تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عن الأكاديمية

كلية العلوم الإدارية

كلية اللغات والترجمة

مركز الاستشارات

مركز التدريب

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

اعتماد أعداد وشروط قبول والتحاق أول دفعة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها بكلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعى الجديد 2020/2021.

في ضوء تفويض مجلس الأكاديمية العلمي بجلسته رقْم (137) بتاريخ 28/7/2020  لرئاسة الأكاديمية في التوقيع على الموضوعات المختصة بالمجلس والمنصوص عليها بالمادة التاسعة من القرار الجمهوري رقم (30) لسنة 2004 بشأن إعادة تنظيم الأكاديمية؛ حرصًا على حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالأكاديمية أثناء فترة الإجازة الصيفية، ووفقًا لقواعد وأحكام القبول الواردة في لائحة الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات؛ نقترح ما يلى بشأن أعداد الطلاب وموعد بَدء القبول وإجراءاته وشروط الالتحاق بالكلية والتحويلات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، وذلك على النحو التالي:

أولا : موعد القبول واجراءاته

يُقترح فتح باب قبول الطلاب بعد الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات من خلال موقع الكتروني خاص بالقبول؛ حيث يُتاح للطالب ملء استمارة التقدم للكلية باللغتين العربية والانجليزية ، وتتضمن الاستمارة كافة بيانات الطالب الخاصة بالقبول؛ على أن يقوم الطالب بإرسال الاستمارة إلى الكلية إلكترونيًا مع صورة من تحقيق الشخصية، أو الحضور شخصيًا لتسليم الاستمارة وصورة تحقيق الشخصية إلى شئون الطلاب بالكلية، ويتم التواصل مع الطالب لتحديد موعد اختبار القبول وسداد رسوم التقدم للكلية؛ على أن يقوم الطالب باستيفاء كافة المستندات المطلوبة للتقدم إلى الكلية .

ثانيًا: أعداد الطلاب

يُقترح قبول عدد (350) طالب.

ثالثًا: شروط الالتحاق

  1. حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة بجموع لا يقل عن 75% (شعبة علمى علوم، علمى رياضة) أو ما يُعادلها من الشهادات المعتمدة .
  2. يشترط ما يلى:
  • حصول الطالب على نسبة 80% على الأقل فى اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة  أو B فى الشهادات المُعادلة.
  • اجتياز الطالب لاختبارات القدرات التى تعقدها الكلية .

رابعًا: التحويلات

  • بالنسبة للتحويلات من الكليات المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، ويتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل مقاصة بالمواد التى سيُعفى منها الطالب أو يدرسها .
  • بالنسبة للتحويلات من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة.  

خامسًا: الرسوم الدراسية

يُسدد الطالب مصروفات دراسية قدرها 30000 جنيه (ثلاثون ألف جنيه) سنويًا.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد