تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عنا

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

عن الكلية

الـمـــادة رقــــم (6)

يشترط لقيد وقبول الطالب للحصول على درجة البكالوريوس فى الحاسبات والمعلومات الحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (شعبة رياضيات)، وشعبة علمى علوم؛ بشرط أن يكون أعداد الطلاب المقبولين بشعبة الرياضة نسبة لا تزيد عن 75% من أعداد الطلاب، وبنسبة لا تزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بشعبة علمى علوم أو ما يعادلها، وفى حالة عدم استكمال العدد الذى حدده مجلس الأكاديمية يتم قبول الطلاب من الشعبتين العلوم والرياضة.

ويُحدد مجلس الأكاديمية العلمى بعد أخذ رأى مجلس الكلية أعداد الطلاب المقبولين كل عام والحد الأدنى لمجموع الدرجات فى مرحلة الثانوية العامة وما يعادلها وذلك قبل بدء إجراءات القبول بوقت كاف
( ومع مراعاة مواعيد ظهور النتائج للثانوية العامة وما يعادلها ) .

الـمـــادة رقــــم (7)

يقبل الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بناء على طلب يقدمه قبل بدء الدراسة وفى المواعيد التى يحددها مجلس الأكاديمية العلمى ويجوز النظر فى الطلبات المقدمة بعد الميعاد على أن يلتحق الطالب بالفصل الدراسى التالي.

الـمـــادة رقــــم (8)

تقدم طلبات قبول الطلاب بكلية الحاسبات والمعلومات إلى شؤون الطلاب وترفق بها الوثائق التالية مصدقاً عليها حسب الأصول المرعية :

  1. كشف درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .
  2. نسخه أو مستخرج رسمى من شهادة الميلاد .
  3. صورة البطاقة الشخصية .
  4. الكشف الطبى بمعرفة الأكاديمية .
  5. ست صور شخصية.
  6. أى متطلبات أخرى تحددها سياسة القبول فى الأكاديمية .

ويشترط ألا يكون الطالب قد سبق فصله فصلاً نهائياً لأسباب تأديبية من كليه أو معهد علمى آخر .

الـمـــادة رقــــم (9)

        يكون القبول من بين الناجحين فى اختبارات القدرات التى تعقدها الكلية وغيرها من أساليب التقييم التى يحددها مجلس الأكاديمية العلمى بعد أخذ رأى مجلس الكلية, وذلك حسب ترتيب درجات النجاح فى الثانوية العامة وما يعادلها.

الـمـــادة رقــــم (10)

يضع مجلس الأكاديمية سياسة التحويل بكلية الحاسبات والمعلومات من خارج الأكاديمية وبين فروعها بعد أخذ رأى مجلس الكلية وعلى أن يراعى فيها القواعد والأعراف المعمول بها فى هذا الشأن والطبيعة الخاصة بالدراسة فى الأكاديمية ، بما فى ذلك:

  1. أن يكون الطالب ناجحا فى كليته إذا كانت مناظرة لكلية الحاسبات والمعلومات على ألا يقل مجموع درجاته فى الثانوية العامة أو ما يعادلها عن الحد الأدنى للمجموع الذى حدده مجلس الأكاديمية فى سنة حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. أما الطلاب المحولون من كليات غير مناظرة للكلية فيشترط الحصول على مجموع فى الثانوية العامة يؤهله للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات فى سنة الحصول على شهادة الثانوية.
  3. الحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (شعبة رياضيات)، وشعبة علمى علوم؛ بشرط أن يكون أعداد الطلاب المقبولين بشعبة الرياضة نسبة لا تزيد عن 75% من أعداد الطلاب، وبنسبة لا تزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بشعبة علمى علوم أو ما يعادلها.

وفى جميع الأحوال يجب ألا يكون الطالب قد انقطع عن الدراسة قبل التحويل إلى الكلية

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد