تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

الماجيستيرالمهني في إدارة الأعمال - MBA

شروط القبول بدرجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال:

1- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في التجارة من أحدي الجامعات المصرية أو ما يعادلها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير عام جيد على الأقل أو الكليات العسكرية أو أن يكون حاصلا على دبلومات الدراسات العليا في العلوم الإدارية بتقدير عام جيد.

2- بالنسبة للطلاب الحاصلين على بكالوريوس في التجارة بتقدير عام مقبول يتم قبولهم بعد اجتياز عدد أربعه (4) مقررات تكميلية وهي:

  • الفكـر الاداري
  • مبادئ الادارة المالية
  • مبادئ المحاسبة الإدارية
  • الاساليب الكمية

3- بالنسبة للطلاب غير التجاريين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس بتقدير عام جيد يستوفي الطالب دراسة أربعة (4) مقررات تأهيلية وذلك قبل التحاقه بالبرنامج والمحدد في اللائحة والمقررات هي:

  • مبادئ المحاسبة المالية
  • مبادئ الاحصاء
  • مبادئ إدارة الأعمال
  • مبادئ الاقتصاد

4 - يجوز قبول المتقدمين – غير التجاريين – الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس بتقدير عام مقبول بعد استيفاء دراسة المقررات التأهيلية والمقررات التكميلية آنفة الذكر.

5- توافر خبرة عملية لمده عامين على الأقل بعد الحصول على الدرجة الجامعية الأولى، وقبل الالتحاق ببرنامج الماجستير المهني في إدارة الأعمال MBA.

6- يشترط للطلاب المتقدمين لدراسة البرنامج باللغة الانجليزية إن يكون حاصلا على شهادة اتقان اللغة الانجليزية بدرجة 450 درجة من الاميديست او IELTS من المركز الثقافي البريطاني بحد أدنى 4 درجات، كما يمكن للطالب اجتياز التوفيل من المركز الرئيسي المعتمد في كل من جامعة القاهرة، أو جامعة عين شمس، أو جامعة حلوان، أو جامعة الاسكندرية أو من أكاديمية السادات للعلوم الادارية بالمركز الرئيسي، ويعفى من هذا الشرط الطلاب الدارسين درجة البكالوريوس أو الليسانس باللغة الانجليزية.

7- عدم القيد في أي دراسات عليا داخل أو خارج الأكاديمية عند الالتحاق.

8 – يشترط توافر خبرة عملية سنتان على الأقل بعد البكالوريوس، وقبل الالتحاق ببرنامج ال MBA.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد