تسجيل الدخول
التسجيل

الرئيسية

عن الأكاديمية

كلية العلوم الإدارية

مركز الاستشارات

مركز التدريب

قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

 

بعد المناقشات التى دارت بين السادة أعضاء مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (89) بتاريخ 28/7/2015 والمعتمد من الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالى بتاريخ 11/8/2015 حول تحديد شروط الالتحاق بكلية العلوم الإدارية وأعداد المقبولين بمرحلة البكالوريوس فى العام الدراسى الجديد 2015/2016، وفى ضوء الخبرات السابقة واستقراء المعلومات الخاصة بالأداء فى الكلية وفروعها هذا العام، وما تم عرضه باجتماع مجلس الكلية بجلسته رقْم (98) بتاريخ 26/7/2015 ؛ فقد تم الموافقة على الآتى:
(1) أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكلية (القسم العربى والقسم الإنجليزى) هو [80% للشعبة العلمية و75% للشعبة الأدبية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة]، و [75% للشعبة العلمية و70% للشعبة الأدبية فى باقى فروع الأكاديمية بالمحافظات (بورسعيد – الدقهلية (دكرنس) – الإسكندرية– الغربية (طنطا) – المنيا)]، ووفقًا للأعداد التالية:
أولاً : المركز الرئيس بالقاهرة
1- قبول عدد (900) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بالشعبة العربى وشعبة اللغة الإنجليزية، ويُشترط للقبول فى شعبة اللغة الإنجليزية حصول الطالب على 80% كحد أدنى فى مادة اللغة الإنجليزية فى اختبارات الثانوية العامة وما يُعادلها.
2- قبول عدد (200) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المُعادلة والوافدين، مع شرط النجاح فى مقررى اللغة الإنجليزية وإحدى فروع الرياضيات أو الإحصاء مع الالتزام بتطبيق قواعد المعادلة والوافدين التى ترد من وزارة التعليم العالى سنويًا .
وبذلك يكون إجمالى عدد المرشحين للقبول بالكلية فى القاهرة لهذا العام (1100) طالب وفقًا للشروط السابق ذكرها.
ثانيًا : فرعا الأكاديمية بمحافظتى بورسعيد والدقهلية (دكرنس)
1- قبول عدد (500) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بكل فرع.
2- قبول عدد (100) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع .

ثالثًا : فرعا الأكاديمية بمحافظتى الإسكندرية والغربية (طنطا)
1- قبول عدد (200) من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية بكل فرع.
2- قبول عدد (100) من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع.
رابعًا : فرع الأكاديمية بمحافظة المنيا
1- قبول عدد (300) طالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية بنظاميها والأزهرية.
2- قبول عدد (150) من الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة والوافدين بنفس الشروط السابق ذكرها للأكاديمية بالمركز الرئيس بالقاهرة بكل فرع.
خامسًا: التحويلات
(أ) التحويلات الداخلية:
يُسمح بالتحويل من الفروع إلى المركز الرئيس بالقاهرة فى السنة الأولى فى حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية بالقاهرة، ومن السنتين الثانية والثالثة إذا حصل الطالب على معدل نقاط C (تقدير جيد)، ويُشترط فى كل الأحوال عرض الموضوع على مجلس الكلية لاعتماد القبول أو التحويل.
(ب) بالنسبة للتحويلات الخارجية:
• بالنسبة للتحويلات من كليات مناظرة: يُشترط أن يكون الطالب ناجحًا، وحاصلاً على الحد الأدنى للمجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة. ووفقًا لنظام الساعات المعتمدة؛ يتم عن طريق الإرشاد الأكاديمى عمل المقاصة الخاصة بالمواد التى سيتحملها أو يُعفى منها الطالب.
• بالنسبة لنقل القيد من الكليات غير المناظرة: يُشترط أن يكون الطالب حاصلاً على نفس المجموع الذى قبلته الكلية فى ذات السنة، وبحيث لا تزيد نسبة المحولين والمنقول قيدهم على 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد