قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

pcوافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:إنشاء كلية علوم الحاسب وإدارة المعلومات بالأكاديمية ، واعتماد لائحة الدراسة بكلية علوم الحاسب وإدارة المعلومات والخطة الدراسية للكلية وتوصيف المقررات؛ مع مراعاة ملاحظات السادة أعضاء المجلس فى هذا الشأن؛ على أن يتم مخاطبة لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات وإرسال اللائحة والخطة الدراسية للكلية للاعتماد بعد اعتماد معالى الأستاذ الدكتور / وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
تعيين الدكتورة/ إيناس علاء الدين محمد حسين فى وظيفة مدرس بقسم الإدارة العامة والمحلية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة، مع تقديم تهنئة لسيادتها من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين معيدين بقسم إدارة الأعمال بالأكاديمية فى ضوء موافقة مجلس القسم بجلسته رقْم (6) بتاريخ 3/3/2014 وفقاً للإعلان الذى تم نشره بالجرائد الرسمية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ؛ وذلك على النحو التالى:
1. تعيين الأستاذ/ ممدوح مدحت عبد العزيز مصطفى فى وظيفة معيد بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بالدقهلية (دكرنس).
2. تعيين الأستاذة/ سارة كامل أحمد الفقى فى وظيفة معيدة بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
3. تعيين الأستاذة/ تقى حسن على أحمد فى وظيفة معيدة بقسم إدارة الأعمال بفرع الأكاديمية بمحافظة المنيا.
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد الترشيحات الخاصة بتعيين مدرسين ومدرسين مساعدين بقسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية والمعتمدة بمجلس القسم بجلسته رقْم (30) بتاريخ 6/4/2014 وفقاً للإعلان الذى تم نشره بالجرائد الرسمية عن الحاجة لشغل بعض وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم؛ وذلك على النحو التالى:
1. تعيين الدكتور / أشرف عطا محمد فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية.
2. تعيين الدكتورة / إنجى عاشور إسماعيل فى وظيفة مدرس بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
3. تعيين الأستاذ / على أحمد على بديوى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
4. تعيين الأستاذ / ممدوح أحمد محمد فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد.
5. تعيين الأستاذة/ أميرة دسوقى إبراهيم فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا).
6. تعيين الأستاذ / أحمد سيد عبد الحى فى وظيفة مدرس مساعد بقسم اللغة الإنجليزية بفرع الأكاديمية بمحافظة الدقهلية (دكرنس).
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
- نقل السيد الدكتور / محمد أحمد عبد النبى المدرس بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة بورسعيد إلى فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا؛ وذلك فى ضوء موافقة مجلس القسم بجلسته رقْم (23) بتاريخ 25/3/2014 والمعتمد من رئاسة الأكاديمية بتاريخ 30/3/2014؛ بما يُساهم فى حسن سير وانتظام العملية التعليمية بالفرع؛ مع التأكيد على عدم إمكانية نقله إلى أى فرع آخر من فروع الأكاديمية بعد ذلك.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
منح الدرجات العلمية (دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح بياناتهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء اعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (84) بتاريخ 8/4/2014 ، وهم على النحو التالى:
(أ) درجة الدكتوراه:
1. الباحث / إيهاب لطفى عبد العال عابد عن رسالته بعنوان: "نموذج مقترح لإدارة محافظ الأوراق المالية بالتطبيق على سوق الأوراق المالية المصرى".
2. الباحث / حسام الدين عبد الرحمن ربيع عن رسالته بعنوان: "المهارات القيادية فى عصر العولمة و تأثيرها على التحسين المستمر بالقنوات التليفزيونية العامة – دراسة ميدانية".
(ب) درجة الماجستير:
1. الباحث / السيد مصطفى السيد السلامونى عن رسالته بعنوان: "تفعيل الرقابة الداخلية للحد من مخاطر الائتمان المصرفى فى البنوك التجارية – دراسة ميدانية".
2. الباحث / هانى محمد السيد على عن رسالته بعنوان: " دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الحد من ظاهرة الفقر فى مصر".
3. الباحث / صلاح محمد مغازى أحمد عن رسالته بعنوان: "تقويم سياسات تسويق الأثاث فى مصر– دراسة تطبيقية".
4. الباحثة / منى على محمد أحمد خليل عن رسالتها بعنوان: "تأثير ممارسات إدارة سلسلة التوريد على ترشيد قرارات المخزون – دراسة تطبيقية على قطاع الصناعات الدوائية فى جمهورية مصر العربية".
5. الباحث/ مصطفى عبد الراضى محمد محمد النجار عن رسالته بعنوان: "تقويم أثر الصراعات التنظيمية على تطوير المنظمة – دراسة ميدانية".
6. الباحث / محمد حسين محمد محمود عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمات المصرفية على رضاء العملاء فى البنوك الحكومية المصرية".
7. الباحث / أحمد جاد الرب محمدين على عن رسالته بعنوان:
"Developing Personal Guidance System Based on Mobile and Mobile GIS"
8. الباحث / حسام عبد الرحمن محمد السيد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Web Proxy Caching Techniques
to Improve Computer Networks Performance"
9. الباحث / محمد على محمد على السيد عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Approach to Enhance ERP Via Integrating Inventory
and Fixed Asset System"
10. الباحث / إيهاب عاطف حسن دغيدى عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Model for Enhancing QOS
of the Multiprotocol Label Switching Networks (MPLS)".
11. الباحث / وائل حيضر على حسين عن رسالته بعنوان:
"A Proposed Framework for Applying Context-awareness Services
in the Academic Sector"
12. الباحثة / منى على عبد المؤمن موسى عن رسالتها بعنوان:
"A Proposed Infrastructure to Enhance the Applicability
of Electronic Customer Relationship Management System
in Egyptian Banking Industry"
13. الباحث / أنور نصر بدوى قاسم عن رسالته بعنوان: "مشكلات التحاسب الضريبى التى تقدم عبر الإنترنت فى ظل القانون رقْم 91 لسنة 2005 والحلول المقترحة".
14. الباحث / محمد أبو الوفا محمود إبراهيم عن رسالته بعنوان: "دراسة معوقات ممارسة لجان المراجعة فى ضوء قواعد حوكمة الشركات – دراسة ميدانية".
15. الباحث / أحمد محمد ولى الدين شكرى محمد عن رسالته بعنوان: "تدريب وتنمية القائمين بعملية الاتصال لإعداد كوادر بشرية قادرة".
16. الباحث / محمد مجدى محمود عبد الرحمن عن رسالته بعنوان: "تأثير الثقافة التنظيمية على سياسات تمكين العاملين – دراسة ميدانية بالتطبيق على منظمات القطاع المصرفى".
17. الباحث / رامى عبد العظيم محمد عن رسالته بعنوان: "دور إدارة المعرفة فى تحسين خدمة مراكز المعلومات – دراسة تطبيقية على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

 

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (77) بتاريخ 12/4/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد نتائج الحاصلين على درجة دبلوم الموارد البشرية بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية بفرع الأكاديمية بمحافظة أسيوط بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014؛ فى ضوء الكشف المعروض على المجلس والمعتمد من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (84) بتاريخ 8/4/2014 على النحو التالى :
1. أحمد سيد عبد الحميد 93.5% امتياز
2. أحمد فرغلى سيد عبد الحليم 92% امتياز
3. مصطفى أحمد مدنى مصطفى 91% امتياز
4. هشام أحمد سمير عبد القادر 84% جيد جداً
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
1- تعيين الدكتورة/ ريهام طلعت حرب سالم فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
2- تعيين الدكتورة / علا نور الدين على محمود فى وظيفة مدرس بقسم الاقتصاد بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة.
مع تقديم تهنئة لسيادتهما من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
1- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وشركة دار الدلتا للنشر والبرمجيات؛ لتنظيم مجموعة برامج وورش عمل وملتقيات استشارية فى مجال البرمجيات والقضايا الفنية.
2- التوقيع النهائى على مذكرة التفاهم بين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ومركز الشرق الأوسط للتحكيم الدولى لتنظيم مجموعة برامج استشارية فى مجال التحكيم والقضايا القانونية، مع مراعاة أن يتم إجراء إضافة بالبند الخامس بمذكرة التفاهم فيما يتعلق بمدة البرنامج التدريبى وهى أسبوع تدريبى للبرنامج الواحد، وثلاثة أسابيع تدريبية للدبلوم الاستشارى.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
إعفاء السادة معاونى أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية من سداد رسوم مد مدة التسجيل بدرجتى الماجستير والدكتوراه بالدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية، والتى تم اعتمادها بمجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (70) بتاريخ 24/7/2013.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد نتيجة تخرج عدد أربعة عشر باحثاً بدبلوم الموارد البشرية بكلية العلوم الإدارية (الدراسات العليا) بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014 بالمركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة؛ فى ضوء الكشف المرفق بالمذكرة المعروضة على المجلس (الاسم والدرجة والتقدير)، والمعتمد من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (83) بتاريخ 4/3/2014.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
تكليف الأستاذة الدكتورة / عميد كلية العلوم الإدارية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إبلاغ الطلاب المسجلين بدرجتى الزمالة والعضوية بسرعة إنهاء إجراءات الحصول على الدرجة ومعادلتها من المجلس الأعلى للجامعات حيث إن آخر موعد لتقدم الحالات الباقية للمعادلة هو نهاية العام الحالى 2013/2014 ؛ وذلك فى ضوء تقرير لجنة قطاع الدراسات التجارية بالمجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 20/2/2014.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
أولاً : منح الدرجات العلمية (عضوية – زمالة – ماجستير - دكتوراه) للسادة الباحثين المُوضح بياناتهم بالمذكرة المعروضة على المجلس؛ فى ضوء اعتماد مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (83) بتاريخ 4/3/2014، وهم على النحو التالى:
(أ) درجة العضوية:
1- الباحثة/ شيماء حازم أحمد عبيس عن رسالتها بعنوان "جدارات الأنماط القيادية فى إدارة الأزمات وأثره على أداء الشركات الخاصة – دراسة ميدانية".
(ب) درجة الزمالة:
1- الباحث / رجب مصيلحى عزب السيد عن رسالته بعنوان " تطوير نظام التكاليف باستخدام مدخل التكلفة على أساس النشاط خلال دورة حياة المنتج – بالتطبيق على صناعة تكرير البترول".
(ج) درجة الماجستير:
1- الباحث / عاصم خلف أحمد علم الدين عن رسالته بعنوان
" Data Mining Techniques for Anti-Money Laundry"
2- الباحثة / مى محمد عادل عبد الجواد محمود عن رسالتها بعنوان
" Modeling of Auditing System for Large Scale Database"
3- الباحثة / منى على سالم شرف الدين عن رسالتها بعنوان
" A Proposed Model to Adopt Recent Architectural Techniques
to Enhance Performance of Information Networks:
an Applied Study on the Network of the Principle Bank
for Development and Agricultural Credit"
4- الباحثة / ياسمين محمد سيد عطية عن رسالتها بعنوان "دور الدمج بين نظرية القيود ونظام التكاليف على أساس النشاط فى دعم قرار إعادة هندسة العمليات بالتطبيق على نشاط المقاولات".
5- الباحث / عماد الدين محمد مصطفى محسن عن رسالته بعنوان "أثر مخاطر الأعمال على إعادة تشكيل هيكل رأس المال والقيمة السوقية للمنشأة – دراسة تحليلية".
6- الباحث / باهى محمد طاهر صيام عن رسالته بعنوان "العلاقة بين رضا المواطن وجودة الخدمة التأمينية : بالتطبيق على قطاع التأمين الاجتماعى الصندوق الحكومى".
7- الباحث / محمد عبد المعز على يوسف عن رسالته بعنوان
" Implied Brand Strategy on the Brand Equity
and Consumer Goods (FMCG) Foods and Beverage"
8- الباحث/ مهاب محمد حسنى عبد العال النحال عن رسالته بعنوان "المسئولية الاجتماعية لبنوك القطاع العام وأثرها على مستوى الخدمات الاجتماعية بالتطبيق على بنك مصر".
9- الباحث/ عماد محمد وفقى عباس عن رسالته بعنوان "أثر دور منظمات المجتمع المدنى فى تفعيل المسئولية الاجتماعية داخل المجتمع المصرى بالتطبيق على الجمعيات الأهلية".
10- الباحث / أحمد زكى أحمد محمود عن رسالته بعنوان "أثر أداء الوحدات المحلية على رضاء متلقى الخدمات العامة – دراسة ميدانية على محافظة سوهاج".
11- الباحث / حسن نوفل عبد الرحمن نوفل عن رسالته بعنوان "أثر التمكين على الإبداع الإدارى– دراسة تطبيقية على قطاع صناعة الأسمنت".
12- الباحث / ياسر محمد سيد درويش عن رسالته بعنوان "محددات ربحية البنوك التجارية وأثرها على النمو الاقتصادى المصرى – دراسة تطبيقية خلال الفترة 2005/2010".
(د) درجة الدكتوراه:
1- الباحث / طنطاوى عبده أحمد على عن رسالته بعنوان "دور إدارة الموارد البشرية فى تحسين الأداء والقدرة التنافسية للمنشآت الصناعية – دراسة ميدانية على قطاع الأسمنت".
2- الباحث / صلاح عبد القادر محمود على عن رسالته بعنوان " أثر تطبيق مبادئ الحوكمة على تحسين أداء الأحزاب المصرية".
3- الباحث / محمود محمد حافظ مصطفى أبو سيد عن رسالته بعنوان " أثر تطوير السياسات الوظيفية على تمكين العاملين بالتطبيق على وزارة الطيران المدنى".
4- الباحث / أيمن مصطفى محمد فرج سليمان عن رسالته بعنوان "أثر إعادة الهندسة على جودة خدمات الاتصالات بالمنظمات العامة – دراسة ميدانية ".
5- الباحث / هانى عمر السنوسى الجارحى عن رسالته بعنوان "أثر المقارنة المرجعية (BM) على تطوير العمل بالمنظمات العامة – دراسة مقارنة بين هيئة الاستثمار بمصر ودولة الإمارات العربية".
6- الباحث / أسامة حسن حسنين الدميرى عن رسالته بعنوان " تأثير الإدارة الاستراتيجية على جودة الخدمات العامة – بالتطبيق على خدمات الصرف الصحى بالإسكندرية".
7- الباحث / أحمد إسماعيل أحمد إسماعيل عن رسالته بعنوان "إدارة الموارد البشرية لدعم التنافسية فى ظل المتغيرات البيئية المعاصرة – دراسة ميدانية".
8- الباحثة / جيهان عصام الدين أحمد قدرى عن رسالتها بعنوان "أثر الذكاءين العام والعاطفى على الأداء الوظيفى – دراسة ميدانية فى قطاع البترول".

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى
تعديل مواعيد بدء وانتهاء الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2013/2014، وكذلك انعقاد امتحانات منتصف ونهاية الفصل بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، على النحو التالى:
8/3/2014 بداية الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014
23/4-30/4/2014 امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014
7/6-22/6/2014 امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014

نظراً لتأخر بدء الفصل الدراسى الثانى بالعام الدراسى 2013/2014؛ يُراعى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تدريس الساعات المعتمدة لكل مقرر دراسى بالكلية؛ وفقاً لما هو معمول به بلائحة الكلية وبما يُساهم فى حسن سير وجودة العملية التعليمية.

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (76) بتاريخ 8/3/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:
اعتماد نتيجة القبول والتحويلات من الكليات المناظرة (التجارة) ونقل القيد من الكليات غير المناظرة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس بالمركز الرئيسى للأكاديمية والفروع بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2013/2014؛ وفقاً للكشوف المرفقة بالمذكرة المعروضة على المجلس، وفى ضوء موافقة مجلس كلية العلوم الإدارية رقْم (83) بتاريخ 4/3/2014 على النحو التالى:
• المركز الرئيسى للأكاديمية بالقاهرة 6 طلاب (2 بالشعبة العربى + 4 بالشعبة الإنجليزية)
• فرع بورسعيد 8 طلاب
• فرع المنيا 5 طلاب
• فرع الدقهلية (دكرنس) 4 طلاب

وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (75) بتاريخ 8/2/2014 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 11/3/2014 على ما يلى:
1- إنشاء وحدة الخريجين "متابعة الخريجين".
2- إجراء إضافة على مسمى وحدة إدارة الأزمات لتكون وحدة إدارة الأزمات "الأمن والسلامة".
3- تعديل المسمى الوظيفى للإدارة المركزية للجودة لتكون مركز ضمان الجودة.
على أن يتم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإجراء هذا التعديل بالهيكل التنظيمى للأكاديمية فى ضوء متطلبات الجودة.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد