قرارات مجلس الأكاديمية العلمي

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (113) بتاريخ 18/10/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على ما يلى:
1-    تعيين الدكتورة/ داليا أحمد مجدى حسن  فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم الحاسب الآلى ونظم المعلومات بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة.
2-    تعيين الأستاذة/ أمل محمد عفيفى عبد الحافظ  فى وظيفة معيد بقسم الرياضيات والإحصاء والتأمين بفرع الأكاديمية بمحافظة الغربية (طنطا)؛ فى ضوء الإعلان الذى تم نشره بالجرائد القومية للإعلان عن حاجة الأكاديمية لشغل بعض وظائف معاونى أعضاء هيئة التدريس، وفى ضوء ما ورد بمحضر اجتماع مجلس قسم الرياضيات والإحصاء والتأمين رقْم (55) بتاريخ 19/9/2017.
مع أطيب التمنيات لسيادتهما بدوام التوفيق والسداد.
 

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على منح الدرجات العلمية (دكتوراه – ماجستير) للسادة الباحثين المُوضح أسماؤهم بالمذكرة المعروضة على المجلس، والمقترحة من مجلس كلية العلوم الإدارية  بجلسته رقْم (124) بتاريخ 14/9/2017، وهم على النحو التالى:

أولاً : درجة الدكتوراه

الباحث/ أكرم محمود محمد النحراوى عن رسالته بعنوان: "أثر تطبيق حوكمة البنوك على قدرتها التنافسية : دراسة تطبيقية".

ثانيًا: درجة الماجستير

الباحث/ محمد صالح درويش حسين  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed Model for Measuring and Improving the Quality of Websites"

الباحث/ إسماعيل سيد محمد أحمد  عن رسالته بعنوان:

"A Proposed RFID Model Based on GIS Improving the Medical Services
 in Hospitals (an Applied Study)".

الباحثة/ سحر كمال الدين سالم الشاذلى  عن رسالتها بعنوان:

"The Relation Between Advertising and Sales Promotion Strategies
 of Parent Companies and Loyalty of its Subsidiaries' Customers"

الباحثة/ سلوى طلعت عبد الوهّاب رشوان  عن رسالتها بعنوان: "العوامل المؤثرة فى التسويق الانتخابى بالتطبيق على طلبة الجامعات المصرية".

الباحث/ راجى سيد راجى زيدان  عن رسالته بعنوان: "أثر جودة الخدمة على قرار الشراء للعميل – دراسة ميدانية على شركات الدعاية والإعلان".

الباحث/ عبد الحفيظ محمد عبد الحفيظ محمد عن رسالته بعنوان: "أثر الحملات التسويقية على ثقة العميل فى التجارة الإلكترونية – دراسة ميدانية".

الباحثة/ نورا عوض حسن سلامة عن رسالتها بعنوان:

"The Impact of Servant Leadership on the Team Work Effectiveness"

الباحثة/ غاده حيضر على حسين  عن رسالتها بعنوان: "أثر التخطيط الاستراتيجى للموارد البشرية فى تنمية رأس المال الفكرى لتحقيق الميزة التنافسية – دراسة ميدانية على الجامعات المصرية".

الباحثة/ ياسمين محمد أحمد عبد النعيم  عن رسالتها بعنوان: "تحليل العلاقة بين العدالة التنظيمية والعقد النفسى والأمان الوظيفى – دراسة ميدانية على إحدى القطاعات الخاصة بشركات الأدوية".

 الباحث/ أحمد على عبد الرحمن على عن رسالته بعنوان: " أثر الدين العام المحلى على الموازنة العامة فى مصر خلال الفترة من 1990- 2015".

الباحثة/ سارة حسين حسين سالم عن رسالتها بعنوان: "أثر العولمة المالية على الأسواق الناشئة بالتطبيق على مصر ( 1990- 2015 )".

الباحثة/ آية أحمد على إمام  عن رسالتها بعنوان: "سياسة استهداف التضخم ومدى إمكانية وفعالية تطبيقها فى جمهورية مصر العربية من 1990 إلى 2015".

مع أطيب التمنيات لسيادتهم بدوام التوفيق والسداد.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على اعتماد اللائحة الداخلية لبرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال فى المسارات التالية (إدارة المؤسسات والخدمات الصحية – إدارة البنوك – إدارة الأعمال الدولية- إدارة التمويل والاستثمار وأسواق المال – إدارة التسويق – إدارة الموارد البشرية) وبرنامج الماجستير المهنى فى نظم المعلومات الإدارية بالدراسات العليا بالكلية، مع مراعاة إضافة بعض التعديلات إلى اللائحة، وهى على النحو التالى:

  1. إجراء إضافة إلى مهام اللجنة المشكلة لإدارة البرنامج باللائحة الداخلية تتضمن قيام اللجنة باختيار أعضاء هيئة التدريس للتدريس بالبرنامج وتوزيع المقررات الدراسية عليهم بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالأكاديمية؛ فى إطار اشتراطات التدريس بالغة العربية أو اللغة الإنجليزية المُدرجة باللائحة. مع إجراء إضافة أنه للجنة الاستعانة بمن يرى الحاجة إليه؛ بما يضمن جودة البرنامج.
  2. ألا يزيد عدد الطلاب فى المجموعة الواحدة عن 20 طالبًا تقريبًا.
  3. يكون رسم المقرر الدراسى الواحد مبلغ قدره 1000 جنيه للطلاب الدراسين باللغة العربية، ومبلغ قدره 1500 جنيه للطلاب الدراسين باللغة الإنجليزية فى المقرر الدراسى الواحد؛ طبقًا للتكلفة الاقتصادية لكل مقرر دراسى.
  4. يُراعى أن تكون الأولوية فى قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق ببرنامج الماجستير المهنى فى نظم المعلومات الإدارية الحصول على الخبرة المهنية Work Experience لمدة سنتين فى مجال التخصص.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (112) بتاريخ 20/9/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد وافق على قيام الأكاديمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان فى الجرائد القومية عن الوظائف القيادية المُتوقع خلوها بالأكاديمية لانتهاء مدة خدمة شاغليها؛ لبلوغهم السن القانونى المقرر لترك الخدمة (ستون عامًا) وهم :

م

الوظيفة

تاريخ خلو الوظيفة

1

مدير عام شؤون التعليم

18/11/2017

2

أمين كلية العلوم الإدارية

6/12/2017

3

رئيس الإدارة المركزية

24/12/2017

4

أمين مساعد

6/1/2018

 

على أن تتخذ إجراءات الإعلان عن شغل تلك الوظائف؛ فى ضوء أحكام القانون رقْم (5) لسنة 1991 بشأن الوظائف المدنية القيادية فى الجهاز الإدارى للدولة والقطاع العام ولائحته التنفيذية، وقانون الخدمة المدنية رقْم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

مجلس الأكاديمية العلمى بجلسته رقْم (111) بتاريخ 19/7/2017 والمعتمد من الأستاذة الدكتورة/ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  قد وافق على اعتماد ضوابط صرف حافز السادة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الذين قاموا بتسليم المحتوى الإلكترونى حتى منتصف الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2016/2017 لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع، وهذه الضوابط هى:

  1. أن تكون المكافأة المحددة لإعداد كل مقرر هى ما يعادل عدد 20 ساعة لكل مقرر دراسى بفئة كل عضو هيئة تدريس قام بإعداد وتسليم المحتوى الإلكترونى، وفى حالة تدريس المقرر لأكثر من مجموعة دراسية؛ يتم الصرف لكل مجموعة عدد 5 ساعات بحدٍ أقصى مجموعتان بغض النظر عن عدد المجموعات الدراسية التى يقوم بتدريسها عضو هيئة التدريس للمقرر.
  2. أن يكون الحد الأقصى لعدد المقررات الدراسية التى يتم صرف مكافأة عنها هو أربعة مقررات دراسية خلال العام الدراسى؛ بواقع اثنان بالفصل الدراسى الأول وأثنان بالفصل الدراسى الثانى.
  3. تقديم المحتوى للمقرر على أحد الوسائط الإلكترونية (سى دى – فلاشة - ..الخ) وتسليمه إلى منسق المقرر بالقسم العلمى المختص لاعتماده وإرساله إلى الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الأكاديمية المختص لإقراره؛ على أن يتم الانتهاء من إعداد المحتوى الإلكترونى بحدٍ أقصى الأسبوع الثالث من بَدء الدراسة، وتسليمه إلى مسؤولى الدعم الفنى بالكلية لإرساله إلى طلاب المقرر؛ وفقًا للكشف المرسل من إدارة شؤون الطلاب بالكلية.

وذلك فى ضوء البيان المقدم بشأن التكلفة المتوقعة لإعداد المحتوى الإلكترونى للمقررات الدراسية بالشعبتين العربى والإنجليزى بالكلية، مع التأكيد على أنه سوف يتم الصرف من حصة الوحدة من الرسوم الدراسية (60%) والتى تم زيادتها اعتبارًا من العام الجامعى 2017/2018 فى ضوء قرار مجلس الأكاديمية بزيادة المصروفات الدراسية، وكذا المخصص سداده من كل طالب لهذا الغرض؛ بحيث لا يتم تحميل الموازنة أية مبالغ، ويكون الصرف فى حدود المتاح بالوحدة ذات الطابع الخاص.

  1. تحصيل مبلغ قدره 50 جنيهًا يقوم الطالب بسداده مع المصروفات الدراسية فى بداية العام الجامعى 2017/2018 لمرة واحدة لطلاب الكلية بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع؛ نظير تقديم خدمة الدعم الفنى اللازم لإرسال المحتوى العلمى الإلكترونى لكل طالب؛ على أن يُضاف هذا المبلغ للمصروفات الدراسية للكلية لجميع الطلاب بمرحلة البكالوريوس (الشعبة العربى والشعبة الإنجليزى) بالمركز الرئيس للأكاديمية بالقاهرة والفروع، والتى سبق وأن وافق عليها مجلس الأكاديمية العلمى.

وذلك فى ضوء موافقة مجلس إدارة مركز التطوير الإدارى والتعليمى (الوحدة ذات الطابع الخاص والوحدات التابعة لها) بجلستيه رقْمى (60) بتاريخ 10/7/2017 و (61) بتاريخ 16/7/2017.

أكاديمية السادات للعلوم الإداريةاتصل بنا

موقعنا :

الأكاديمية في سطور

 تسعى أكاديمية السادات للعلوم الادارية كجامعة حكومية مستقلة رائدة تعليميًا وتدريبيًا من خلال كلٍ من التطوير الإدارى وحوكمة الأعمال وإعداد قادة التغيير فى كلٍ من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال ووحدات الإدارة المحلية ومنظمات المجتمع المدنى داخل وخارج  مصر ..

 اقراء المزيد