تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2023/2024 لا يُشترط للتحويلات الداخلية والخارجية (الكليات المناظرة فقط) لكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية – كلية الحاسبات والمعلومات – كلية اللغات والترجمة) الحصول على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وإنما يُشترط الحصول على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى السابق على التحويل، وعرض الموضوع على مجلس الكلية المُختص للنظر والاعتماد، مع استمرار تطبيق باقى القواعد والضوابط الخاصة بالتحويلات الداخلية والخارجية لكل كلية، والمُعتمدة من مجلس الأكاديمية رقم (149) بتاريخ 27/6/2022.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدم من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل عميد كلية اللغات والترجمة بشأن نقل قسم اللغات بكلية العلوم الإدارية إلى كلية اللغات والترجمة بالأكاديمية، مع الموافقة على نقل كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم إلى كلية اللغات والترجمة؛ على أن يتم الندب الداخلى لهم لتدريس مقررات كلية العلوم الإدارية بالقاهرة والفروع من خلال مجلس الكلية المُختص؛ وبما يُحافظ على حسن سير وانتظام العملية التعليمية فى كلتا الكليتين.
  3. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2023) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) والفروع؛ وفقًا للكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الخريجين والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص؛ ووفقًا لتوصية مجلس الكلية رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023.
  4. اعتماد المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023  بشأن مواعيد بَدء وانتهاء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بالمركز الرئيس للأكاديمية والفروع للعام الجامعى 2022/2023، وذلك على النحو التالى:

* بَدء أعمال الإرشاد وتسجيل المقررات                   30/1/2023 حتى 12/2/2023

* فترة الإنسحاب وتعديل المقررات                        12/2/2023 حتى 16/2/2023

* بَدء الدراسة                                                         11/2/2023

* إمتحانات منتصف الفصل                                          7/4/2023

* إمتحانات نهائى الفصل                                            26/5/2023

مع مراعاة إجراء أية تعديلات على هذه المواعيد؛ فى حالة وجود أية مُستجدات قد تطرأ على هذه المواعيد بالكلية؛ وفى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن.

  1. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج سبعة من الدارسين ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال بالدراسات العليا بكلية العلوم الادارية بفرعى الأكاديمية بدكرنس وأسيوط عن الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2023؛ بإجمالى عدد (5) خريجين تخصص إدارة البنوك بفرع أسيوط، وعدد (2) خريج تخصص إدارة الموارد البشرية بفرع دكرنس؛ فى ضوء الكشفين المُرفقين بالمذكرة المعروضة على المجلس، وتوصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (180) بتاريخ 13/2/2023.
  2. الموافقة على المُقترح المُقدم بشأن قبول الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير المهنى فى التجارة فى تخصص إدارة الأعمال بدرجة الدكتوراه المهنيةDBA  فى التخصصات المُتاحة بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية؛ وفقًا لرغباتهم وحسب الأقسام العلمية المُتاحة فى إدارة الأعمال.
  3. الموافقة على أنه فى حالة تخلف أى طالب بكليات الأكاديمية الثلاثة (كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس – كلية الحاسبات والمعلومات– كلية اللغات والترجمة) عن اختبار نهاية الفصل الدراسى فى مقرر أو أكثر لعذر جَدى مشروع يقبله مجلس الكلية - وكان قد اجتاز بنجاح الأعمال الفصلية واختبار منتصف الفصل الدراسى، ولم يتجاوز نسبة الغياب المسموح بها – يُحفظ للطالب درجة المنتصف ودرجة أعمال السنة إذا تم طرح المقرر مرة أخرى لنفس الأستاذ، ويتم إجراء الاختبار النهائى له فى تلك المقررات فى الفصل الدراسى التالى؛ على أن يُعفى الطالب من تحقيق نسبة الحضور المقررة فى هذا الفصل طالما أنه حضر مع نفس الأستاذ قبل حدوث العذر.

     وفى حالة تغيير أستاذ المقرر؛ فيقوم الطالب بإعادة دراسة المقرر بالكامل بالفصل الدراسى، ولا تُحتسب له درجات الأعمال الفصلية أو درجات اختبار المنتصف التى حصل عليها.

  1. الموافقة على المُقترح المُقدم بشأن زيادة الحافز المقرر لعضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن سفره للتدريس بفروع الأكاديمية بواقع 250 جنيه كبدل إعاشة عن كل يوم مبيت خارج مقر الفرع، وفى حالة المبيت باستراحات الأكاديمية يتم الصرف بواقع 200 جنيه، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس القسم المُختص وموافقة مدير الفرع المختص. بالإضافة إلى بدل السفر المُقرر وفقًا للائحة بدل السفر الحكومية؛ على أن تُصرف هذه الحوافز من الفرع المُؤدَى له الخدمة.

 ويُصرف حافز للعاملين الإداريين المكلفين بالعمل خارج الفرع المُعين عليه عن كل سفرية بواقع 200 جنيه عن كل يوم عمل فى حالة المبيت خارج مقر الفرع، وفى حالة المبيت باستراحات الأكاديمية يتم الصرف بواقع 150 جنيه.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد