خطة الدراسة

خطة الدراسة

  • تنظيم خطة الدراسة

    تنظم خطة الدراسة بحيث يكون عدد الساعات المعتمدة المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس هي (138) مائه و ثمانية و ثلاثون ساعة معتمدة ، و توزع الساعات المعتمدة المطلوبة للتخرج بين متطلبات التعليم الأكاديمي العام ومتطلبات العلوم الإنسانية و الاجتماعية و متطلبات العلوم الطبيعية و التطبيقية و متطلبات الكلية المشتركة و متطلبات التخصص الرئيسي و المسارات التخصصية و الاختيار الحر و ذلك طبقاً للخطة الدراسية . كما يكون من مقتضيات التخرج اجتياز امتحان إجادة اللغة الإنجليزية الذي يحدده قسم اللغات بالكلية .

  • سلطة تحديد التخصصات والمسارات التي تطرحها الكلية

    يحدد مجلس الأكاديمية العلمي بعد أخذ رأى مجالس الأقسام العلمية التخصصات والمسارات التي تطرحها الكلية بالمركز الرئيسي بالقاهرة وبالفروع في كل عام وفقا للإمكانيات المتاحة ورغبات التخصص التي يبديها الطلاب.

  • اعتماد محتويات و خطط الدراسة للمناهج المختلفة

    يعتمد مجلس الكلية بناء على اقتراح مجالس الأقسام العلمية المتخصصة محتويات و خطط الدراسة للمناهج المختلفة.

  • السجل الدراسي للطالب

    تثبت جميع المواد التي يدرسها الطالب و تقديراتها في سجله الدراسي و تدخل في حساب معدله الفصلي و التراكمي .
    و يجوز بناء على اقتراح المرشد الأكاديمي السماح للطالب بعد إنهاء جميع الساعات المعتمدة اللازمة للتخرج في تخصصه بالتسجيل في عدد من المواد الإضافية و بحد أقصى ثلاثة مقررات من بين المواد التي تطرحها الكلية بما يسمح بتحسين معدله التراكمي.

  • تحديد المستوى الدراسي للطالب

    يتحدد المستوى الدراسي للطالب في كلية العلوم الإدارية بعدد الساعات المعتمدة التي أنجزها بنجاح وفقاً للجدول التالي :

    المستوى الدراسي عدد الساعات المعتمدة المنجزة بنجاح
    الأول 1 - 33
    الثاني 34 - 68
    الثالث 69 - 105
    الرابع 106 - 138

     

  • تغيير التخصص

    أولاً :

    يتم توزيع الطلبة على التخصصات المتاحة في الكلية وفقاً للقواعد المقررة و بمراعاة أن يكون الحد الأدنى لفتح أي تخصص 10 طلاب، ويحدد القسم العلمي الحدود القصوى للأعداد المطلوبة لكل تخصص ومعايير القبول، على أن تعتمد من مجلس الكلية.
    يجوز لغير طلبة المستوى الأخير تغيير التخصص داخل الكلية في حدود المقاعد الشاغرة ، و تقدم طلبات تغيير التخصص إلى عميد الكلية خلال الأسبوعين الأخيرين من الفصل الدراسي على أن يبت في طلب تغيير التخصص خلال مدة أقصاها نهاية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي التالي ، و لا يجوز للطالب أن يغير من تخصصه بالكلية أكثر من مره واحدة طوال مدة دراسته فيها .

    ثانياً :

    يضع مجلس الأكاديمية السياسات و الإجراءات التنظيمية التي يتم بموجبها تغيير التخصص داخل الكلية بعد أخذ رأى مجلس الكلية و يصدر بها قرار من رئيس الأكاديمية .

  • إعتماد النتائج

    أولاً :

    يعتمد مجلس الكلية نتائج امتحانات الفصول الدراسية, ولا تعلن نتائج الامتحان إلا إذا سدد الطالب المصروفات الدراسية والرسوم الإضافية المقررة.

    ثانياً :

    يعتمد مجلس الأكاديمية العلمي اقتراح منح درجة البكالوريوس في التخصصات المختلفه التي تطرحها الكلية، و تقوم الكلية بتحرير شهادات مؤقته لخريجى الكلية وذلك بعد اعتماد مجلس الكلية للنتائج لحين صدور الشهادات الرسميه المعتمدة من مجلس الأكاديمية .

    ثالثاً :

    تتولى الأقسام العلميه دراسة النتائج في المواد التي يطرحها القسم و تقدم تقريراً عنها لمجلس الكلية لإتخاذ ما يلزم بشأنها .

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد