قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

تم انعقاد اجتماع مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقم (79) بتاريخ 17/7/2014، وإعمالاً لنص المادة الحادية عشرة بالقرار الجمهورى رقم (30) لسنة 2004 فقد وافق السادة الأعضاء على ما يلى:
أولاً : منح الدرجات العلمية (عضوية – زمالة - دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسمائهم بالمذكرة المعروضة على المجلس والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (86) بتاريخ 17/6/2014 وهم :
(أ) درجة العضوية:
1- الباحثة / غادة أحمد عويس عبد العزيز عن رسالتها بعنوان: " خصخصة المؤسسات العامة كمدخل لتحسين الأداء – بالتطبيق على مؤسسة مصر للطيران ".
(ب) درجة الزمالة:
2- الباحثة / سيدة أحمد أحمد حسن عن رسالتها بعنوان: " إطار مقترح لقياس مخاطر الأعمال والإفصاح عنها فى القوائم المالية – دراسة تطبيقية ".
(ج) درجة الدكتوراه:
1- الباحث / جابر أحمد جمعه أحمد عن رسالته بعنوان: " دور المناطق الصناعية الحرة فى التنمية المحلية بالتطبيق على المناطق الحرة".
2- الباحثة / نجلاء حلمى عبد العزيز سيد أحمد عن رسالتها بعنوان: " أثر تمكين العاملين على تحسين الكفاءة الاقتصادية – دراسة تطبيقية".
3- الباحثة / سلوى محمد الطيرى فاوى عن رسالتها بعنوان: " أثر تطبيق الحوكمة على الأداء فى القطاع المصرفى".
4- الباحث / محمد فاروق عبد المعز أبو سيف عن رسالته بعنوان: " تقويم أثر مشروعات تطوير التعليم العالى على مستوى أداء العاملين بالجامعات الحكومية – بالتطبيق على جامعة الفيوم ".
5- الباحث / إبراهيم السيد أحمد سعد الدين عن رسالته بعنوان: " المهارات الذاتية للمفاوض الدولى فى عصر العولمة وعلاقتها بالذكاء الوجدانى – دراسة تطبيقية".
(د) درجة الماجستير:
1- الباحث / شريف حسام مختار القاضى عن رسالته بعنوان: "الائتمان المصرفى ومخاطره على القطاع المصرفى فى مصر فى ضوء مقررات لجنة بازل – دراسة تطبيقية خلال الفترة من 2001: 2010 ".
2- الباحثة / حنان عبد الرؤوف رياض الرفاعى عن رسالتها بعنوان: "أثر جودة المراجعة الداخلية على تخفيض ممارسات إدارة الأرباح – دراسة ميدانية فى بيئة الأعمال المصرية".
3- الباحثة / هبة الله سعيد السيد أحمد عن رسالتها بعنوان: "مدخل مقترح لإدارة التكلفة فى ضوء متطلبات الجودة الشاملة ومدخل القياس المتوازن للأداء – دراسة تطبيقية".
4- الباحث / محمد سالم إبراهيم عبده عن رسالته بعنوان: "القياس المحاسبى لرأس المال الهيكلى وأثره فى خلق القيمة بالمنشأة – دراسة تطبيقية".
5- الباحث / محمود محمد زكى عيد عن رسالته بعنوان: "إطار مقترح للتكامل بين مدخلى التكلفة على أساس النشاط الموجه بالوقت والتكلفة على أساس المواصفات ونظرية البرمجة الرياضية لدعم الموقف التنافسى لمنظمات الأعمال المعاصرة – دراسة تطبيقية".
6- الباحثة / مى مصطفى قطر حسن قطر عن رسالتها بعنوان: "أثر الذكاء العاطفى على فاعلية القيادة – دراسة ميدانية".
7- الباحثة / فاطمة أيمن عباس السيد عن رسالتها بعنوان: " أثر تمكين العاملين على الاغتراب الوظيفى بالتطبيق على الشركة المصرية للاتصالات ".
8- الباحث / إيهاب أحمد عادل نجيب زيكو عن رسالته بعنوان: "فعالية سياسة الموارد البشرية وتأثيرها على معدلات الأداء بالمنظمة (دراسة بالتطبيق على قطاع الطباعة بجمهورية مصر العربية)".
9- الباحثة / حنان رمضان على محمد عن رسالتها بعنوان: "أثر تمكين العاملين على الرضاء الوظيفى بالتطبيق على وزارة الصحة".
10- الباحث / خالد محمد صادق محمد عن رسالته بعنوان:
" A Proposed Framework of the Mobile Booking and Payment
for Tourism Business System".
ثانياً : منح الدرجات العلمية (عضوية - دكتوراه - ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسمائهم بالمذكرة المعروضة على المجلس والمعتمدة من مجلس كلية العلوم الإدارية بجلسته رقْم (87) بتاريخ 16/7/2014 وهم :
(أ) درجة العضوية :
1- الباحث / محمد عبد الرحمن محمد محمد عن رسالته بعنوان: "تأثير جودة التقارير المالية على أسعار الأسهم فى سوق الأوراق المالية بالتطبيق على قطاع الأسمنت".

(ب) درجة الدكتوراه :
1- الباحث / خالد محمد على البسيونى عن رسالته بعنوان: "تفعيل دور الإدارة المحلية فى مكافحة تدهور المياه الجوفية العذبة فى مصر – بالتطبيق على محافظة الغربية".
2- الباحث / محسن عبد الحميد حسين فتح الباب عن رسالته بعنوان: "حوكمة المنظمات العامة كمدخل للحد من الفساد الإدارى – بالتطبيق على الشركة القابضة لكهرباء مصر".
3- الباحث / عمر إبراهيم محمد عبد النور عن رسالته بعنوان: "تطبيق مبادئ الحوكمة وأثرها على مستوى أداء البنوك التجارية العامة – دراسة تطبيقية".
(ج) درجة الماجستير :
1- الباحث / أحمد إبراهيم سلامة محمد عن رسالته بعنوان: "تأثير التجارة الإلكترونية على المفاهيم والمبادئ المحاسبية – دراسة ميدانية".
2- الباحث / أيمن محمد عبد المقصود متولى عن رسالته بعنوان: "مداخل تطوير التأهيل العملى لمراجع الحسابات لمواكبة بيئة التجارة الإلكترونية – دراسة ميدانية".
3- الباحثة / مى محمد محمد عبد المنعم عباس عن رسالتها بعنوان: " قياس الميزة التنافسية لقطاع البترول فى مصر".
مع تقديم تهنئة لسيادتهم من الأستاذ الدكتور/ رئيس الأكاديمية ورئيس المجلس والسادة الأعضاء، مع أطيب التمنيات بدوام التوفيق والسداد.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد