قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (118) بتاريخ 20/3/2018  قد وافق على ما يلى:

  1. اعتماد قواعد تحويل طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس، فى ضوء المقترح المقدم من الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التعليم ، وفى ضوء نص المادة (9) باللائحة الدراسية بالكلية - لتكون القواعد فى شكلها النهائى على النحو التالى:

(1) التحويلات الداخلية:

يُسمح بالتحويل الى أى فرع فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى الفرع المُحوّل إليه فى عام القبول، أو حصول الطالب على تقدير عام جيد جدًا فى نهاية العام الدراسى.

(2) التحويلات الخارجية:

  • بالنسبة لتحويلات من كليات مناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المحول إليه فى عام القبول.
  • يُسمح بتحويل طلاب الفرقة الأولى أو الطلاب المنقولين إلى الفرقة الثانية أو الثالثة؛ بشرط أن يكون الطالب ناجحًا بدون أى تخلفات.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.
  • بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة:
  • يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالفرع المنقول إليه فى عام القبول، ويتم التسجل فى السنة الأولى.
  • يتم عمل مقاصة عن طريق الإرشاد الأكاديمى؛ لتحديد المقررات الدراسية التى سيدرسها الطالب أو يُعفى منها.

على أن يتم عرض كافة حالات التحويلات على مجلس الكلية؛ للنظر وإبداء الرأى؛ تمهيدًا للعرض على مجلس الأكاديمية، ويتم إجراء هذا التعديل باللائحة.

  1. الموافقة على اعتماد نتيجة تخرج طلاب كلية العلوم الإدارية بمرحلة البكالوريوس (دفعة يناير 2018) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع فى التخصصات المختلفة بالشعبتين العربى والإنجليزى؛ وفقًا للكشوف والتخصصات والأعداد المرفقة بالمذكرات المعروضة على المجلس، وفى ضوء نص المادة (39) باللائحة الدراسية للكلية، وتوصية مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (129) بتاريخ 28/2/2017.
  2. الموافقة على فتح الفصل الدراسى الصيفى (سمر كورس) بالدراسات العليا بالكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية للعام الجامعى 2017/2018؛ بحيث يتم الإعداد والتجهيز للمقررات اعتبارًا من تاريخ 15/4/2018، وتبدأ الدراسة بتاريخ 15/7/2018؛ وذلك فى ضوء نص المادة (20) باللائحة الداخلية للدراسات العليا.
أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد