تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على تعيين المدرس المساعد/ أسماء أحمد فهمى أبو القمصان فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على إضافة مقررى "نظم قواعد المعرفة" و "قواعد البيانات"  -كمقررين اختياريين لقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات - بلائحة الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية؛ على أن يتم فتح المقررين اعتبارًا من الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017/2018، وذلك فى ضوء ما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017؛ على أن تقوم عمادة الكلية بإعداد خطاب للعرض على رئاسة الأكاديمية يتضمن مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات؛ للنظر واعتماد إجراء هذه الإضافة باللائحة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد الخطة الخمسية لتحديد احتياجات الأقسام العلمية بالأكاديمية من معاونى أعضاء هيئة التدريس (المعيدين - المدرسين المساعدين) خلال الفترة من عام 2017/2018 حتى عام 2021/2022؛ فى ضوء شروط ومعايير تحديد الاحتياجات التى سبق وأن وضعها مجلس الأكاديمية فى جلسة سابقة؛ لتكون الخطة على النحو التالى:

القسم

السنة

إدارة الأعمال

المحاسبة

الاقتصاد

نظم المعلومات

رياضة وإحصاء وتأمين

اللغة الإنجليزية

إدارة الإنتاج

الإدارة العامة والمحلية

العلوم السلوكية

2017/2018

تم التعيين، وجارى الإعلان فى الجرائد القومية عن باقى الوظائف الشاغرة

2018/2019

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 2 فى القاهرة وعجز 1 فى بور سعيد

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى بورسعيد

عجز 1 فى الإسكنرية

اكتفاء فى كل الفروع

2019/2020

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى القاهرة

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى بورسعيد

2020/2021

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 2 فى القاهرة

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

2021/2022

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 2 فى القاهرة

اكتفاء فى كل الفروع

عجز 1 فى الإسكندرية

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

اكتفاء فى كل الفروع

 
  1. اعتماد ضوابط وشروط اختيار أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة؛ للتدريس بالأقسام العلمية بمختلف فروع الأكاديمية؛ بما يضمن حسن سير وانتظام العملية التعليمية؛ فى ضوء ما توصلت إليه اللجنة المشكّلة من مجلس الأكاديمية لهذا الغرض، وهى على النحو التالى:
  • فى حالة الإعلان لتعيين أعضاء هيئة تدريس أو هيئة معاونة؛ يتم تطبيق شروط ومعايير الاختيار المذكورة فى قانون تنظيم الجامعات رقْم (49) لسنة 1972، ولائحته التنفيذية وتعديلاته؛ مع إجراء إضافة تتضمن أن يكون الأفضلية فى التعيين للمُقيمين بالمحافظة التى بها الفرع المطلوب التعيين به أو الأقرب منها.
  • فى حالة عدم إمكانية التعيين، ولسد العجز؛ يمكن الندب سواء من الخارج أو الداخل؛ على أن تكون الأولوية للندب من الداخل؛ طالما لم يتم تغطية ساعات النصاب لكل الأعضاء بالأقسام العلمية.
  • فى حالة الندب من الخارج؛ يُفضل أن يكون العضو المنتدب من نفس المحافظة التى بها الفرع أو الأقرب منها.
  • فى حالة الندب من الداخل؛ يتم الندب بشكلٍ دورى للمدرسين العاملين أو الهيئة المعاونة؛ لتدريس فصل دراسى واحد، وتكرر كل عامين على الأقل، ويتم البَدء بالأقدم ثم الأحدث فى التعيين.
  • يتم إعداد استراحة أعضاء هيئة التدريس بفرع المنيا بشكلٍ لائق.
  1. اعتماد قواعد تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، فى ضوء المقترح المقدم من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم، وهى على النحو التالى:

(1) التحويلات الداخلية:

يُسمح بالتحويل الى أى فرع فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى الفرع المُحوّل إليه فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى.

(2) التحويلات الخارجية:

  • بالنسبة لتحويلات من كليات مناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المحول إليه فى عام القبول، أو الحصول على تقدير عام جيد فى نهاية العام الدراسى.
  • يُسمح بتحويل طلاب الفرقة الأولى أو الطلاب المنقولين إلى الفرقة الثانية أو الثالثة؛ بشرط أن يكون الطالب ناجحًا بدون أى تخلفات.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

  • بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المنقول إليه فى عام القبول، ويتم التسجل فى السنة الأولى.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

على أن يتم عرض كافة حالات التحويلات على مجلس الكلية؛ للنظر وإبداء الرأى؛ تمهيدًا للعرض على مجلس الأكاديمية.

الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء وحدة البحوث البينية والمشتركة للتعليم والابتكار بكلية العلوم الإدارية؛ على أن تقوم الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز  عميد كلية العلوم الإدارية بتقديم مقترح لإنشاء الوحدة وآلية التنفيذ ومقترح فريق العمل المطلوب لذلك.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على اعتماد مخطط قبول دفعة جديدة من الدارسين المتقدمين للالتحاق بالدراسات العليا بالكلية بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2017/2018، وذلك على النحو التالى:

17/12/2017 إلى 11/1/2018

بداية أعمال القبول.

15/1/2018

اختبارات القدرات التحريرية.

22/1/2018

اختبارات الشفوى.

24/1/2018

اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.

28/1/2018 إلى 15/2/2018

بَدء التسجيل فى المقررات الدراسية.

10/2/2018

بداية الدراسة.

22/2/2018

آخر موعد لقبول الاعتذارات.

 

وذلك فى ضوء ما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (115) بتاريخ 13/12/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قبول دفعة جديدة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (شعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس بالقاهرة والفروع بالفصل الدراسى الثانى (دفعة يناير) بالعام الجامعى 2017/2018؛ وفقًا للجدول التالى:

السبت 16/12/2017 وحتى الخميس 11/1/2018

بداية أعمال القبول

الأحـد 14/1/2018

اختبارات القدرات التحريرية

الأربعاء 17/1/2018

إعلان نتيجة الاختبارات التحريرية

الأحد 21/1/2018

المقابلات الشخصية

الثلاثاء  23/1/2018

إعلان نتيجة القبول النهائية

الأربعاء 24/1/2018

بَدء سداد الرسوم للمقبولين

 

وذلك فى ضوء ما أوصى مجلس الكلية بجلسته رقْم (126) بتاريخ 28/11/2017؛ على أن تتم عملية قبول الطلاب؛ وفقًا للشروط والقواعد المعتمدة من مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (125) بتاريخ 30/10/2017، وهم على النحو التالى:

  1. أولاً : درجة الدكتوراه
  2. الباحث/ رفيق البربرى محمد البربرى؛ عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح لتكامل أساليب الفحص الضريبى وفقًا لمتطلبات علاج الفجوة الضريبية – دراسة تطبيقية".
  3. الباحث/ أيمن مرسى زكى مرسى؛ عن رسالته بعنوان: "دور منظمات المجتمع المدنى فى دعم المشاركة السياسية للشباب - دراسة تطبيقية".
  4. الباحثة/ دعاء إبراهيم محمود أحمد المصرى؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر التخطيط على تحقيق التنمية المستدامة فى مصر بالتطبيق على الساحل الشمالى الغربى وظهيره الصحراوى".
  5. الباحثة/ وفاء السيد محمد الشعراوى؛ عن رسالتها بعنوان: "تطوير السياسات العامة باستخدام الواقع الافتراضى لبناء متاحف الآثار المغمورة".
  6. الباحث/ رضا حسين محمد؛ عن رسالته بعنوان: "أثر اللامركزية على تحسين فعالية وكفاءة تخصيص الموازنة الاستثمارية لمدارس التعليم الفنى الفندقى فى مصر".
  7. الباحثة/ إيمان مصطفى كمال؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر الاغتراب الوظيفى على أداء العاملين بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية".
  8. الباحثة/ رحاب عبد المنعم أحمد محمود؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر المسؤولية الاجتماعية على البيئة المحيطة للمنظمات العامة بالتطبيق على شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية".
  9. الباحث/ رشاد إبراهيم فهمى متولى؛ عن رسالته بعنوان: "أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات على الأداء الوظيفى بالتطبيق على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة".
  10. الباحثة/ شاهيناز عبد الله أحمد الحديدى؛ عن رسالتها بعنوان: "تفعيل دور مصلحة الجمارك فى الحد من التهرب الجمركى – دراسة تطبيقية".
  11. الباحثة/ هبة مصطفى جمال الدين عبد الواحد؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تنمية مهارات العاملين بالجهاز الحكومى المصرى – بالتطبيق على العاملين بالجهاز الإدارى بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية".
  12. الباحث/  أحمد غريب حسن شبارة؛ عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق اتفاقية منظمة التجارة العالمية على أداء المنظمات العامة بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
  13. الباحث/ خالد محمد كمال الدين مبروك عشبة؛ عن رسالته بعنوان: "تقييم دور قطاع التخطيط الاستراتيجى فى تحسين أداء مصلحة الجمارك المصرية – دراسة تطبيقية".
  14. الباحث/ مخلص أحمد محمد الجمسى؛ عن رسالته بعنوان: "دور رأس المال الفكرى فى تحسين الميزة التنافسية بالتطبيق على البنوك العامة فى مصر".
  15.  الباحث/ محمد فاروق صالح عبد الله؛ عن رسالته بعنوان: "محددات تطبيق استراتيجيات العمل عن بعد فى المنظمات المصرية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ كمال محمد السيد الجزار؛ عن رسالته بعنوان: "المحاسبة عن عمليات الإجارة فى ظل معايير المحاسبة المصرية ومعايير المحاسبة للمؤسسات الإسلامية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحث/ عمرو يوسف عبد الحليم كامل؛ عن رسالته بعنوان: "دور الحوكمة لتحقيق استراتيجية المنافسة والتميز فى الأداء – دراسة تطبيقية على المؤسسة الثقافية العمالية".
  3. الباحثة/ تقى حسن على أحمد إسماعيل؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر التغيير فى العلامة التجارية على قيمتها – دراسة ميدانية".
  4. الباحثة/ سارة كامل أحمد الفقى؛ عن رسالتها بعنوان: "أثر الكلمة المنطوقة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الصورة الذهنية لدى عملاء مطاعم الوجبات السريعة – دراسة ميدانية".
  5. الباحثة/ نهى نبيل زاهى بنيامين؛ عن رسالتها بعنوان :

"The Impact of Relationship Marketing on Behavioral Intentions-
A Field Study on Egyptian Banking Sector".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة نوفمبر 2017) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) واتفاقية جدة (والتى تم تصفيتها نهائيًا)؛ وفقًا لكشوف الأب والجَد لكل الخريجين (والتى تتضمن أسماء الطلاب، ومجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص ..الخ)، فى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (125) بتاريخ 30/10/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الأستاذ المساعد/ نيفين مكرم لبيب  فى وظيفة أستاذ بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  2. تعيين المدرس المساعد/ سارة محمد السيد عوض  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  3. تعيين المدرس المساعد/ وسام محمد على عطية  فى وظيفة مدرس بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
  4. تعيين المعيد/ إسلام عبد المعبود عبد الشافى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم الاقتصاد بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (114) بتاريخ 15/11/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:

  1. توجيه خالص الشكر وعظيم التقدير لسيادتكم على المجهودات المبذولة والمثمرة والتى توّجت بإعداد الخطة الخمسية لتعيين معاونى أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية خلال الفترة من عام 2017/2018 حتى عام 2021/2022.
  2. تعيين أوائل خريجى كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالسنتين الأخيرتين 2016
    و 2017 فى وظيفة معيد عن طريق التكليف؛ فى ضوء الخطة الخمسية والدرجات المتاحة بموازنة الأكاديمية، وذلك على النحو التالى:
     

اسم الخريج

التخصص

القسم

الفرع المراد التعيين فيه

  1. فادى ناصر عزيز بطرس

بنوك

إدارة الأعمال

المنيا

  1. نورهان محمد عبد التواب شاهين

موارد بشرية

إدارة الأفراد والعلوم السلوكية

الإسكندرية

 
  1. تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة نشر إعلان فى الجرائد القومية عن باقى وظائف المعيدين المطلوبة بالدراسة – لعدم وجود هذه التخصصات بالكلية - وهى على النحو التالى:

م

القسم العلمى

الــفـــــــــرع

العدد

القاهرة

المنيا

1

الرياضيات

-

1

1

2

اللغة الإنجليزية

-

1

1

3

المحاسبة

1 (شعبة اللغة الإنجليزية)

2

3

4

الاقتصاد

1

-

1

 
  1. تكليف الإدارة العامة لشؤون العاملين بالأكاديمية بسرعة نشر إعلان بالجرائد القومية عن حاجة فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا إلى تعيين مدرس بكل قسم من الأقسام العلمية؛ على أن تكون الأولوية فى التعيين لساكنى محافظة المنيا من أبناء المحافظة.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
1-    تعيين الدكتورة/ داليا أحمد مجدى حسن  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
2-    تعيين الأستاذة/ أمل محمد عفيفى عبد الحافظ  فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا)؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية للإعلان عن حاجة الأكاديمية لشغل بعض وظائف معاونى أعضاء هيئة التدريس، وفى ضوء ما ورد بمحضر اجتماع مجلس قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين رقْم (55) بتاريخ 19/9/2017.
مع أطيب التمنيات لسيادتهما بدوام التوفيق والسداد.
 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (124) بتاريخ 14/9/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

الباحث/ أكرم محمود محمد النحراوى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق حوكمة البنوك على قدرتها التنافسية : دراسة تطبيقية".

ثانيًا: درجة الماجستير

الباحث/ محمد صالح درويش حسين  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed Model for Measuring and Improving the Quality of Websites"

الباحث/ إسماعيل سيد محمد أحمد  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed RFID Model Based on GIS Improving the Medical Services
 in Hospitals (an Applied Study)".

الباحثة/ سحر كمال الدين سالم الشاذلى  عن رسالتها بعنوان:

"The Relation Between Advertising and Sales Promotion Strategies
 of Parent Companies and Loyalty of its Subsidiaries' Customers"

الباحثة/ سلوى طلعت عبد الوهّاب رشوان  عن رسالتها بعنوان: "العوامل المؤثرة فى التسويق الانتخابى بالتطبيق على طلبة الجامعات المصرية".

الباحث/ راجى سيد راجى زيدان  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمة على قرار الشراء للعميل – دراسة ميدانية على شركات الدعاية والإعلان".

الباحث/ عبد الحفيظ محمد عبد الحفيظ محمد عن رسالته بعنوان: "أثر الحملات التسويقية على ثقة العميل فى التجارة الإلكترونية – دراسة ميدانية".

الباحثة/ نورا عوض حسن سلامة عن رسالتها بعنوان:

"The Impact of Servant Leadership on the Team Work Effectiveness"

الباحثة/ غاده حيضر على حسين  عن رسالتها بعنوان: "أثر التخطيط الاستراتيجى للموارد البشرية فى تنمية رأس المال الفكرى لتحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على الجامعات المصرية".

الباحثة/ ياسمين محمد أحمد عبد النعيم  عن رسالتها بعنوان: "تحليل العلاقة بين العدالة التنظيمية والعقد النفسى والأمان الوظيفى – دراسة ميدانية على إحدى القطاعات الخاصة بشركات الأدوية".

 الباحث/ أحمد على عبد الرحمن على عن رسالته بعنوان: " أثر الدين العام المحلى على الموازنة العامة فى مصر خلال الفترة من 1990- 2015".

الباحثة/ سارة حسين حسين سالم عن رسالتها بعنوان: "أثر العولمة المالية على الأسواق الناشئة بالتطبيق على مصر ( 1990- 2015 )".

الباحثة/ آية أحمد على إمام  عن رسالتها بعنوان: "سياسة استهداف التضخم ومدى إمكانية وفعالية تطبيقها فى جمهورية مصر العربية من 1990 إلى 2015".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على اعتماد اللائحة الداخلية لبرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال فى المسارات التالية (إدارة المؤسسات والخدمات الصحية – إدارة البنوك – إدارة الأعمال الدولية- إدارة التمويل والاستثمار وأسواق المال – إدارة التسويق – إدارة الموارد البشرية) وبرنامج الماجستير المهنى فى نظم المعلومات الإدارية بالدراسات العليا بالكلية، مع مراعاة إضافة بعض التعديلات إلى اللائحة، وهى على النحو التالى:

  1. إجراء إضافة إلى مهام اللجنة المشكلة لإدارة البرنامج باللائحة الداخلية تتضمن قيام اللجنة باختيار أعضاء هيئة التدريس للتدريس بالبرنامج وتوزيع المقررات الدراسية عليهم بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالأكاديمية؛ فى إطار اشتراطات التدريس بالغة العربية أو اللغة الإنجليزية المُدرجة باللائحة. مع إجراء إضافة أنه للجنة الاستعانة بمن يرى الحاجة إليه؛ بما يضمن جودة البرنامج.
  2. ألا يزيد عدد الطلاب فى المجموعة الواحدة عن 20 طالبًا تقريبًا.
  3. يكون رسم المقرر الدراسى الواحد مبلغ قدره 1000 جنيه للطلاب الدراسين باللغة العربية، ومبلغ قدره 1500 جنيه للطلاب الدراسين باللغة الإنجليزية فى المقرر الدراسى الواحد؛ طبقًا للتكلفة الاقتصادية لكل مقرر دراسى.
  4. يُراعى أن تكون الأولوية فى قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق ببرنامج الماجستير المهنى فى نظم المعلومات الإدارية الحصول على الخبرة المهنية Work Experience لمدة سنتين فى مجال التخصص.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد القومية عن الوظائف القيادية المُتوقع خلوها بالأكاديمية لانتهاء مدة خدمة شاغليها؛ لبلوغهم السن القانونى المقرر لترك الخدمة (ستون عامًا) وهم :

م

الوظيفة

تاريخ خلو الوظيفة

1

مدير عام شؤون التعليم

18/11/2017

2

أمين كلية العلوم الإدارية

6/12/2017

3

رئيس الإدارة المركزية

24/12/2017

4

أمين مساعد

6/1/2018

 

على أن تتخذ إجراءات الإعلان عن شغل تلك الوظائف؛ فى ضوء أحكام القانون رقْم (5) لسنة 1991 بشأن الوظائف المدنية القيادية فى الجهاز الإدارى للدولة والقطاع العام ولائحته التنفيذية، وقانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد ضوابط صرف حافز السادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الذين قاموا بتسليم المحتوى الإلكترونى حتى منتصف الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2016/2017 لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع، وهذه الضوابط هى:

  1. أن تكون المكافأة المحددة لإعداد كل مقرر هى ما يعادل عدد 20 ساعة لكل مقرر دراسى بفئة كل عضو هيئة تدريس قام بإعداد وتسليم المحتوى الإلكترونى، وفى حالة تدريس المقرر لأكثر من مجموعة دراسية؛ يتم الصرف لكل مجموعة عدد 5 ساعات بحدٍ أقصى مجموعتان بغض النظر عن عدد المجموعات الدراسية التى يقوم بتدريسها عضو هيئة التدريس للمقرر.
  2. أن يكون الحد الأقصى لعدد المقررات الدراسية التى يتم صرف مكافأة عنها هو أربعة مقررات دراسية خلال العام الدراسى؛ بواقع اثنان بالفصل الدراسى الأول وأثنان بالفصل الدراسى الثانى.
  3. تقديم المحتوى للمقرر على أحد الوسائط الإلكترونية (سى دى – فلاشة - ..الخ) وتسليمه إلى منسق المقرر بالقسم العلمى المختص لاعتماده وإرساله إلى الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية المختص لإقراره؛ على أن يتم الانتهاء من إعداد المحتوى الإلكترونى بحدٍ أقصى الأسبوع الثالث من بَدء الدراسة، وتسليمه إلى مسؤولى الدعم الفنى بالكلية لإرساله إلى طلاب المقرر؛ وفقًا للكشف المرسل من إدارة شؤون الطلاب بالكلية.

وذلك فى ضوء البيان المقدم بشأن التكلفة المتوقعة لإعداد المحتوى الإلكترونى للمقررات الدراسية بالشعبتين العربى والإنجليزى بالكلية، مع التأكيد على أنه سوف يتم الصرف من حصة الوحدة من الرسوم الدراسية (60%) والتى تم زيادتها اعتبارًا من العام الجامعى 2017/2018 فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بزيادة المصروفات الدراسية، وكذا المخصص سداده من كل طالب لهذا الغرض؛ بحيث لا يتم تحميل الموازنة أية مبالغ، ويكون الصرف فى حدود المتاح بالوحدة ذات الطابع الخاص.

  1. تحصيل مبلغ قدره 50 جنيهًا يقوم الطالب بسداده مع المصروفات الدراسية فى بداية العام الجامعى 2017/2018 لمرة واحدة لطلاب الكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ نظير تقديم خدمة الدعم الفنى اللازم لإرسال المحتوى العلمى الإلكترونى لكل طالب؛ على أن يُضاف هذا المبلغ للمصروفات الدراسية للكلية لجميع الطلاب بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع، والتى سبق وأن وافق عليها مجلس الأكاديمية العلمى.

وذلك فى ضوء موافقة مجلس إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص والوحدات التابعة لها) بجلستيه رقْمى (60) بتاريخ 10/7/2017 و (61) بتاريخ 16/7/2017.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط علمًا بتنفيذ الحكم الصادر فى الاستئنافين رقْمى (7612) و (7885) لسنة 130ق بإزالة المحلات المقامة على سور دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق)، مع الموافقة على ما يلى:

(1)   توجيه الشكر لكلٍ من الأستاذة الدكتورة/ ليلى محمد لطفى  القائم بعمل رئيس الأكاديمية والأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون الدراسات العليا والأستاذ الدكتور/ مجدى محمد حسن أبو العلا  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم والأستاذ/ على السلامونى  القائم بعمل الأمين العام والأستاذ/ شوقى فوزى  مدير عام الشؤون القانونية والأستاذ/ صلاح الصاوى  مدير إدارة قانونية والأستاذ/ عطية اسماعيل  المحامى بالإدارة على مجهودات سيادتهم المتميزة والمثمرة، والتى تُوجت بتنفيذ الحكم الصادر فى الاستئنافين رقْمى (7612) و (7885) لسنة 130ق بإزالة المحلات المقامة على سور دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق).

(2)   توجيه الشكر لكلٍ من السيد اللواء/ مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية والسيد اللواء/ مدير أمن القاهرة والسيد اللواء/ خالد عبد العال  مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة والسيد اللواء/ نائل ثروت نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الجنوب والسيد اللواء/ محمد مراد مساعد فرقة مصر القديمة والعميد / ياسر عبد العال مأمور قسم المعادى والسيد المقدم/ وليد عوض نائب مأمور قسم المعادى والسيد اللواء/ عمرو محمد فكرى  رئيس حى المعادى  والسيد الأستاذ المستشار/ مدير إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة على مجهودات سيادتهم المتميزة والمثمرة، والتى تُوجت بتنفيذ الحكم الصادر فى الاستئنافين رقْمى (7612) و (7885) لسنة 130ق بإزالة المحلات المقامة على سور دار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق)؛ على أن يتم إعداد حفل تكريم لهم ومنحهم دروع كهدايا تذكارية من الأكاديمية.

 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد أحيط علمًا بالتوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات والنقابة الفرعية للتمريض بمحافظة المنيا فى مجال التدريب.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد