تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عن الأكاديمية

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

كلية الحاسبات والمعلومات

المراكز التابعة

كلية الحاسبات والمعلومات

الـمـــادة رقــــم (33)

على الطالب الانتظام فى متابعة وحضور الدروس والاشتراك فى التطبيقات العملية وفى قاعات الدراسة والبحث وفى الامتحانات الخاصة أو الأعمال الفصلية للمواد المسجل فيها ، ويستلزم ان يقدم الغياب اولا بأول الى شؤون الطلاب .

وفى حالة غياب الطالب لمده تتجاوز 25% من مجموع الساعات التدريسية للمقرر الدراسى ، أعتبر الطالب راسباً فى المقرر، ويمنع من دخول الاختبار النهائي. فإذا كان الغياب بعذر يقبله مجلس الكلية، أعتبر الطالب منسحباً من المقرر أو المقررات الدراسية، ويرصد له فى شهادة التقديرات رمز
( W / منسحب ) .

الـمـــادة رقــــم (34)

  1. تعتبر المدة التى يتغيب فيها الطلاب المكلفين بمهام قوميه لأداء مهمه وطنيه غياب بعذر لا يدخل فى حساب نسبة الغياب المنصوص عليها فى البند السابق مع مراعاة أن يتم هذا التصريح فى أضيق الحدود وبعد التأكد من مقتضياته الحتمية ويصدر قرار باعتماد العذر من عميد كلية الحاسبات والمعلومات .
  2. يلتزم هؤلاء الطلاب بتأدية الاعمال الفصلية بطريقه مناسبه يتفق فيها مع أستاذ المقرر.
  3. إذا تغيب هؤلاء الطلاب عن تأدية امتحان منتصف الفصل ، يعقد له اختبار فى نهاية الفصل فى كامل المقرر من 70% لمدة 3 ساعات.
  4. إذا لم يتكمن هؤلاء الطلاب من تأدية امتحان نهاية الفصل فى موعده المحدد فى مادة أو أكثر ، جاز لهم أن يتقدموا بطلب الحصول على تقدير " غير مكتمل " ، وفى هذه الحالة تطبق الأحكام المتعلقة بالاستكمال .
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد