قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (130) بتاريخ 21/7/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى  حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الجامعى الجديد 2019/2020، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام؛ فقد تم موافقة  المجلس على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، وذلك وفقًا للأعداد التالية؛ طبقًا للطاقة الاستيعابية على النحو المبين بالجدول التالي:

م

الـفــرع

العدد المطلوب

1

المركز الرئيس بالقاهرة

700 طالب
بالشعبة العربى والإنجليزي

2

المنيا

300 طالب

3

بورسعيد

220 طالبًا

4

الدقهلية (دكرنس)

150 طالب

5

الإسكندرية

120 طالبًا

6

الغربية (طنطا)

  1.  طالبًا
 
  1. يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [75% للشعبة العلمية و72% للشعبة الأدبية] بالمركز الرئيس  للأكاديمية بالقاهرة] و [ 72% للشعبة العلمية و 70% للشعبة الأدبية] فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد - دكرنس - الإسكندرية- طنطا- المنيا).
  2. على الطلاب المُتقدمين للالتحاق بالشعبة العربى أو الشعبة الانجليزية اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المُوحد بنسبة لا تقل عن 50%  للشعبة العربي، و70% للشعبة الإنجليزى. وفى حالة حصول الطلاب المتقدمين للشعبة الانجليزي على نسبة من 60% إلى أقل من 70% يُسمح لهم بإعادة الاختبار مرة واحدة، وفى جميع الاحوال يسمح لمن اجتاز الامتحان بنسبة 50% الالتحاق بالشعبة العربى.
  1. بالنسبة للتحويلات:

(أ) التحويلات الداخلية:

تُمنع تماماً التحويلات الداخلية لاختلاف مجموع القبول فى كلاً من القاهرة والفروع ، ويُسمح فقط بالتحويل من الفروع إلى القاهرة فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جداً فى نهاية العام الدراسى، ويُشترط عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد التحويل فى هذه الحالة.

(ب) التحويلات الخارجية:

* بالنسبة للتحويلات من كليات مناظرة:

  • يُشترط أن يكون الطالب ناجحاً وحاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة فى ذات السنة، ووفقاً للساعات المعتمدة، ويتم عن طريق الإرشاد الأكاديمي عمل المقاصة الخاصة بالمواد التى سيتحملها أو يُعفى منها الطالب.
  • يتم التحويل لطلاب الفرقة الأولى بعد نجاحه، ولا يجوز التحويل لطلاب الفرقة الثانية والثالثة.
  • فى حالة وقف قيد الطالب بالفرقة الأولى ولم يدرس أى مقررات .
  • إذا كان الطالب ناجحاً بالفصل الدراسى الأول فى الفرقة الأولى، وتم وقف قيده بالفصل الدراسى الثانى.

* بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:

  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وبحيث لا تزيد نسبة المُحولين والمنقول قيدهم عن 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين.
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد