قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (105) بتاريخ 11/1/2017 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد المقترح المقدم من مركز الاستشارات والبحوث والتطوير بالأكاديمية بشأن الضوابط الفنية والمالية اللازمة لقيام المركز بتقديم خدمتى التدقيق اللُّغوى والتحليل الإحصائى للباحثين، وهى على النحو التالى:

أولاً: تمهيد

يلتزم الدارسون بالدراسات العليا بموافاة المشرف على الرسالة العلمية بإفادتين من أحد المعاهد
أو المراكز المتخصصة المعتمدة سواء من داخل الأكاديمية (مركز الاستشارات والبحوث والتطوير)؛ أو من خارجها بالجامعات المصرية الحكومية، مما يُفيد بسلامة المراجعة اللُّغوية والتحليل الإحصائى للرسائل العلمية.

يُحصِّل مركز الاستشارات والبحوث والتطوير مبلغ قدره خمسمئة جنيه مقابل رسوم الإفادة للتدقيق اللُّغوى والتحليل الإحصائى.

ثانيًا: بالنسبة للغة العربية

تُسند عملية التصحيح اللُّغوى إلى قسم اللغة العربية فى أى من الجامعات المصرية؛ أو إلى أحد المتخصصين فى تدقيق اللغة العربية.

تتم عملية التصحيح اللُّغوى فى خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ استلام الرسالة.

يقوم الباحث بإجراء عملية التصحيح المطلوب؛ طبقًا لما ورد إليه من المصحح؛ على أن تُسلّم مرة أخرى بعد التعديل للمصحح؛ مرفقًا بها النسخة الأولية قبل التعديل؛ لمراجعتها والتأكد من أن عملية التصحيح تمت وفقًا لما تم عمله من تصحيحٍ للرسالة العلمية، وذلك فى غضون أسبوع على الأكثر.

تُقدر قيمة التصحيح للورقة الواحدة بمبلغ قدره ثمانية جنيهات فى اللغة العربية، ويُخصص من تلك القيمة نسبة 50% للمُدقق اللُّغوى.

ثالثًا: بالنسبة للغة الإنجليزية

بعد الاتفاق مع قسم اللغة الإنجليزية؛ فقد تقرر ما يلى:

يُسنِد المركز عملية تصحيح اللغة الإنجليزية لرسائل الماجستير والدكتوراه الممنوحة من الأكاديمية؛ أو من خارج الأكاديمية إلى قسم اللغات بالأكاديمية.

يقوم القسم بتوزيع الرسائل على السادة أعضاء الهيئة الفنية (أستاذ- أستاذ مساعد – مدرس- مدرس مساعد)؛ لتصحيحها بحدٍ أقصى رسالتان شهريًا لكل عضو هيئة فنية بالقاهرة والفروع، وفى حالة زيادة عدد الرسائل يجوز للقسم الاستعانة بمن يراه مناسبًا.

تتم عملية التصحيح فى خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ استلام الرسالة.

يقوم الباحث بإجراء عملية التصحيح المطلوب؛ طبقًا لما ورد من القسم؛ على أن تُسلم مرة أخرى بعد التعديل للمصحح؛ مرفقًا بها النسخة الأولية قبل التعديل؛ لمراجعتها والتأكد من أن عملية التصحيح تمت؛ وفقًا لما تم عمله من تصحيح للرسالة العلمية، وذلك فى غضون أسبوع على الأكثر.

تُقدر قيمة التصحيح للورقة الواحدة بمبلغ قدره ستة عشر جنيهًا ، ويُخصص من تلك القيمة نسبة 50% للمُدقق اللُّغوى.

رابعا:التحليل الإحصائى

يُسنِد المركز عمليتى التحليل الإحصائى والمراجعة الإحصائية لرسائل الماجستير والدكتوراه الممنوحة من الأكاديمية؛ أو من خارج الأكاديمية إلى قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بالأكاديمية.

يقوم القسم بتوزيع الرسائل على السادة أعضاء الهيئة الفنية ( أستاذ- أستاذ مساعد – مدرس- مدرس مساعد)؛ لتحليلها إحصائيًا أو مراجعتها إحصائيًا بحدٍ أقصى رسالتان شهريًا لكل عضو هيئة فنية بالقاهرة والفروع، وفى حالة زيادة عدد الرسائل يجوز للقسم الاستعانة بمن يراه مناسبًا.

تتم عملية التحليل الإحصائى أو المراجعة الإحصائية فى خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ استلام الرسالة.

يقوم الباحث بإجراء عمليتى التحليل الإحصائى والمراجعة الإحصائية المطلوبة؛ طبقًا لما ورد من القسم؛ على أن تُسلم مرة أخرى بعد التعديل للمُحلل الإحصائى؛ مرفقًا بها النسخة الأولية قبل التعديل؛ للتأكد من أن عمليتى التحليل الإحصائى والمراجعة الإحصائية تمت؛ وفقًا لما تم عمله من تحليل إحصائى ومراجعة إحصائية للرسالة العلمية، وذلك فى غضون أسبوع على الأكثر.

يتم تحصيل مبلغ قدره ثلاثة آلاف جنيه من الطالب؛ لعمل التحليل الإحصائى الكامل؛ على أن يَحصل المُحلل الإحصائى على نسبة 50% من المبلغ.

يتم تحصيل مبلغ قدره ألف ومئتا جنيه من الطالب للمراجعة الإحصائية؛ فى حالة قيام الطالب بالتحليل  الإحصائى.

يتم تحصيل مبلغ قدره ثلاثة جنيهات مقابل عملية الإدخال للاستمارة الواحدة.

 

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد