسم المقرر الدراسى الواحد مبلغ قدره 1000 جنيه للطلاب الدراسين باللغة العربية، ومبلغ قدره 1500 جنيه للطلاب الدراسين باللغة الإنجليزية فى المقرر الدراسى الواحد؛ طبقًا للتكلفة الاقتصادية لكل مقرر دراسى.
  4. يُراعى أن تكون الأولوية فى قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق ببرنامج الماجستير المهنى فى نظم المعلومات الإدارية الحصول على الخبرة المهنية Work Experience لمدة سنتين فى مجال التخصص.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد القومية عن الوظائف القيادية المُتوقع خلوها بالأكاديمية لانتهاء مدة خدمة شاغليها؛ لبلوغهم السن القانونى المقرر لترك الخدمة (ستون عامًا) وهم :

م

الوظيفة

تاريخ خلو الوظيفة

1

مدير عام شؤون التعليم

18/11/2017

2

أمين كلية العلوم الإدارية

6/12/2017

3

رئيس الإدارة المركزية

24/12/2017

4

أمين مساعد

6/1/2018

 

على أن تتخذ إجراءات الإعلان عن شغل تلك الوظائف؛ فى ضوء أحكام القانون رقْم (5) لسنة 1991 بشأن الوظائف المدنية القيادية فى الجهاز الإدارى للدولة والقطاع العام ولائحته التنفيذية، وقانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد ضوابط صرف حافز السادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الذين قاموا بتسليم المحتوى الإلكترونى حتى منتصف الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2016/2017 لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع، وهذه الضوابط هى:

  1. أن تكون المكافأة المحددة لإعداد كل مقرر هى ما يعادل عدد 20 ساعة لكل مقرر دراسى بفئة كل عضو هيئة تدريس قام بإعداد وتسليم المحتوى الإلكترونى، وفى حالة تدريس المقرر لأكثر من مجموعة دراسية؛ يتم الصرف لكل مجموعة عدد 5 ساعات بحدٍ أقصى مجموعتان بغض النظر عن عدد المجموعات الدراسية التى يقوم بتدريسها عضو هيئة التدريس للمقرر.
  2. أن يكون الحد الأقصى لعدد المقررات الدراسية التى يتم صرف مكافأة عنها هو أربعة مقررات دراسية خلال العام الدراسى؛ بواقع اثنان بالفصل الدراسى الأول وأثنان بالفصل الدراسى الثانى.
  3. تقديم المحتوى للمقرر على أحد الوسائط الإلكترونية (سى دى – فلاشة - ..الخ) وتسليمه إلى منسق المقرر بالقسم العلمى المختص لاعتماده وإرساله إلى الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية المختص لإقراره؛ على أن يتم الانتهاء من إعداد المحتوى الإلكترونى بحدٍ أقصى الأسبوع الثالث من بَدء الدراسة، وتسليمه إلى مسؤولى الدعم الفنى بالكلية لإرساله إلى طلاب المقرر؛ وفقًا للكشف المرسل من إدارة شؤون الطلاب بالكلية.

وذلك فى ضوء البيان المقدم بشأن التكلفة المتوقعة لإعداد المحتوى الإلكترونى للمقررات الدراسية بالشعبتين العربى والإنجليزى بالكلية، مع التأكيد على أنه سوف يتم الصرف من حصة الوحدة من الرسوم الدراسية (60%) والتى تم زيادتها اعتبارًا من العام الجامعى 2017/2018 فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بزيادة المصروفات الدراسية، وكذا المخصص سداده من كل طالب لهذا الغرض؛ بحيث لا يتم تحميل الموازنة أية مبالغ، ويكون الصرف فى حدود المتاح بالوحدة ذات الطابع الخاص.

  1. تحصيل مبلغ قدره 50 جنيهًا يقوم الطالب بسداده مع المصروفات الدراسية فى بداية العام الجامعى 2017/2018 لمرة واحدة لطلاب الكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ نظير تقديم خدمة الدعم الفنى اللازم لإرسال المحتوى العلمى الإلكترونى لكل طالب؛ على أن يُضاف هذا المبلغ للمصروفات الدراسية للكلية لجميع الطلاب بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع، والتى سبق وأن وافق عليها مجلس الأكاديمية العلمى.

وذلك فى ضوء موافقة مجلس إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص والوحدات التابعة لها) بجلستيه رقْمى (60) بتاريخ 10/7/2017 و (61) بتاريخ 16/7/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط علمًا بتنفيذ الحكم الصادر فى الاستئنافين رقْمى (7612) و (7885) لسنة 130ق بإزالة المحلات المقامة على سور دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق)، مع الموافقة على ما يلى:

(1)   توجيه الشكر لكلٍ من الأستاذة الدكتورة/ ليلى محمد لطفى  القائم بعمل رئيس الأكاديمية والأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون الدراسات العليا والأستاذ الدكتور/ مجدى محمد حسن أبو العلا  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم والأستاذ/ على السلامونى  القائم بعمل الأمين العام والأستاذ/ شوقى فوزى  مدير عام الشؤون القانونية والأستاذ/ صلاح الصاوى  مدير إدارة قانونية والأستاذ/ عطية اسماعيل  المحامى بالإدارة على مجهودات سيادتهم المتميزة والمثمرة، والتى تُوجت بتنفيذ الحكم الصادر فى الاستئنافين رقْمى (7612) و (7885) لسنة 130ق بإزالة المحلات المقامة على سور دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق).

(2)   توجيه الشكر لكلٍ من السيد اللواء/ مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية والسيد اللواء/ مدير أمن القاهرة والسيد اللواء/ خالد عبد العال  مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة والسيد اللواء/ نائل ثروت نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الجنوب والسيد اللواء/ محمد مراد مساعد فرقة مصر القديمة والعميد / ياسر عبد العال مأمور قسم المعادى والسيد المقدم/ وليد عوض نائب مأمور قسم المعادى والسيد اللواء/ عمرو محمد فكرى  رئيس حى المعادى  والسيد الأستاذ المستشار/ مدير إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة على مجهودات سيادتهم المتميزة والمثمرة، والتى تُوجت بتنفيذ الحكم الصادر فى الاستئنافين رقْمى (7612) و (7885) لسنة 130ق بإزالة المحلات المقامة على سور دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق)؛ على أن يتم إعداد حفل تكريم لهم ومنحهم دروع كهدايا تذكارية من الأكاديمية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات والنقابة الفرعية للتمريض بمحافظة المنيا فى مجال التدريب.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

(1) منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (120) بتاريخ 23/5/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحثة/ الشيماء نبيل إبراهيم محمد  عن رسالتها بعنوان:  " مدى فاعلية وتأثير الثقافة التنظيمية على الاتصال المؤسسى وتحسين العملية التعليمية بالجامعات الخاصة – دراسة ميدانية ".
  2. الباحثة/ أمنية سامى عبد الحليم محمد  عن رسالتها بعنوان:

"Factors Affecting Employee Organizational Commitment
and Employee Retention in International IT companies in Egypt"

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ بيومى أحمد بيومى أبو دنيا  عن رسالته بعنوان: 

"Building a Conceptual Framework for E-Learning Based on Cloud Computing in Egyptian Universities"

  1. الباحث/ رامى خالد محمد زكى  عن رسالته بعنوان:  " أثر بعض متغيرات السياسة النقدية على كفاءة سوق الأوراق المالية فى مصر - دراسة عن الفترة من 1998- 2015.".
  2. الباحث/ محمد سيد محمد عبد الفتاح عن رسالته بعنوان:  " دور الاتفاقيات العربية فى دعم القدرات التنافسية للصادرات المصرية".
  3. الباحث/ على إبراهيم محمد عبد الوّهاب  عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق مبادئ حوكمة الشركات على رضاء العميل عن جودة الخدمة – دراسة ميدانية".
  4. الباحث/ عادل محمود حسن حسب النبى عن رسالته بعنوان:  "استخدام مفهوم السلسلة القيمة فى تخفيض تكاليف الأنشطة اللوجستية بالمنشأة – دراسة تطبيقية".

(2) منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (122) بتاريخ 20/6/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ محمد عبد القادر الصاوى شهاب الدين  عن رسالته بعنوان:  "دور تطبيق إدارة الجودة الشاملة فى تحسين الأداء المؤسسى؛ بالتطبيق على مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظات".
  2. الباحثة/ شيماء فوزى على سليم  عن رسالتها بعنوان:  "دور إعادة هندسة الأعمال فى زيادة القدرات التنافسية فى البنوك العامة المتخصصة؛ بالتطبيق على بنك التنمية والائتمان الزراعي".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ نهلة حسنى شفيق هلال  عن رسالتها بعنوان:  "دور المساءلة فى تحسين أداء الإدارة المحلية؛ بالتطبيق على محافظة المنيا".

(3) منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (123) بتاريخ 12/7/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ أيمن محمد كمال أحمد محمد زهرة  عن رسالته بعنوان:  "التخطيط الاستراتيجى كمدخل لتحسين جودة الخدمات – دراسة تطبيقية على قطاع البريد".
  2. الباحثة/ وفاء أحمد السعيد الطيار  عن رسالتها بعنوان:  "متطلبات تطوير الخدمة المصرفية الإلكترونية لتحسين كفاءة الأداء بالبنوك الحكومية البنك الأهلى المصرى".
  3. الباحثة/  شيرين شوقى محمد حسن ريشة عن رسالتها بعنوان:  "جودة التقارير المالية فى ظل تغيير المراجع الخارجى – دراسة ميدانية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ منى مدحت الهوارى على  عن رسالتها بعنوان:

"A Proposed Model for Reducing SQL Injection Attacks
from Website Application"

  1. الباحثة/ سها محمود محمد محمد إسماعيل عن رسالتها بعنوان:

"Building an Expert System for Diabetic Foot Risk Prediction
Using Fuzzy Logic and Neural Networks"

  1. الباحثة/ شيماء محمد محمد عبد الدايم عن رسالتها بعنوان:

" A Proposed Conceptual Model for Measuring E-Banking Services"

  1. الباحثة/ ياسمين صديق أحمد صالحين عن رسالتها بعنوان:  "أثر إعادة الهندسة على الأداء المالى للبنوك التجارية ".
  2. الباحثة/ مديحة إبراهيم أحمد عبد الكريم عن رسالتها بعنوان: 

"The Role of Human Resource Management in Achieving Customer Satisfaction as a Source of Competitive Advantage"

  1. الباحث/ رمضان فاروق محمد بيومى عن رسالته بعنوان:  "أثر التغيير فى الوزن النسبى لأنواع الاستثمارات على الأداء المالى لشركات التأمين".
  2. الباحث/ خالد محمد عبد اللطيف دغيدى عن رسالته بعنوان:  "قياس أثر العوائد والمخاطر على فرص الاستثمار فى سوق الأوراق المالية".
  3. الباحثة/ منيرة حاتم عبد الرازق أحمد داموك عن رسالتها بعنوان:  "العلاقة بين الثقة فى استخدام الشبكات الإلكترونية للتواصل الاجتماعى والسلوك الشرائى لطلبة الجامعات فى دولة الكويت".
  4. الباحثة/ منال أحمد أحمد السيد عن رسالتها بعنوان:  "استخدام القياس المقارن كمدخل لتطوير الأداء الاستراتيجى للمنظمة – دراسة ميدانية".

10- الباحث/ أحمد محمود مصطفى محمد عن رسالته بعنوان: 

"The Impact of E-Banking of Deposits Service Perceived Quality
on Attaining Competitive Advantage in Egypt – Applied Study"

11- الباحث/ ياسر محمد أحمد خلاف عن رسالته بعنوان:  "أثر أبعاد شخصية العلامة التجارية على ولاء العملاء – دراسة ميدانية".

12- الباحث/ مجدى عبد الفتاح عبد المنعم حذيفة  عن رسالته بعنوان:  "أثر التفكير الإبداعى على إدارة الأزمات التسويقية؛ بالتطبيق على قطاع الأدوية الخاصة بمصر".

13- الباحث/ عادل محمد عدوى أبو عمه عن رسالته بعنوان:  "أثر تكلفة الجودة على تكلفة المنتج فى قطاع الخدمات".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

بأن مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد مواعيد بَدء وانتهاء العام الجامعى الجديد 2017/2018، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصلين الدراسيين بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، وذلك على النحو التالى:

23/9/2017

بداية الفصل الدراسى الأول

11/11/2017 - 17/11/2017

امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول

9/1/2018 - 24/1/2018

امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول

27/1/2018- 8/2/2018

إجازة منتصف العام الدراسى

10/2/2018

بداية الفصل الدراسى الثانى

31/3/2018 - 5/4/2018

امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى

    26/5/2018

امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى

 

على أن تطبق هذه المواعيد على مرحلة الدراسات العليا، وذلك فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (123) بتاريخ 12/7/2017.

  1. تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2017) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) واتفاقية جدة فى ضوء موافقة مجلس الكلية بجلسته رقْم (123) بتاريخ 12/7/2017؛ بعد الانتهاء من إعداد كشوف الأب والجَد لكل الخريجين بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (والتى تتضمن اسماء الطلاب، ومجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص ..الخ)؛ على أن يُحاط مجلس الأكاديمية علمًا بصورة طبق الأصل من النتيجة فى جلسته القادمة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتورة/ لمياء محمد سعيد زكى توفيق  فى وظيفة أستاذ بقسم اللغات "اللغة الإنجليزية" بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين الدكتور/ محمد أحمد عبد الباقى الخولى  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  3. تعيين المدرس المساعد/ على أحمد على بديوى  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات "اللغة الإنجليزية" بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  4. تعيين المدرس المساعد/ ابتهال عرابى عوض محمد  فى وظيفة مدرس بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين المدرس المساعد/ عبير محمد عبد الفتاح الشافعى  فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على اعتماد مخطط قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا (ماجستير – دبلومات) بالكلية بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2017/2018 على النحو التالى:

  1. بَدء قبول الأوراق يوم الإثنين الموافق 24/7/2017 .
  2. اختبارات القدرات التحريرية يوم الإثنين الموافق 28/8/2017.
  3. إجراء اختبار مستوى اللغة الإنجليزية يوم الأربعاء الموافق 6/9/2017.
  4. بَدء تسجيل المقررات يوم الأحد الموافق 17/9/2017 وحتى الأحد الموافق 1/10/2017.
  5. بَدء الدراسة يوم السبت الموافق 23/9/2017.
  6. آخر موعد للاعتذار عن دراسة مقرر يوم الخميس الموافق 19/10/2017.
  7. يكون آخر موعد لسداد رسوم الامتحان هو الأحد الموافق 27/8/2017؛ وفقًا لمواعيد الخزينة.

وذلك فى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (123) بتاريخ 12/7/2017.

مع الموافقة على إجراء تعديل بموعد إجراء المقابلات الشخصية ليكون يوم الأربعاء الموافق 30/8/2017 بدلاً من يوم الإثنين الموافق 4/9/2017 (إجازة رسمية)؛ فى ضوء المذكرة المقدمة من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية لشؤون الدراسات العليا والبحوث؛ على أن يتم العرض باجتماع مجلس الأكاديمية بجلسته القادمة للنظر والإحاطة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

أولاً: تنظيم فصل دراسى صيفى لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (سمر كورس) للعام الجامعى 2016/2017؛ فى ضوء لائحة الدراسة بالكلية؛ فى ضوء المقترح المقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (122) بتاريخ 2016/2017، ووفقًا للضوابط والمواعيد التالية:

  1. البَدء بفصل صيفى مكثف مدته ثلاثة أسابيع لبعض المقررات التى تعتبر متطلبات سابقة لمقررات أخرى وهى (محاسبة 1 – اقتصاد جزئى – رياضة 1 – مقدمة تكنولوجيا المعلومات).
  2. يبدأ الإرشاد الأكاديمى يوم الأربعاء 28/6/2017 وحتى يوم الإثنين 3/7/2017.
  3. تبدأ الدراسة يوم الثلاثاء 4/7/2017 وحتى يوم الثلاثاء 11/7/2017 يوميا.
  4. اختبارات منتصف الفصل الدراسى تعقد يومى الأربعاء والخميس 12-13/7/2017.
  5. تستكمل الدراسة من يوم السبت 15/7/2017 وحتى يوم السبت 22/7/2017 .
  6. اختبارات نهائى الفصل الدراسى يوما الإثنين والثلاثاء 24 – 25 /7/2017.
  7. يبدأ الإرشاد الأكاديمى لباقى المقررات من السبت 22/7/2017 وحتى الخميس 27/7/2017.
  8. تبدأ الدراسة يوم السبت 29/7/2017 وحتى 7/9/2017؛ بواقع 3 مرات اسبوعيًا للمقرر.
  9. اختبارات المنتصف تعقد لمدة أسبوع من السبت 12/8/2017 وحتى الخميس 17/8/2017.

10- تستكمل الدراسة بَدءا من السبت 19/8/2017 وحتى الخميس 7/9/2017.

11- تعقد اختبارات نهائى الفصل الدراسى السبت 9/9/2017 وحتى الخميس 7/9/2017.

ثانيًا: السماح لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالفرقة الرابعة بالتسجيل فى أربعة مقررات دراسية كحدٍ أقصى بالفصل الدراسى الصيفى الحالى (سمر كورس) للعام الجامعى 2016/2017، مع السماح للطلاب بالفرقة الأولى والثانية والثالثة بالتسجيل فى ثلاثة مقررات دراسية كحدٍ أقصى؛ على أن يتم تطبيق هذا القرار لهذا العام فقط كحالة استثنائية. واعتبارًا من العام القادم تطبق لائحة الكلية (2014) بخصوص عدد المقررات المسموح بها فى الفصل الدراسى الصيفى (بند رقْم 19).

مع الإحاطة بما يلى:

  1. يتم وضع جدول دراسى لجميع المقررات التى سيتم تدريسها.
  2. يقوم السادة الأساتذة بتسليم نتائج المقررات فى أى من المقترحات السابقة بعد يومين من عقد الاختبار.
  3. لا يتم تأجيل مصروفات السمر كورس، ولا يعتبر الطالب مسجلا بالمقرر إلا بعد دفع رسوم المقرر وتسجيل رقْم الإيصال بشؤون الطلاب والإرشاد الأكاديمى.
  4. يفتح المقرر الدراسى الصيفى لعدد 10 طلاب على الأقل، ويتم استثناء الحالات التالية بشرط سداد التكلفة الاقتصادية للمقرر:
  • فى حالة تخرج الطلاب.
  • فى حال إذا كان اجتياز المقرر شرطا للتسجيل فى مقرر آخر.
  • إذا كان عدد الطلاب بالتخصص قليلا.
  • فى جميع الحالات الاستثنائية تقوم لجان الإرشاد الأكاديمى بعرض الحالات على وكيل الكلية أو عميد الكلية للاعتماد.
  1. تكون تكلفة المقرر للشعبة العربى 9000 جنيه بواقع 900 جنيه للطالب.
  2. تكون تكلفة المقرر لشعبة اللغة الإنجليزية 11.500 جنيه بواقع 1150 جنيهًا للطالب.
  3. يتم احتساب الساعات التدريسية بواقع 42 ساعة (3 ساعات × 14 محاضرة) .
  4. يحق للطالب استرداد رسوم المقررات الصيفية التى قام بسدادها فى حالة عدم فتح المقرر فقط، ولا يحق الاسترداد فى حالة فتح المقرر ويكون الاسترداد عن طريق تحويل المبلغ المسدد إلى الفصل الدراسى التالي.

9- يجوز لطلاب الفروع التسجيل بالمقررات المفتوحة بالمركز الرئيس(أو أى فرع آخر)؛ فى حالة عدم فتحها بالفرع، وذلك بالفصل الدراسى الصيفى فقط؛ بشرط أن يقوم الإرشاد الأكاديمى بالفرعين بالتنسيق فيما بينهما، وإخطار وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب رسميًا.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد