تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عن الأكاديمية

كلية العلوم الإدارية

مركز الاستشارات

مركز التدريب

MBA

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (129) بتاريخ 11/6/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين المدرس المساعد/ محمد شوقى محمد أحمد  فى وظيفة مدرس بقسم اللغات بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط.
  2. تعيين المعيدة/ دينا رمضان معوض  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الإنتاج بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ كريم عاطف أحمد محمد عبد الرحمن  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  4. تعيين المدرس المساعد/ وسام يحيى فتحى فتح الله فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (129) بتاريخ 11/6/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (142) بتاريخ 29/5/2019 ، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحثة/ خلود فرج رمضان بيومى أبو طالب  عن رسالتها بعنوان:

"A Proposed Model for the Development of Mobile Learning Applications
 in Egyptian Higher Education"

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحثة/ مى هشام أحمد حسن محمد  عن رسالتها بعنوان:

"An Integrated Framework for Patient Centric Healthcare System"

  1. الباحث/ تامر فايق حافظ محمود عيسى  عن رسالته بعنوان: " استخدام أسلوب التحليل الهرمى لتطوير علاقة التكامل بين مدخل التكلفة على أساس النشاط ومقياس الأداء المتوازن من منظور إستراتيجى – دراسة تطبيقية ".
  2. الباحثة/ عبير عبد السلام عبد الرحمن إسماعيل  عن رسالتها بعنوان: " أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحسين إدارة المخاطر المالية فى منظمات الأعمال – دراسة تطبيقية ".
  3. الباحث/ إسلام محمد السيد موسى  عن رسالته بعنوان: " دور الممارسات الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية فى تطوير المسئولية الاجتماعية للمنظمات – دراسة ميدانية بالتطبيق على قطاع البنوك الحكومية ".
  4. الباحث/ محمد على حسن عثمان حسن  عن رسالته بعنوان:

"An Enhanced Genetic Algorithm for Association Rules Mining"

  1. الباحث/ وائل فؤاد دمرداش محمد عن رسالته بعنوان:

"Using Cloud Computing in Supporting Travel Agencies Management "

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (129) بتاريخ 11/6/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى  قد وافق على مد فترة التسجيل بالمقررات الدراسية لطلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع لمدة ثلاثة أيام إضافية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16/6/2019 حتى الثلاثاء الموافق 18/6/2019؛ حرصًا على مصلحة هؤلاء الطلاب (نظرًا لوجود عدد كبير من الطلاب لم يقوموا بعمل الإرشاد الأكاديمى، ومنهم من سيتم تخرجه ضمن دفعة نوفمبر 2019)، مع قيام هؤلاء الطلاب بسداد غرامة تأخير قدرها 4% من المبلغ المستحق سداده عن المقرر الواحد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (129) بتاريخ 11/6/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى قد وافق على المذكرة المقدمة  بشأن قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد القومية عن شغل وظيفة مدير عام شؤون فرع كلية العلوم الإدارية بمحافظة المنيا؛ فى ضوء أحكام قانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (128) بتاريخ 5/5/2019  والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المُقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (141) بتاريخ 23/4/2019 بشأن فتح الفصل الدراسى الصيفى المكثف (سمر كورس) بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة للعام الجامعى 2018/2019؛ بحيث يتم الإعداد والتجهيز للمقررات اعتبارًا من تاريخ 15/4/2019، وتبدأ الدراسة اعتبارًا من تاريخ 15/7/2019؛ وذلك فى ضوء نص المادة (20) باللائحة الداخلية للدراسات العليا، مع تفويض عمادة الكلية فى تحديد مواعيد التسجيل والانسحاب ..الخ.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (127) بتاريخ 9/4/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على المقترح المُقدم من مجلس كلية العلوم الادارية  بجلسته رقْم (140) بتاريخ 30/3/2019 بشأن تنظيم فتح فصل دراسى صيفى لطلاب كلية العلوم الادارية بمرحلة البكالوريوس (سمر كورس) للعام الجامعى 2018/2019؛ على أن يتم الاعلان لطلاب الكلية، مع تفويض عمادة الكلية بإجراء أية تعديلات على المواعيد المقترحة فى حالة الحاجة إلى ذلك.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (127) بتاريخ 9/4/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على منح درجة الماجستير للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (140) بتاريخ 30/3/2019، وهم على النحو التالى:

  1. الباحث/ محمد لطفى محمد محمد رشوان  عن رسالته بعنوان: "النية السلوكية وعلاقتها بدافعية الإنجاز – دراسة ميدانية على قطاع الاتصالات".
  2. الباحث/ محمد كمال عبد الحى محمد عبد الدايم  عن رسالته بعنوان: "أثر رأس المال الفكرى والقيادة الأخلاقية على جودة الخدمات الصحية – دراسة ميدانية بالتطبيق على مستشفيات القطاع الخاص".
  3. الباحث/ محمد محسن سعد مصطفى أحمد  عن رسالته بعنوان: "استراتيجية التدريب وأثرها على الجدارات السلوكية للعاملين فى مصانع الأدوية – دراسة ميدانية".
  4. الباحث/ أحمد محمد حسن محمد  عن رسالته بعنوان: "مدخل مقترح لدعم قدرة الفحص الضريبى للحد من ممارسات إدارة الأرباح – دراسة تطبيقية".
  5. الباحثة/ رباب محمد عبد العال على القماش  عن رسالتها بعنوان: "الدمج التكاملى بين مدخل المحاسبة عن التكلفة على أساس النشاط ونموذج البرمجة الخطية بهدف اختيار تشكيلة المنتجات المثلى – دراسة تطبيقية".
  6. الباحثة/ داليا عبد الحميد أحمد شلبى  عن رسالتها بعنوان: "أثر استخدام منهج مراجعة مخاطر الأعمال فى تحسين الأداء المهنى لمراقبى الحسابات فى البيئة المصرية – دراسة ميدانية".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (73) بتاريخ 30/11/2013 بشأن السماح للدارسين الزائرين بدارسة مقررات دراسية على مستوى الدراسات العليا، وكذلك توصية لجنة المعادلات بجلستها بتاريخ 20/3/2018 بالموافقة على السماح للدارسين المفروض عليهم مقررات تكميلية أو إعداد أبحاث تكميلية بإتمامها بالأكاديمية ، وفى ضوء ما هو معمول به بكلية التجارة بجامعة القاهرة فى هذا الشأن؛ فقد تم موافقة مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (126) بتاريخ 17/3/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على المُقترح المُقدم بشأن ضوابط تدريس المقررات التكميلية وإعداد الأبحاث التكميلية للدارسين الراغبين فى استكمال المقررات أو إعداد الأبحاث التكميلية؛ طبقًا لمعادلة الماجستير المهنى أو الدكتوراه المهنية الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وذلك داخل الأكاديمية، وذلك على النحو التالى:

أولاً: البحث التكميلى

  1. يتم قبول الدارسين الحاصلين على برنامج الماجستير المهنى؛ بعد إحضار شهادة المُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، ويقوم الدارس بإعداد خطة بحث، وتُقدم إلى القسم العلمى المُختص، وتُعتمد من مجلس الكلية بتعيين مشرف على البحث، ثم يبدأ الدارس فى اجراءات البحث وسداد مبلغ قدره 500 جنيه مقابل فتح ملف، و4000 جنيه مقابل البحث التكميلى.
  2. بعد انتهاء الدارس من البحث، واعتماد المُشرف تكّون لجنة ثلاثية داخلية؛ لمناقشة الدارس، واعتماد حصوله على البحث التكميلى.
  3. يُمنح الدارس بعد الانتهاء من البحث التكميلى إفادة من الدراسات العليا بكلية العلوم الادارية.

ثانيًا: المواد التكميلية التى تُفرض على الدارسين خريجى برنامج الماجستير المهنى

  1. تُفرض على الدارسين مُقررات لمعادلة الشهادة؛ على أن يكون مقابل المُقرر مبلغ قدره 1500 جنيه؛ حسب المقررات المفتوحة فى الفصل الدراسى، والمُدرجة بلوائح الدراسات العليا بالكلية. وفى حالة رغبة الدارس فى فتح مُقرر غير موجود بالفصل الدراسى؛ تُطبق عليه تكلفة التشغيل الاقتصادية للمقرر، والمُطبقة بالدراسات العليا.
  2. يُمنح الدارس بعد الانتهاء من المقررات التكميلية إفادة من الدراسات العليا بكلية العلوم الادارية.

ثالثًا: يتم استكمال الخطوات التنفيذية لإجراءات القبول الخاصة بهؤلاء الدارسين، وطريقة إدماجهم فى نظام الدراسة العليا الحالى.

رابعًا: بالنسبة لحالات تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس - الذين لديهم مقرر دراسى واحد فقط للتخرج

- فيتم فتح المُقرر لهم فى الفصل التالى مباشرة، وبتكلفة التشغيل الاقتصادية فى حالة الرغبة فى ذلك.

برجاء اتخاذ اللازم.

وتفضلوا بقبول فائق التحية والتقدير ،،،،،

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (126) بتاريخ 17/3/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (139) بتاريخ 28/2/2019، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحثة/ هدير محمد نبيل وديع يوسف  عن رسالتها بعنوان: "أثر خصائص مراقب الحسابات على قدرته فى تشخيص أوجه القصور بأنظمة الرقابة الداخلية والتقرير عنها – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ محمد حسن محمد محمد إبراهيم   عن رسالته بعنوان: "دور الحوكمة فى تحسين كفاءة المؤسسات الصحفية القومية بالتطبيق على مؤسسة أخبار اليوم".
  3. الباحث/ خالد حسين راضى أحمد غنيم عن رسالته بعنوان: "أثر المتغيرات التكنولوجية على كفاءة أداء الموارد البشرية – دراسة تطبيقية على البنوك التجارية بجنوب الصعيد".
  4. الباحث/ عادل فوزى محمد محمود العدل عن رسالته بعنوان: " المساءلة وأثرها فى الحد من الفساد الإدارى فى المنظمات العامة بالتطبيق على ديوان عام محافظة الإسكندرية ".
  5. الباحث/ هشام محمد على صالح  عن رسالته بعنوان: "مشاركة التعليم الافتراضي التعليم التقليدى فى تنمية المجتمع بالتطبيق على التعليم التجارى بالمنوفية".
  6. الباحثة/ سحر محمد فريد عمار عن رسالتها بعنوان: "دور الرأى العام فى صنع السياسات العامة فى مصر – دراسة تطبيقية".
  7. الباحث/ سيدة محمد إسماعيل بدران  عن رسالتها بعنوان: "دور أخلاقيات الوظيفة العامة فى الحد من الفساد الإدارى ومكافحته بالتطبيق على الشهر العقارى والتوثيق".
  8. الباحث/ على أحمد عبد العظيم عبد الحفيظ عن رسالته بعنوان: "دور تكنولوجيا المعلومات فى التنمية المحلية بالتطبيق على إقليم محافظات قناة السويس".
  9. الباحث/ سامى محمد خليل الطحان  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق استراتيجية حوكمة الشركات فى تحقيق التميز فى الأداء التنافسى بالمنظمات العامة بالتطبيق على شركة مصر للتأمين".
  10. الباحث/ باسم نبيل عبد الغنى محمد عن رسالته بعنوان: "أثر استراتيجيات المنظمة فى دعم القدرات التنافسية لشركات الاتصالات – دراسة ميدانية".

ثانيًا: درجة الماجستير

- الباحث/ هانى جمعة إسماعيل مصطفى الشريف عن رسالته بعنوان: "لقيادة التحويلية وعلاقتها بسلوك المواطنة التنظيمية – دراسة تطبيقية على مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحى ومستشفى أبو قير العام".

- الباحث/ هانى محمد سمير فهمى حسانين عن رسالته بعنوان: "آليات دعم استقلالية المراجع الداخلى فى ضوء الإصدارات المهنية الدولية والمحلية".

- الباحثة/ أمنية محمد صبرى عباس سيد  عن رسالتها بعنوان: "تقييم دور أسلوب سجلات المحاسبة المفتوحة فى دعم الإدارة الاستراتيجية للتكلفة – دراسة ميدانية".

الباحث/ هانى عبد الغنى جودة حسنين سعد عن رسالته بعنوان:

“A Proposed Risk Management System

Using Event Log Correlation Technique for Host- Based Proactive Security”

الباحثة/ زينب محمد محمد راغب الشريف عن رسالتها بعنوان:

“Developing a Marketing Model for Small-Medium Enterprise of Fine Art”

- الباحث/ عقبة عبد الجبار الحاج مصطفى عن رسالته بعنوان: "أثر التسويق الداخلى على رضاء عملاء البنوك التجارية المصرية".

- الباحث/ محمد عادل حسن أبو سمره  عن رسالته بعنوان: "أثر الاستراتيجيات التسويقية على التحول المصرفى من البنوك التقليدية إلى البنوك الشاملة".

- الباحثة/ إنجى حمدى أحمد محمد  عن رسالتها بعنوان: "تقويم أداء مجالس الأقسام العلمية لتحقيق ميزة تنافسية للجامعات المصرية – دراسة مقارنة".

- الباحث/ ياسر محمد على صابر عن رسالته بعنوان: "العلاقة بين عناصر التسويق الإلكتروني والقدرة التنافسية – دراسة ميدانية".

- الباحث/ محمد عبد الحفيظ محمد أبو شقة  عن رسالته بعنوان: "قياس أثر التأجير التمويلى على الأداء المالى للمنشآت المقيدة ببورصة الأوراق المالية المصرية: دراسة تطبيقية".

- الباحث/ عمرو كمال عبد القادر زين عن رسالته بعنوان:

" The Impact of the Managerial Perspective on Activating

 the Environmental Management System in the Hospitality Industry "

- الباحث/ محمد فتحى أبو الليل محمود عن رسالته بعنوان: "أثر الخداع التسويقى على بناء الصورة الذهنية للمستهلكين – دراسة ميدانية على المنتجات الغذائية بأسواق التجزئة بجمهورية مصر العربية".

- الباحثة/ آية فوزى أحمد الحضرى عن رسالتها بعنوان: "قياس أثر وسائل تنشيط المبيعات على سلوك الشراء الفورى للمستهلك".

- الباحث/ أشرف بهاء الدين شحاته على ماجستير  عن رسالته بعنوان: "العوامل المؤثرة فى قبول المستهلك المصرى للاتصالات التسويقية المتكاملة عبر الهاتف المحمول".

- الباحث/ عصمت إبراهيم أبو زكرى السيد  عن رسالته بعنوان: "دور جودة الخدمة فى بناء الصورة الذهنية لعملاء شركات الهاتف المحمول العاملة فى جمهورية مصر العربية".

- الباحث/ أحمد عبد القوى عبد الله عفيفى  عن رسالته بعنوان: "لعلاقة بين الأداء المالى وسياسات توزيع الأرباح وأثرهما على القيمة السوقية للسهم – دراسة ميدانية".

- الباحثة/ شيماء محمد إبراهيم عثمان  عن رسالتها بعنوان: "دور خدمات حاضنات الأعمال فى بناء الميزة التنافسية للمشروعات الصغيرة – دراسة ميدانية".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (126) بتاريخ 17/3/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2019) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة (الشعبة العربى – الشعبة الإنجليزى) والفروع ؛ فى ضوء نص المادتين رقْمى (37) و (39) بلائحة الدراسة بكلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء الكشوف المُرفقة بالمُذكرة المعروضة على المجلس (بيان الأب والجَد)، والتى تتضمن: أسماء الطلاب والمُوضح قرين اسم كلٍ منهم مجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص؛ ووفقًا لتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (139) بتاريخ 28/2/2019، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.
  2. تقوم لجنة الكنترول بموافاة كل من مكتب رئيس الأكاديمية ومكتب وكيل الكلية لشؤون الطلاب وإدارة شؤون الخريجين بالكلية بصورة طبق الأصل من كشوف الأب والجَد للخريجين؛ على أن يتم الاحتفاظ بالأصل بمكتب عميد كلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017.
  3. يمكن استصدار شهادات مؤقتة للطلاب الخريجين؛ لحين اعتماد محضر الاجتماع من معالى الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (126) بتاريخ 17/3/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

1- اعتماد نتيجة تخرج اثنين من الباحثين بدبلوم ادارة الموارد البشرية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة بالفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2018/2019؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (139) بتاريخ 28/2/2019، وذلك على النحو التالى :

م

الإســــم

النسبة المئوية

التقدير

1

 ليلى محمد محمد أحمد زيتون

92.28%

امتياز

2

 مروة محمد السيد صفوت عبدالحليم

78.28%

جيد//

 

2- إجراء تعديل بموعد بَدء اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى بالدراسات العليا بالكلية بالعام الجامعى 2018/2019 ليكون خلال الفترة من 5/4/2019 حتى 13/4/2019 (بدلاً من الفترة من 29/3/2019 حتى 6/4/2019)؛ فى ضوء الأسباب المُوضحة بالمُذكرة المعروضة على مجلس الأكاديمية، ووفقًا لما أوصى به مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (139) بتاريخ 28/2/2019.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (125) بتاريخ 12/2/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (138) بتاريخ 28/1/2019، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

  1. الباحث/ عادل خليل بركات السيد  عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق التدريب عن بعد على رضا العملاء – دراسة تطبيقية على المعهد القومى للتدريب الجمركى بمصلحة الجمارك المصرية".
  2. الباحث/ حبيب عباس حبيب المناور  عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لدراسة تأثير استراتيجية التوجه بالسوق على المرونة التسويقية الاستراتيجية – دراسة ميدانية".
  3. الباحثة/ مها محمود محمد أحمد عبد الله  عن رسالتها بعنوان: "تحليل تأثير معدل احتجاز الأرباح على خلق القيمة للمنظمة بالتطبيق على قطاع الصناعات الغذائية".

ثانيًا: درجة الماجستير

  1. الباحث/ أميل جوزيف نصر بشاى  عن رسالته بعنوان: "الآثار الاقتصادية للاحتياطى النقدى الدولى المصرى على سعر الصرف – دراسة تحليلية الفترة من 1990-2017".
  2. الباحث/ محمد عبد الله سيد احمد شعلان  عن رسالته بعنوان: "أثر الاحتياطيات الأجنبية على التصنيف الائتمانى و تكاليف الاقتراض الخارجى – بالتطبيق على الاقتصاد المصرى".
  3. الباحثة/ ريهام عبد الله ابراهيم بدر  عن رسالتها بعنوان: "أثر صدمات ارتفاع أسعار الغذاء العالمية على معدل التضخم فى مصر – دراسة قياسية عن الفترة من عام 1990- 2017".

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (125) بتاريخ 12/2/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى قد وافق على ما يلى:

تعيين المعيدة/ رانيا عبد العزيز محمد أيوب  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأفراد والعلوم السلوكية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (124) بتاريخ 16/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (136) بتاريخ 29/11/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الباحثة/ عبير عبد العليم محمود درويش  عن رسالتها بعنوان "نموذج مقترح لقياس أثر حوكمة الشركات فى تحقيق المزايا التنافسية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ أحمد محمد حسن أحمد فرج  عن رسالته بعنوان:  "تقييم أثر المسئولية الاجتماعية فى تحقيق التنمية المستدامة بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة القابضة لكهرباء مصر".
  3. الباحث/ أيمن إبراهيم شفيق محمد عبد الحميد عن رسالته بعنوان:  "دور رأس المال الفكرى فى تحسين مستوى الخدمات بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات".
  4. الباحث/ وليد محمد حسن أحمد عن رسالته بعنوان:  "دور الخصخصة فى تحسين أداء المرافق العامة بالتطبيق على محطات توليد الطاقة الكهربائية بالشركة القابضة لكهرباء مصر".
  5. الباحث/ حاتم صلاح الدين مصطفى الشربينى عن رسالته بعنوان:  "أثر إعادة هندسة العمليات على أداء البنوك العامة بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".
  6. الباحث/ أحمد محمود محمد على خطاب  عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة المعرفة فى تحسين أداء المنظمات الحكومية بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
  7. الباحث/ أحمد محمد على يوسف فتيان عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق ستة سيجما على تطوير الجودة فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على دار طباعة النقد – البنك المركزى المصرى".

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ دينا رمضان معوض محمد  عن رسالتها بعنوان: “Antecedents of Green Supply Chain Management Implementation”
  2. الباحث/ أحمد محمد كمال الدين محمد عمر عن رسالته بعنوان: “Evaluating the Relation Between Higher Education Service Quality and Matching of Graduates to the Labor Market Needs- A Field Study”
  3. الباحث/ محمد كامل محمود أحمد  عن رسالته بعنوان : "أثر عمليات إدارة المعرفة على فاعلية القرارات الإدارية : دراسة ميدانية على البنوك التجارية الخاصة العاملة بإقليم وسط الصعيد بجمهورية مصر العربية".
  4. الباحث/ هانى محمد عباس جادو عن رسالته بعنوان:  "قياس أثر التسويق بالعلاقات على ولاء عملاء المؤسسات الصحفية".
  5. الباحث/ خالد أحمد عبد الجواد عطيه سليمان عن رسالته بعنوان:  "الثقافة التنظيمية الإيجابية وعلاقتها برأس المال النفسى – بالتطبيق على صندوق دعم الرياضة".
  6. الباحث/ أسامة أحمد عبد الواحد زين عن رسالته بعنوان: “The Role of Competency Based Performance Management in Enhancing Productivity- An Applied Study”
  7. الباحث/ محمد إبراهيم حسين عبد الرحمن عن رسالته بعنوان:  "دور القيادة التحويلية فى تطوير الأداء فى الشركات المشتركة فى قطاع البترول فى مصر".
  8. الباحث/ أدهم محمد أحمد عبد الواحد عن رسالته بعنوان:  "آثار تدريب العنصر البشرى على الميزة التنافسية للشركات – دراسة ميدانية".
  9. الباحث/ عبد الشافى حنفى عبد الغنى محمد عن رسالته بعنوان:  "دور التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية فى التدريب القائم على الجدارت – دراسة ميدانية على الشركة القابضة لصناعة الأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية".
  10. الباحث/ ياسر الشحات سليمان خلافعن رسالته بعنوان:"أثر تطبيق اللامركزية على دعم القدرات المؤسسية لحماية البيئة فى مصر بالتطبيق على فروع جهاز شئون البيئة المصرى – دراسة وصفية تحليلية للإصلاحات التنظيمية المرتبطة بفروع جهاز شئون البيئة المصرى 1995- 2014".

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (137) بتاريخ 27/12/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الباحثة/ هند حسن محمد حسن عن رسالتها بعنوان:  "دور المشاركة المجتمعية فى تطوير المناطق العشوائية بالتطبيق على منطقة خير الله بمصر القديمة".

 (2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ ميادة عادل إبراهيم شعبان  عن رسالتها بعنوان:  "تحليل العلاقة بين التمكين الإدارى وأنماط القيادة الإدارية والثقافة التنظيمية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحثة/ غادة صلاح الدين أحمد محمد العربى عن رسالتها بعنوان:  "السعادة النفسية فى العمل وعلاقتها بالالتزام التنظيمى – دراسة ميدانية".
  3. الباحث/ أحمد كمال فهيم عافيه عن رسالته بعنوان:  "دور التمكين فى تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات الاتصالات".
  4. الباحث/ كريم أحمد عبده محمد عن رسالته بعنوان:  "الرضا الوظيفى لمندوبى المبيعات وأثره على الإنتاجية دراسة تطبيقية على مندوبى المبيعات بشركة فارما سيز لتجارة وتوزيع الأدوية".
  5. الباحث/ عبد الواحد محمد عبد الواحد اليمنى عن رسالته بعنوان:  "دور رأس المال النفسى فى تحقيق جودة حياة العمل داخل المنظمات".
  6. الباحث/ طارق محمدى شعبان أحمد  عن رسالته بعنوان:  "الثقافة التنظيمية وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية – دراسة تطبيقية على شركة نستله مصر".
  7. الباحثة/ يارا محمد على محمود  عن رسالتها بعنوان :  "مدخل محاسبى مقترح لتحقيق مرونة سلسلة القيمة فى دعم القرارات الاستراتيجية فى ظل استراتيجية ريادة التكلفة – دراسة تطبيقية".
  8. الباحثة/ شيرى بشرى تامر أرسانيوس عن رسالتها بعنوان: “A Proposed Security and Protection to Network Services and Social Networking Sites”
  9. الباحث/ محمود أحمد كامل عامر عبد البر  عن رسالته بعنوان: “Development of E-Commerce Model for the Musical Digital Library System for Cairo Opera House”
  10. الباحثة/ أسماء سعيد إمبارك إبراهيم عن رسالتها بعنوان: “A Proposed Expert System for Evaluating Partnership in Banks”

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (124) بتاريخ 16/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

  1. تعيين الدكتور/ محمود فتحى شلقامى شعراوى  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  2. تعيين المدرس المساعد/ سارة عبد الفتاح سعد حماد  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  3. تعيين المدرس المساعد/ رغدة محسن السيد حسين  فى وظيفة مدرس بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
  4. تعيين المدرس المساعد/ منى أسامة فوزى سالم  فى وظيفة مدرس بقسم المحاسبة بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
  5. تعيين المعيدة/ سارة كامل أحمد الفقى  فى وظيفة مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (123) بتاريخ 15/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة نوفمبر2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى)؛ وفقًا لكشوف الأب والجَد لكل الخريجين (والتى تتضمن أسماء الطلاب، ومجموع الدرجات الكلية، والتقدير العام الحاصل عليه الطالب حسب التخصص ..الخ)؛ وفقًا لنص المادة (39) باللائحة الدراسية بكلية العلوم الإدارية، وفى ضوء توصية مجلس الكلية بجلسته رقْم (135) بتاريخ 31/10/2018؛ على أن تقوم لجنة الكنترول بموافاة كلٍ من مكتب رئيس الأكاديمية ومكتب وكيل الكلية لشؤون الطلاب وإدارة شؤون الخريجين بالكلية بصورة طبق الأصل من كشوف الأب والجَد للخريجين؛ على أن يتم الاحتفاظ بالأصل بمكتب عميد كلية العلوم الإدارية؛ فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد