قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية بجلسته رقْم (73) بتاريخ 30/11/2013 بشأن السماح للدارسين الزائرين بدارسة مقررات دراسية على مستوى الدراسات العليا، وكذلك توصية لجنة المعادلات بجلستها بتاريخ 20/3/2018 بالموافقة على السماح للدارسين المفروض عليهم مقررات تكميلية أو إعداد أبحاث تكميلية بإتمامها بالأكاديمية ، وفى ضوء ما هو معمول به بكلية التجارة بجامعة القاهرة فى هذا الشأن؛ فقد تم موافقة مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (126) بتاريخ 17/3/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على المُقترح المُقدم بشأن ضوابط تدريس المقررات التكميلية وإعداد الأبحاث التكميلية للدارسين الراغبين فى استكمال المقررات أو إعداد الأبحاث التكميلية؛ طبقًا لمعادلة الماجستير المهنى أو الدكتوراه المهنية الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وذلك داخل الأكاديمية، وذلك على النحو التالى:

أولاً: البحث التكميلى

  1. يتم قبول الدارسين الحاصلين على برنامج الماجستير المهنى؛ بعد إحضار شهادة المُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، ويقوم الدارس بإعداد خطة بحث، وتُقدم إلى القسم العلمى المُختص، وتُعتمد من مجلس الكلية بتعيين مشرف على البحث، ثم يبدأ الدارس فى اجراءات البحث وسداد مبلغ قدره 500 جنيه مقابل فتح ملف، و4000 جنيه مقابل البحث التكميلى.
  2. بعد انتهاء الدارس من البحث، واعتماد المُشرف تكّون لجنة ثلاثية داخلية؛ لمناقشة الدارس، واعتماد حصوله على البحث التكميلى.
  3. يُمنح الدارس بعد الانتهاء من البحث التكميلى إفادة من الدراسات العليا بكلية العلوم الادارية.

ثانيًا: المواد التكميلية التى تُفرض على الدارسين خريجى برنامج الماجستير المهنى

  1. تُفرض على الدارسين مُقررات لمعادلة الشهادة؛ على أن يكون مقابل المُقرر مبلغ قدره 1500 جنيه؛ حسب المقررات المفتوحة فى الفصل الدراسى، والمُدرجة بلوائح الدراسات العليا بالكلية. وفى حالة رغبة الدارس فى فتح مُقرر غير موجود بالفصل الدراسى؛ تُطبق عليه تكلفة التشغيل الاقتصادية للمقرر، والمُطبقة بالدراسات العليا.
  2. يُمنح الدارس بعد الانتهاء من المقررات التكميلية إفادة من الدراسات العليا بكلية العلوم الادارية.

ثالثًا: يتم استكمال الخطوات التنفيذية لإجراءات القبول الخاصة بهؤلاء الدارسين، وطريقة إدماجهم فى نظام الدراسة العليا الحالى.

رابعًا: بالنسبة لحالات تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس - الذين لديهم مقرر دراسى واحد فقط للتخرج

- فيتم فتح المُقرر لهم فى الفصل التالى مباشرة، وبتكلفة التشغيل الاقتصادية فى حالة الرغبة فى ذلك.

برجاء اتخاذ اللازم.

وتفضلوا بقبول فائق التحية والتقدير ،،،،،

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد