بكالوريوس العلوم الإدارية

‌أ- إذا حصل الطالب على معدل تراكمي أقل من 1.5 نقطة يخفض العبء الدراسي له ، و في حالة استمرار انخفاض المعدل يوجه إليه عميد الكلية إنذاراً أكاديمياً بناء على مذكره من وكيل الكلية ، و تتولى إدارة شئون الطلاب إخطار ولى أمر الطالب بصوره من الإنذار الأكاديمي .
‌ب- يخفض العبء الدراسي الذي يصرح للطالب المنذر أكاديمياً بالتسجيل فيه إلى الحد الأدنى المقرر ( 12 ساعة معتمده ) .
‌ج- على الطالب أن يزيل أثر الإنذار الأكاديمي خلال الفصلين الدراسيين التاليين لحصوله على الإنذار ، و ذلك برفع معدله التراكمي إلى ( 2.00 ) نقطه على الأقل .
‌د- إذا عجز الطالب خلال الفترة المنصوص عليها في البند السابق عن الحصول على الحد الأدنى للمعدل التراكمي ، يسمح له فقط بتسجيل المواد الراسب فيها .
و في حالة المواد الإختياريه يمكن له إذا رغب أن يسجل مادة بديله فإذا نجح فيها تحل محل المادة الأصليه . و للطالب فرصتين فقط لرفع معدله التراكمي بما يزيل الإنذار .
‌ه- إذا لم يتمكن الطالب من إزالة الإنذار الأكاديميى وفقاً لما ورد في البند ( ج ) أعلاه ، يغير وضعه الدراسي إلى طالب من الخارج و يمنح ثلاثة فرص أخرى للتسجيل في المواد الراسب فيها فقط لإزالة الإنذار ، فإن لم يستطع يفصل من الكلية .

التحويل لإزالة الانذار الأكاديمي :

في جميع الأحوال يمكن للطالب التحويل إلى تخصص رئيسى أو مسار آخر داخل الكلية إذا كان من شأنه أن يحسن فرصته لإزالة الإنذار الأكاديميى على أن يعتمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الخطه الدراسية اللازمة بمراعاة إستبعاد المواد و التقديرات التي لا تتفق مع الخطة الدراسية الجديدة .

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد