قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء المجلس حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الجامعى الجديد 2018/2019، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام؛ فقد وافق مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (121) بتاريخ 3/7/2018 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ما يلى:

  1. قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية والدولية والوافدين بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية، ويُشترط القبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحدٍ أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويُعفى خريجو الشهادات الدولية ومدارس اللغات من هذا الشرط، وذلك وفقًا للأعداد التالية؛ طبقًا للطاقة الاستيعابية على النحو المبين بالجدول التالي:

م

الـفــرع

العدد المطلوب

1

المركز الرئيس بالقاهرة

500 طالب
بالشعبة العربى والإنجليزي

2

المنيا

200 طالب

3

بورسعيد

150 طالبًا

4

الدقهلية (دكرنس)

100 طالب

5

الإسكندرية

70 طالبًا

6

الغربية (طنطا)

50 طالبًا

 
  1. يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [75% للشعبة العلمية و72% للشعبة الأدبية] بالمركز الرئيس  للأكاديمية بالقاهرة] و [ 72% للشعبة العلمية و 70% للشعبة الأدبية] فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد - دكرنس - الإسكندرية- طنطا- المنيا).
  2. إعادة اختبارات القبول للطلاب الراسبين لمرة واحدة أخيرة فقط فى حالة الرغبة فى ذلك؛ على أن يتم تحصيل مبلغ قدره 100 جنيه مقابل إعادة الامتحان، ولهم الحق فى الالتحاق بدورة إجادة اللغة الإنجليزية بالأكاديمية فى حالة الرغبة فى ذلك؛ بعد التنسيق مع قسم اللغة الإنجليزية بالأكاديمية؛ على أن تكون تكلفة الدورة مبلغ قدره 400 جنيه مصرى.
  3. تكليف الأستاذ الدكتور/ مجدى أبو العلا  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم بتشكيل لجنة لوضع ضوابط وقواعد نظم امتحانات القبول للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، وإمكانية تنظيم دورات تأهيلية – لمن يرغب من الطلاب - لامتحانات القبول.
  4. تفويض رئاسة الأكاديمية فى اعتماد نتائج تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يونيه 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بعد اعتماد النتائج من مجلس الكلية بجلسته القادمة؛ على أن يُحاط مجلس الأكاديمية علمًا بصورة طبق الأصل من النتيجة فى جلسته القادمة.
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد