قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (124) بتاريخ 16/1/2019 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتاريخ 6/2/2019 قد وافق على ما يلى:

أولاً: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (136) بتاريخ 29/11/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

  1. الباحثة/ عبير عبد العليم محمود درويش  عن رسالتها بعنوان "نموذج مقترح لقياس أثر حوكمة الشركات فى تحقيق المزايا التنافسية – دراسة ميدانية".
  2. الباحث/ أحمد محمد حسن أحمد فرج  عن رسالته بعنوان:  "تقييم أثر المسئولية الاجتماعية فى تحقيق التنمية المستدامة بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة القابضة لكهرباء مصر".
  3. الباحث/ أيمن إبراهيم شفيق محمد عبد الحميد عن رسالته بعنوان:  "دور رأس المال الفكرى فى تحسين مستوى الخدمات بالمنظمات العامة بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات".
  4. الباحث/ وليد محمد حسن أحمد عن رسالته بعنوان:  "دور الخصخصة فى تحسين أداء المرافق العامة بالتطبيق على محطات توليد الطاقة الكهربائية بالشركة القابضة لكهرباء مصر".
  5. الباحث/ حاتم صلاح الدين مصطفى الشربينى عن رسالته بعنوان:  "أثر إعادة هندسة العمليات على أداء البنوك العامة بالتطبيق على البنك المركزى المصرى".
  6. الباحث/ أحمد محمود محمد على خطاب  عن رسالته بعنوان:  "دور إدارة المعرفة فى تحسين أداء المنظمات الحكومية بالتطبيق على مصلحة الجمارك المصرية".
  7. الباحث/ أحمد محمد على يوسف فتيان عن رسالته بعنوان:  "أثر تطبيق ستة سيجما على تطوير الجودة فى المنظمات العامة – دراسة تطبيقية على دار طباعة النقد – البنك المركزى المصرى".

(2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ دينا رمضان معوض محمد  عن رسالتها بعنوان: “Antecedents of Green Supply Chain Management Implementation”
  2. الباحث/ أحمد محمد كمال الدين محمد عمر عن رسالته بعنوان: “Evaluating the Relation Between Higher Education Service Quality and Matching of Graduates to the Labor Market Needs- A Field Study”
  3. الباحث/ محمد كامل محمود أحمد  عن رسالته بعنوان : "أثر عمليات إدارة المعرفة على فاعلية القرارات الإدارية : دراسة ميدانية على البنوك التجارية الخاصة العاملة بإقليم وسط الصعيد بجمهورية مصر العربية".
  4. الباحث/ هانى محمد عباس جادو عن رسالته بعنوان:  "قياس أثر التسويق بالعلاقات على ولاء عملاء المؤسسات الصحفية".
  5. الباحث/ خالد أحمد عبد الجواد عطيه سليمان عن رسالته بعنوان:  "الثقافة التنظيمية الإيجابية وعلاقتها برأس المال النفسى – بالتطبيق على صندوق دعم الرياضة".
  6. الباحث/ أسامة أحمد عبد الواحد زين عن رسالته بعنوان: “The Role of Competency Based Performance Management in Enhancing Productivity- An Applied Study”
  7. الباحث/ محمد إبراهيم حسين عبد الرحمن عن رسالته بعنوان:  "دور القيادة التحويلية فى تطوير الأداء فى الشركات المشتركة فى قطاع البترول فى مصر".
  8. الباحث/ أدهم محمد أحمد عبد الواحد عن رسالته بعنوان:  "آثار تدريب العنصر البشرى على الميزة التنافسية للشركات – دراسة ميدانية".
  9. الباحث/ عبد الشافى حنفى عبد الغنى محمد عن رسالته بعنوان:  "دور التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية فى التدريب القائم على الجدارت – دراسة ميدانية على الشركة القابضة لصناعة الأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية".
  10. الباحث/ ياسر الشحات سليمان خلافعن رسالته بعنوان:"أثر تطبيق اللامركزية على دعم القدرات المؤسسية لحماية البيئة فى مصر بالتطبيق على فروع جهاز شئون البيئة المصرى – دراسة وصفية تحليلية للإصلاحات التنظيمية المرتبطة بفروع جهاز شئون البيئة المصرى 1995- 2014".

ثانيًا: منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (137) بتاريخ 27/12/2018، وهم على النحو التالى:

(1) درجة الدكتوراه:

الباحثة/ هند حسن محمد حسن عن رسالتها بعنوان:  "دور المشاركة المجتمعية فى تطوير المناطق العشوائية بالتطبيق على منطقة خير الله بمصر القديمة".

 (2) درجة الماجستير:

  1. الباحثة/ ميادة عادل إبراهيم شعبان  عن رسالتها بعنوان:  "تحليل العلاقة بين التمكين الإدارى وأنماط القيادة الإدارية والثقافة التنظيمية – دراسة تطبيقية".
  2. الباحثة/ غادة صلاح الدين أحمد محمد العربى عن رسالتها بعنوان:  "السعادة النفسية فى العمل وعلاقتها بالالتزام التنظيمى – دراسة ميدانية".
  3. الباحث/ أحمد كمال فهيم عافيه عن رسالته بعنوان:  "دور التمكين فى تحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على شركات الاتصالات".
  4. الباحث/ كريم أحمد عبده محمد عن رسالته بعنوان:  "الرضا الوظيفى لمندوبى المبيعات وأثره على الإنتاجية دراسة تطبيقية على مندوبى المبيعات بشركة فارما سيز لتجارة وتوزيع الأدوية".
  5. الباحث/ عبد الواحد محمد عبد الواحد اليمنى عن رسالته بعنوان:  "دور رأس المال النفسى فى تحقيق جودة حياة العمل داخل المنظمات".
  6. الباحث/ طارق محمدى شعبان أحمد  عن رسالته بعنوان:  "الثقافة التنظيمية وعلاقتها بتحقيق الميزة التنافسية – دراسة تطبيقية على شركة نستله مصر".
  7. الباحثة/ يارا محمد على محمود  عن رسالتها بعنوان :  "مدخل محاسبى مقترح لتحقيق مرونة سلسلة القيمة فى دعم القرارات الاستراتيجية فى ظل استراتيجية ريادة التكلفة – دراسة تطبيقية".
  8. الباحثة/ شيرى بشرى تامر أرسانيوس عن رسالتها بعنوان: “A Proposed Security and Protection to Network Services and Social Networking Sites”
  9. الباحث/ محمود أحمد كامل عامر عبد البر  عن رسالته بعنوان: “Development of E-Commerce Model for the Musical Digital Library System for Cairo Opera House”
  10. الباحثة/ أسماء سعيد إمبارك إبراهيم عن رسالتها بعنوان: “A Proposed Expert System for Evaluating Partnership in Banks”

مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد