تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

عن الكلية

الـمـــادة رقــــم (1)

تكون مدة الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات ثلاث سنوات ونصف على الأقل وذلك للحصول على درجة البكالوريوس وفقاً لنظام المقررات والساعات المعتمدة مما يعطى الطالب فرصه لاختيار المقررات
( المواد ) التى يدرسها وبما ينمى فى الطالب القدرة على التفكير وتحمل المسؤولية التعليمية باشتراكه فى اختيار المواد التى تتناسب مع تخصصه وتوزيعها على كل فصل دراسى وفقاً لقدراته وميوله بمساعدة المرشد الأكاديمى  واعتماد عميد الكلية أو من ينيبه .  

الـمـــادة رقــــم (2)

تطبق الكلية نظام التعليم الهجين (وجهًا لوجه – التعليم عن بعد) وفقًا للمحددات العامة وقرارات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، ووفقًا لطبيعة كل مقرر دراسى من البرامج الدراسية.  

ويجوز لمجلس الكلية بعد أخذ رأى مجلس القسم المختص، وحسب طبيعة المقررات الدراسية أن يقرر تدريس مقرر أو أكثر بنمط التعليم الهجين، وبحيث تكون الدراسة فى المقررات بنسبة 60% وجهًا لوجه، وبنسبة 40% بنظام التعليم عن بعد أو بأى نسبة أخرى، وعلى أن يتم عرض ذلك على مجلس الكلية للموافقة عليه ورفعه إلى مجلس الأكاديمية للاعتماد.

الـمـــادة رقــــم (3)

توزع الدراسة فى كل عام جامعى على فصلين دراسيين مدة كل منهما ستة عشر أسبوعاً ، ويقرر مجلس الأكاديمية العلمى مواعيد بدء الدراسة وانتهائها لكل من الفصل الدراسى الأول والفصل الدراسى الثاني، بالإضافة إلى  تنظيم فصل دراسى صيفى ، وذلك فى المقررات التى تطرحها الأقسام العلمية ويصدر بشأن تنظيمها قرار من مجلس الكلية. ويتم تخريج الطلاب فى كلية الحاسبات والمعلومات فى دور يونيه ودور نوفمبر ودور يناير من كل عام دراسى . ويكون من مقتضيات التخرج حصول الطالب على ثلاث شهور تدريب بواقع شهر كل عام أو الحصول على دورات تدريبيه من جهات معتمدة  لتنمية مهاراته وصقل خبراته مما يؤهله للانخراط فى سوق العمل .

الـمـــادة رقــــم (4)

الدراسة لكل تخصصات الأقسام العلمية باللغة الإنجليزية، وتمنح أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بناء على طلب مجلس كلية الحاسبات والمعلومات درجة البكالوريوس فى الحاسبات والمعلومات فى أحد التخصصات التالية:

  1. علوم الحاسب.             
  2. نظم المعلومات.           
  3. هندسة البرمجيات

ويتعين على الطالب أن يختار تخصصاً رئيسيا وآخر فرعياً من بين هذه التخصصات الثلاثة السابقة فى بداية انتقاله للفرقة الثالثة التى يبدأ فيها التخصص. ولا يجوز أن يكون التخصصان الرئيس والفرعى فى ذات المجال. ويجوز أن تنشأ بالكلية تخصصات رئيسية أو فرعية أخرى مستقبلاً وفقاً لأحكام قانون تنظيم الجامعات واعتماد المجلس الأعلى للجامعات.

ويتطلب الحصول على درجة البكالوريوس ان يجتاز الطالب بنجاح دراسة (144) ساعة معتمدة تتضمن متطلبات عامة، ومتطلبات للكلية إلى جانب متطلبات التخصصين الرئيس والفرعي.   على أن يحدد التخصص الرئيس والتخصص الفرعى لكل درجة علمية ممنوحة.

الـمـــادة رقــــم (5)

يمكن للطالب أن يحصل على بكالوريوس تخصص مزدوج من التخصصات التى تطرحها كلية الحاسبات والمعلومات بعد استكمال جميع المتطلبات الدراسية لكلا التخصصين ، وينظم مجلس الأكاديمية العلمى إجراءات الاستكمال للتخصص المزدوج بناء على عرض مجلس كلية الحاسبات والمعلومات على أن يدرس الطالب عدد الساعات المعتمدة للتخصص الإضافى .

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد