تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (135) بتاريخ 28/4/2020  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  قد وافق على اعتماد الضوابط المُنظمة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية في ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات المُنظمة لهذا الشأن؛ في ضوء ما ورد بالاجتماع الذى تم برئاسة الأستاذ الدكتور/ عمرو محمد التقى  رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2020 وبحضور كل من الأستاذة الدكتورة/ إيناس عز القائم بعمل عميد كلية العلوم الإدارية والأستاذ الدكتور / أحمد الدقن القائم بعمل وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتورة/ لمياء العادل القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ استناداً إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر يوم السبت الموافق 18/4/2020 بجلسته رقم (699)، والخاص بوضع الضوابط المنظمة لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى؛ وهى على النحو التالى:

  1. استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى يوم الخميس الموافق 30/4/2020، لكل الفرق الدراسية، وبالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة تُحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات أو النقاط المُعتمدة التي استوفاها الطلاب. (في حدود 12 محاضرة وذلك لجميع الفرق الدراسية).
  2. بالنسبة لطلاب فرق النقل بكلية العلوم الإدارية؛ يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:
  1. يُلغى إجراء الامتحانات التحريرية التي كان من المُزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، وتُستبعد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع الكلي للدرجات في كل السنوات الدراسية (المجموع التراكمي)، ويُستبدل بتلك الامتحانات بأعداد الطلاب لرسائل بحثية مقبولة (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي) في المقررات التي كانت تُدّرس في هذا الفصل (مع التأكيد على التزام الأساتذة بمراجعة الرسائل المُقدمة من الطلاب بدقة، وعدم قبول أية رسائل مُقدمة منهم إذا ثبت اقتباسها أو نقلها من رسائل أخرى كليًا أو جزئيًا أو إنها تعد مجرد نقلاً لما ورد بأحد المقالات أو الرسائل أو المراجع العلمية).
  2. يتم تقييم البحث من 70 % و 30% أعمال سنة0
  3. لا تُرصد درجات للطلاب، وإنما يُعد الطالب ناجحًا أو راسباً.
  4. حال عدم قبول الرسالة البحثية (المقالة البحثية – المشروع بحثى – بحث مرجعي) التي أعدها الطالب في مقرر أو أكثر؛ يتم منحه فرصة أخرى بذات الوسيلة بإعادة التقدم برسالة أخرى، وإذا لم تُقبل الرسالة المقدمة منه للمرة الثانية؛ يعتبر الطالب راسبًا في تلك المادة، وتُطبق عليه اللوائح والقواعد المنظمة لمعالجة أوضاع الطلاب الراسبين .
  5. يقوم أساتذة المقررات بإعلان موضوعات البحث، وتحديد عناصره الخاصة بالمقرر، والتي سيقوم الطالب بالاختيار من بينها بالتنسيق مع الأقسام العلمية وذلك في موعد أقصاه 7/5/2020.
  6. سيتم الإعلان عن نموذج عام استرشادى لشكل الأبحاث المطلوب تقديمها من الطلاب ورفعه على منصة التعليم الإلكتروني.
  7. سيقوم الطلاب برفع هذه الأبحاث والرسائل على المنصة الإلكترونية اعتباراً من يوم الأحد 31/5/2020 وحتى الخميس 23/6/2020.

3- بالنسبة لطلاب الفرقة الرابعة:

تؤجل الامتحانات التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لاجتياز مقررات هذا الفصل؛ لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة، ويُعهد لكلية العلوم الادارية وضع الجداول والضوابط اللازمة؛ لتنفيذ ذلك، مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات. أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.  

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل أية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب؛ نتيجة تأخر موعد تخرجهم وذلك من خلال وزارة التعليم العالى . 

  1. بالنسبة لطلاب الدراسات العليا:

يُترك لكلية العلوم الادارية تحديد موعد انعقاد الامتحانات المُقررة للحصول على تلك الدرجات؛ وفقاً لما تراه بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة؛ على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية، أو ما يرد من قرارات من المجلس الأعلى للجامعات.

مع الموافقة على المقترحات والملاحظات المُقدمة من الأستاذة الدكتورة/ القائم بعمل عميد الكلية المرفقة؛ بناءً على طلب وكالة الكلية لشؤون الطلاب أو من فريق المنصة بما يضمن حسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع تفويض عادة الكلية في إجراء أية تعديلات؛ لانتظام العملية التعليمية وفي حدود قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد