تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

أخبار وفعاليات

شَرفت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2022 بزيارة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات لمقر الأكاديمية بالمعادي، وقد اجتمع سيادته بالأستاذ الدكتور/ محمد حسن عبد العظيم رئيس الأكاديمية والسادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمي.

وقام الأستاذ الدكتور/ محمد حسن عبد العظيم بتقديم عرض تقديمي يتضمن إنجازات الأكاديمية خلال العام الجامعي 2021/2022 بكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) والتي تبين منها قيام الأكاديمية باتخاذ العديد من القرارات الهامة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية بالكليات الثلاثة.

كما عرض سيادته زيارات قيادة الأكاديمية للفروع برمسيس والمنيا وأسيوط وبورسعيد والإسكندرية والغربية ودكرنس لمتابعة الدراسة بالفروع، والوقوف على كافة المشاكل والمعوقات التي تعطل العمل بتلك الفروع، والعمل على حلها في أسرع وقت.

أما بالنسبة للمراكز العلمية بالأكاديمية فقد عرض سيادته الطفرة غير مسبوقة بنشاط التدريب على مستوى كافة مراكز التدريب بالأكاديمية (رمسيس– طنطا – دكرنس – بورسعيد – أسيوط – الإسكندرية – المنيا) خلال العام المالي الحالي 2021/2022 بالمقارنة بالعام المالي السابق 2020/2021؛ على الرغم من التحديات العديدة التي تواجه نشاط التدريب خاصةً ظروف جائحة كورونا وتأثيرها السلبى، بالإضافة إلى توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون في مجال التدريب مع كل من نقابة صيادلة بنى سويف بمحافظة بنى سويف ونقابة الصيادلة بمحافظة المنيا ونقابة أطباء العلاج الطبيعي بمحافظة المنيا. أيضًا حقق مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية عدة إنجازات منها حصوله على شهادة اعتماد من الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بمركز الخدمات الالكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات ليكون مركزًا معتمدًا للتدريب والاختبارات الالكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المُعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات CUIT، وعقد بروتوكول تعاون بين مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات والمركز لتفعيل الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC.

أما بالنسبة لمشروعات الأكاديمية؛ فقد تم البدء في أعمال إعادة تأهيل وتطوير عدد (6) أدوار بدار الضيافة المملوكة للأكاديمية (الفندق) كمبنى تعليمي، والذي تم استلامه منذ عام 2009، بالإضافة إلى استكمال تجهيز مقر الأكاديمية الجديد بمحافظة أسيوط (منقباد)، وتوصيل التيار الكهربائي. كما تم مخاطبة شركة المصرية للاتصالات للتعاقد على توفير خدمة الإنترنت ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالى والشركة المصرية للاتصالات، مع توفير خدمة VPN لربط فروع الأكاديمية بالمركز الرئيس بالفروع وبعضها البعض.

كما عرض الأستاذ الدكتور/ محمد حسن عبد العظيم اتفاقيات التعاون مع الجهات الخارجية، وما أسفرت عنه زيارة سيادته لجمهورية روسيا الاتحادية خلال شهر مايو الماضي، حيث تم حضور المؤتمر الدولي "روسيا – مصر" (أوجه جديدة للتعاون)، وتم التوقيع على مذكرة التفاهم المبدئية بين الأكاديمية وجامعتي بلجورد الحكومية التكنولوجية وبلجورد التعاونية للاقتصاد والقانون، وتم مناقشة أوجه التعاون في مجال التعليم بين الأكاديمية ومنظمة التعاون الأوروأسيوى والتي يرتبط بها عشرات الجامعات في أسيا وأوروبا.

أيضًا تم عقد بروتوكول تعاون بين أكاديمية ناصر العسكرية العليا وأكاديمية السادات، وتم التوقيع على بروتوكول تعاون بين الأكاديمية وكل من وزارة المالية ونادى قضاة مصر في مجال التدريب والتعليم.

كما عرض سيادته بعض الإنجازات الأخرى، ومنها تفعيل العقد المُبرم بين الأكاديمية ومستشفى قصر العيني التعليمي الجديد، والعقد المُبرم بين الأكاديمية والمؤسسة العلاجية (مبرة المعادي والمستشفيات التابعة) لتوفير خدمة العلاج الطبي للعاملين المُحولين من الأكاديمية.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد