تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

Website in English

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (155) بتاريخ 27/2/2023  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد ضوابط تحمل مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص) المصروفات الدراسية الخاصة بمعاونى أعضاء هيئة التدريس للترقية إلى الدرجة الأعلى، وذلك على النحو التالى:

  1. فى حالة فتح التخصص بالدراسات العليا بالأكاديمية؛ فيتعين على العضو التسجيل بالداخل، ويتم إعفاءه من سداد المصروفات الدراسية بالكامل. وفى حالة الرغبة فى الحصول على التخصص من خارج الأكاديمية يتعين عليه الحصول على موافقة مجلس القسم العلمى المُختص.
  • فى حالة تعذر فتح التخصص داخل الأكاديمية لأى سبب من الأسباب؛ فيمكن للعضو الالتحاق أو التسجيل بأحد الكليات بالخارج، ويتحمل المركز ما يُعادل المصروفات الدراسية التى تحملها العضو نظير الدراسة بنفس القيمة داخل الأكاديمية كحدٍ أقصى المُطبقة فى ذات سنة التسجيل بالكلية.
  • فى حالة فتح التخصص بالداخل، ويرغب العضو فى الحصول على نفس التخصص بأحد الكليات خارج الأكاديمية؛ فلا تتحمل الأكاديمية أية أعباء مالية مقابل المصروفات الدراسية للعضو.
  1. لا يتحمل المركز أية نفقات تحملها العضو مقابل التسجيل بدرجتى الماجستير أو الدكتوراه بعد مرور خمس سنوات من تاريخ بَدء الدراسة خارج الأكاديمية.
  2. التأكيد على قيام السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بتقديم المستندات الدالة على التسجيل بالخارج (بيان حالة + أصل الإيصالات الدالة على السداد)، وفى حالة تعذر الحصول على أصول الإيصالات؛ يتم موافاة المركز بصورة طبق الأصل من الجهة مختومة بشعار الجمهورية.
  3. بالنسبة لرسوم المُعادلة - التى يتم سدادها بالمجلس الأعلى للجامعات - فيتم موافاة المركز بأصل الإيصال للإطلاع عليه من إدارة المركز، والاحتفاظ بصورة طبق الأصل لختمها بشعار الجمهورية الخاص بالأكاديمية بعد توقيع المُختص؛ حتى يتسنى رد تلك الرسوم للعضو.
  4. لا يتم رد أية مصروفات أو رسوم دراسية أو أى نفقات أخرى .... الخ التى يتحملها المركز سواء لأعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو الهيئة الإدارية بالأكاديمية بعد مرور ثلاثة أشهر اعتبارًا من تاريخ سدادها بالجهة الخارجية.
  5. تكليف الأستاذ/ مدير إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى بفتح ملف لكل عضو هيئة معاونة يقوم بالدراسة خارج الأكاديمية سواء بدرجة الماجستير أو الدكتوراه اعتبارًا من تاريخ انعقاد المجلس، وذلك فور تقدم العضو بطلب لرد المصروفات الدراسية بالمركز.

        وذلك فى ضوء توصية مجلس إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص) بجلسته رقْم (77) بتاريخ 20/2/2023.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد